أخبار عاجلة
مايكروسوفت تسهل شراء منصات اكس بوكس -
تعرف على معلومات شيقة حول الفيل -
اعرف حالة الطقس اليوم الأربعاء في الكويت 12-5-2021 -

رئيس الزمالك تعليقا على إمام عاشور: لم أتردد في عقاب شيكابالا بسبب الأهلي

رئيس الزمالك تعليقا على إمام عاشور: لم أتردد في عقاب شيكابالا بسبب الأهلي
رئيس الزمالك تعليقا على إمام عاشور: لم أتردد في عقاب شيكابالا بسبب الأهلي

علق ممدوح عباس، رئيس نادي الزمالك الأسبق، على العقوبة التي وقعها اتحاد الكرة ضد إمام عاشور، لاعب النادي الأبيض، مؤكدا أنه سبق له عاقبة محمود شيكابالا قائد الفريق خلال رئاسته للنادي بسبب الإساءة للمنافس التقليدي.

إيقاف إمام عاشور

وكان اتحاد الكرة قرر إيقاف إمام عاشور 12 مباراة بسبب ما بدر منه تجاه النادي الأهلي ورموزه، في أعقاب نهاية مباراة قمة دوري الشباب بين الأهلي والزمالك، التي انتهت بفوز المارد الأحمر 2 / 1.

تعليق ممدوح عباس علي واقعة عاشور


وكتب ممدوح عباس عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قائلا: «اتحاد الكرة يجب من خلال لجنة الاستئناف أن يعيد النظر في هذه العقوبة فستة مباريات كافية جدا، وعلى الجميع أن يخمدوا فتنة ونار التعصب».

وأضاف ممدوح عباس: «عندما كنت رئيسا لنادي الزمالك لم أتردد لحظة في عقاب شيكابالا وأنتم تعلمون جيدا من هو شيكابالا، عندما رفع حذائه لجماهير النادي الأهلي التي كانت تسبه بأمه لأكثر من ساعة، ولم أتراجع عن العقاب».

Image1_4202114143833532504018.jpg

وشدد رئيس الزمالك الأسبق على إن إمام عاشور أخطأ قائلا: «أخطأ.. فقد أخطأ ولكن هناك فرق بأن يعاقب وأن يذبح، وليس بجديد على الملاعب المصرية أو العلمية هذه الشطحات الأخلاقية.

ولكن لابد أن يكون هناك البعد التربوي في العقاب، وإنني أطلب التخفيف وكفانا تشنج في اتخاذ القرارات، وعلى نادي الزمالك أن يفرض عقوبات أيضا على هذا اللاعب».

كانت لجنة الانضباط باتحاد الكرة برئاسة المستشار سيد البنداري أصدرت مجموعة من العقوبات الواجبة في واقعة الفيديو المنتشر لعدد من لاعبي الزمالك ضمن فريق مواليد 1999.

وتضمنت العقوبات إيقاف إمام عاشور 12 مباراة وغرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه بالإضافة إلى إيقاف 5 ناشئين آخرين 8 مباريات و100 ألف جنيه غرامة مالية لكل منهم.

وقررت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك فتح باب التحقيق في الفيديوهات التي انتشرت مؤخرا لبعض لاعبي الشباب بالنادي في أعقاب مباراة الزمالك والأهلي الأخيرة ببطولة الجمهورية مواليد 1999.

وستتخذ إدارة النادي قراراتها وفقا للتحقيق الذي سيتم في هذا الشأن بما يتوافق مع مبادئ وقيم نادي الزمالك.

الأهلي يرفض عقوبات الانضباط

ورفض النادي الأهلي بشكل رسمي، العقوبات التي أصدرتها لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن لاعبي شباب الزمالك وقائد الفريق إمام عاشور.

وقال الأهلي في بيانه أن الإدارة قررت التقدم باستئناف لاتحاد الكرة، ضد العقوبات الصادرة عن لجنة الانضباط بشأن لاعبي الزمالك الذين تجاوزوا في حق النادي الأهلي ورموزه وجماهيره.

وجاء قرار الأهلي بالاستئناف وفقاً لما أعلنه عبر موقعه الرسمي تعبيرًا عن رفضها للعقوبات الصادرة، التي لم تتصدَّ للانفلات السلوكي وتنصف القيم الأخلاقية، ولم تكن رادعة، ولا تعكس حجم التجاوزات التي جاءت من لاعبي الزمالك بحق الأهلي وقياداته وجماهيره.

وأشار الأهلي، أن هذه الخروقات غير الأخلاقية تكررت كثيرًا من بعض اللاعبين المدانين، الذين لم يبالوا بالعقوبات والغرامات التي صدرت بحقهم في السابق، ولا حتى التلفيات التي نصت عليها لائحة العقوبات.

وشدد الأهلي أن إدارة النادي ترى أن التلفيات هذه المرة لا تعوضها الغرامات المالية مهما كانت، لأنها تلفيات في الأخلاق والسلوك وتقديم النموذج السيئ للشباب، الذي لن يجني المجتمع من ورائه سوى الاحتقان وتوتر العلاقات بين الجماهير.

وسبق وقدم النادي الأهلي شكوى رسمية للاتحاد المصري لكرة القدم، ولجنة الانضباط بسبب فيديو تم تداوله للاعبي فريق شباب الزمالك وقائد الفريق إمام عاشور وهم يقومون بالهتاف والسباب ضد النادي الأهلي وعدد من رموزه ونجومه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق انهيار أسرة «محمود باجنيد» فور وصول الجثمان لمسجد أبو المكارم | فيديو
التالى مصطفى يونس:موسيمانى سرق نجاح فايلر.. وبيان الأهلى "عيب" يصدر من الخطيب