أخبار عاجلة
نجوى فؤاد: مفيش حد شبهي.. وسهير زكي أدائها عالي -
نبيه: نمتلك بدائل تعويض غياب شيكابالا -
صالح جمعة على أعتاب الزمالك -

رغم التأهل.. عقبات تهدد الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

رغم التأهل.. عقبات تهدد الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا
رغم التأهل.. عقبات تهدد الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا
نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الوصول إلى الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا التي يحمل لقبها ف الموسم الماضي ورغم التأهل إلى ربع النهائي يواجه المارد الأحمر عقبات كثيرة سوف نستعرضها لكم خلال السطور التالية.

الغيابات العديدة

يعانى الفريق الأحمر من العديد من الغيابات المؤثرة داخل صفوفه بسبب الإصابات وهم كالتالي:

1- محمد هاني 

وتعرض محمد هاني ظهير أيمن النادى الأهلي للشد في العضلة الضامة أبعده عن مباراة سيمبا التنزاني فى الجولة السادسة والأخيرة من منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا فى المباراة التى فاز بها الأهلى بهدف نظيف التي أقيمت مساء يوم الجمعة الماضي على ملعب السلام بالعاصمة المصرية القاهرة.

وفقًا للفحص الطبي الذي خضع له محمد هاني فإنه سوف يحتاج إلى فترة علاج تصل إلى أسبوعين حتى يستطيع المشاركة في تدريبات الفريق الأحمر مرة أخرى.

2- جونيور أجايى

وتعرض المهاجم النيجيري جونيور أجايى لاعب النادى الأهلى للشد في العضلة الخلفية خلال مباراة سيمبا التنزاني الماضية وأثبتت الفحوصات الطبية التي خضع لها حاجته إلى فترة علاج تصل إلى ثلاثة أسابيع .

3- ياسر إبراهيم 

أصيب ياسر إبراهيم مدافع الفريق الأحمر بشد في العضلة الضامة قبل ساعات قليلة من مباراة سيمبا التنزاني الذي غاب عنها بسبب الإصابة ومن المنتظر أن يخضع لفحص طبي خلال الساعات القليلة القادمة لتحديد المدة التي يحتاجها للعلاج حتى يستطيع المشاركة مع الفريق الأحمر فى التدريبات الجماعية مرة أخرى.

4- علي معلول 

يغيب النجم الدولى التونسي على معلول عن النادي الأهلي منذ مطلع شهر فبراير الماضي وذلك بسبب إصابته بتمزق في العضلة الخلفية ولايزال يحتاج لفترة علاج تصل إلى خمس اسابيع بعدما تجددت إصابته مرة أخرى بسبب الاستعجال في عودته إلى الملاعب من قبل الجهاز الطبي بالنادي الأهلي.

5- حمدي فتحي

تعرض لاعب وسط الأهلي حمدى فتحى للإصابة بكسر في الذراع خلال مشاركته مع المنتخب الوطني أمام منتخب كينيا وخضع لعملية جراحية ناجحة ويحتاج فترة علاج تصل إلى شهرين حتى يستطيع العودة إلى المشاركة مع الفريق مرة أخرى.

6-محمود وحيد 

أصيب محمود وحيد ظهير أيسر الفريق الأحمر خلال مباراة فيتا كلوب الكونغولي في الجولة الثالثة بتمزق في العضلة الخلفية وسوف يتمكن من العودة إلى التدريبات الجماعية مع الأهلى نهايه شهر أبريل الجارى.

الجدير بالذكر أن هناك بعض اللاعبين داخل الأهلى يعانون من عدم الجاهزية الفنية على غرار محمود متولى ومحمد محمود وكريم نيدفيد وذلك بسبب معاناتهم من إصابات استغرقت فترة زمنية طويلة.

مواجهات قوية محتملة


ينتظر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مواجهات قويه في الدور ربع النهائي من بطولة دورى ابطال افريقيا وذلك بعد تخطيه دور المجموعات كوصيف المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة خلف فريق سيمبا التنزاني الذي صعد كمتصدر للمجموعة الأولى برصيد 13 نقطة.

مباريات نارية تنتظر الأهلي في ربع النهائي


وسوف يواجه الفريق الأحمر وصيف المجموعة الأولى أحد الفرق  صن داونز الجنوب افريقي متصدر المجموعة الثانية أو الوداد البيضاوي المغربي متصدر المجموعة الثالثة أو الترجى التونسي متصدر المجموعة الرابعة وذلك وفقًا لنتائج قرعة الدور ربع النهائي لبطولة افريقيا التى تنص على مواجهة أصحاب المركز الثاني فى المجموعات الأربعة متصدرين المجموعات الأربعة في دور الثمانية لبطولة دوري الأبطال.

آخر مواجهات الأهلى مع أبطال المجموعات الثلاثة

آخر لقاء جمع الشياطين الحمر مع فريق صن داونز الجنوب أفريقي بطل دوري ابطال أفريقيا فى عام 2016 و متصدر المجموعة الثانية  كان في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا من نسخة الموسم الماضي وفاز الأهلى فى مباراة الذهاب بهدفين دون رد قبل أن يتعادل فى لقاء الإياب بجنوب أفريقيا بهدف لكل فريق ليصعد إلى نصف النهائي بمجموع المباراتين بنتيجة 1/3.

آخر مباراة جمعت الأهلى مع الوداد المغربي بطل دوري ابطال افريقيا فى عام 2017 و متصدر المجموعة الثالثة  كانت في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا فى الموسم الماضي وفاز الفريق الأحمر فى لقاء الذهاب بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب قبل أن يفوز فى لقاء الإياب بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي ليصعد الى المباراة النهائية بمجموع المباراتين بنتيجة 1/3.

يذكر أن الوداد البيضاوي المغربي نجح في الفوز ببطوله دوري ابطال افريقيا عام 2017 عقب تغلبه على الأهلى فى المباراة النهائية بنتيجه1/2 بمجموع المباراتين حيث تعادلا في لقاء الذهاب بالإسكندرية بهدف لكل فريق قبل أن يفوز الأحمر المغربى فى لقاء الإياب بالدار البيضاء بالمغرب بهدف نظيف وبيتوج باللقب الإفريقي.

كانت آخر مباراة جمعت الفريق الأحمر أمام الترجى التونسي بطل دورى ابطال افريقيا فى عامى 2018 و2109 و متصدر المجموعة الرابعة في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2018 وفاز الأهلى فى لقاء الذهاب بالإسكندرية بنتيجة 1/3 قبل أن يخسر في لقاء الإياب برادس بتونس العاصمة بنتيجة 0/3 ليفوز الفريق التونسي بالبطولة الأفريقية للمرة الثالثة في تاريخه بمجموع المباراتين بنتيجة 3/4.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق في بيان رسمي.. الأهلي يطلب حكامًا أجانب لجميع مبارياته في الدوري
التالى اخبار نادي الزمالك اليوم الجمعة 30/4/2021