أخبار عاجلة
حسين الشحات يرد على رحيله عن الأهلي -
عام / أمطار على منطقة الباحة -

مصدر: أعضاء خماسية اتحاد الكرة السابقة يحق لهم خوض الانتخابات المقبلة

مصدر: أعضاء خماسية اتحاد الكرة السابقة يحق لهم خوض الانتخابات المقبلة
مصدر: أعضاء خماسية اتحاد الكرة السابقة يحق لهم خوض الانتخابات المقبلة

كشف مصدر مسئول باتحاد الكرة، أن أعضاء اللجنة الخماسية السابقة، التى تولت إدارة الإتحاد على مدى عام ونصف، بعد استقالة مجلس هاني أبو ريدة عقب بطولة أمم أفريقيا 2019 التى أقيمت فى مصر، سيكون لهم الحق في خوض انتخابات الجبلاية المقرر إقامتها عقب انتهاء أولمبياد طوكيو في أغسطس المقبل.

اللجنة الخماسية

وأضاف المصدر، أن اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني كان ممنوع على أعضائها فى وقت سابق خوض إنتخابات إتحاد الكرة المقبلة، لأنها كانت المنوطة بالإشراف على العملية الإنتخابية حال استمرت فى إدارة شئون الإتحاد، ولكن بعد توجيه الشكر للجنة بالكامل.

وتكليف لجنة جديدة برئاسة أحمد مجاهد لإدارة شئون الإتحاد، فإن الأخيرة هي التي ستتولى الإشراف على العملية الانتخابية، وبالتالي لا يوجد حالياً ما يمنع أعضاء اللجنة الخماسية من الترشح فى انتخابات الجبلاية المقبلة.

مباراة فاصلة 

وفي سياق منفصل، كشف أحمد مجاهد رئيس إتحاد الكرة المصري، أسباب قرار إدارة المسابقات بإقامة مباراة فاصلة بين فريقي الأهلي والزمالك مواليد 99 يوم 20 أبريل الحالي الجاري باستاد السكة الحديد، من أجل تحديد الفائز منهما ببطولة دوري الجمهورية لهذه المرحلة السنية .

وأوضح مجاهد فى تصريحات تليفزيونية، أن لائحة المسابقات فيما يخص تحديد البطل فى بطولات الجمهورية واضحة وصريحة، وتم تسليمها لجميع الأندية قبل بداية الموسم، مشيرا إلى أنه فى حالة التساوي فى النقاط بين الفريقين المتنافسين على التتويج بالبطولة يتم الاحتكام للمواجهات المباشرة لحسم اللقب، ثم فارق الأهداف .

وأشار مجاهد إلى أن السبب فى إقامة مباراة فاصلة بين الفريقين، هو أن هناك قرار سابق لإتحاد الكرة بإقامة جميع مسابقات الجمهورية فى المراحل السنية المختلفة من دور واحد، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء، ضمن الإجراءات الإحتراية لمواجهة فيروس كورونا وحفاظا على سلامة الأجهزة الفنية واللاعبين، وبالتالي لا يجوز هنا الإحتكام للمواجهات المباشرة بسبب إقامة الدوري هذا الموسم من دور واحد، لذلك تم تطبيق اللائحة بإقامة مباراة فاصلة بين الفريقين لتحديد البطل.

قمة الكبار

من جهة أخرى، أكد أحمد مجاهد رئيس إتحاد الكرة، أن مباراة القمة المصرية بين الأهلي والزمالك، المؤجلة من الجولة الرابعة من مسابقة الدوري الممتاز، ستقام فى موعدها يوم 18 أبريل الجاري، وسيتم إسناد إدارة المباراة تحكيميا لطاقم حكام مصري

أضاف مجاهد فى تصريحات تليفزيونية، أن إتحاد الكرة لم يخاطب أى إتحاد أجنبي من أجل إرسال طاقم حكام أجنبي لإدارة المباراة .

حكام مصريين

وتابع مجاهد، أن مصر لديها حكام دوليين على مستوي عالي قادرين على إدارة مباراة القمة بسهولة، مشيرا إلى أن إتحاد الكرة، لم يكن لديه أى مانع فى إستقدام حكام أجانب لإدارة المباراة، ولكن نظرا لظروف فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية التى تطبق بصرامة فى جميع الدول الأوروبية حالت دون استقدام حكام .

أشار مجاهد، إلى أن اتحاد الكرة وجد كل الظروف مهيأة من أجل إسناد مباراة القمة لطاقم حكام مصري، وأنه لديه ثقة تامة فى الحكام المصريين للخروج بالمباراة لبر الأمان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى اخبار نادي الزمالك اليوم الجمعة 30/4/2021