أخبار عاجلة
ملخص حلقات اليوم 26 من مسلسلات رمضان 2021 -

في ذكرى رحيله الـ21.. فايز الزمر تاريخ مشرق في التليفزيون والرياضة

في ذكرى رحيله الـ21.. فايز الزمر تاريخ مشرق في التليفزيون والرياضة
في ذكرى رحيله الـ21.. فايز الزمر تاريخ مشرق في التليفزيون والرياضة
تحل اليوم السبت ، الذكرى الـ 21 على رحيل الإعلامي الكبير فايز الزمر والذي حفر اسمه في تاريخ التليفزيون خلال الفترة من١٩٦٠ حتى ٢٠٠٠.

مشوار عريق
وتقلد فايز الزمرالعديد من المناصب مثل مدير إدارة البرامج الرياضية بالقناة الثانية ومدير عام البرامج الرياضية بالقناة الأولي و نائب رئيس القناة الأولي .

تاريخ مشرق 
ويعد فايز الزمر اول من حصل علي لقب المستشار الرياضي لرئيس التليفزيون وقدم العديد من البرامج وهم صور رياضية والاسبوع الرياضي و عالم الرياضة و حديث الرياضة و الكرة في اسبوع و دنيا الرياضة و برنامج مع شركة عالمية (محمد عبدالمنعم الصاوى).

كان فايز الزمر له صولاته وجولاته في بلاد العالم وكذلك جميع بطولات كأس العالم للكبار و الناشئين لكرة القدم و بطولات العالمية في  التنس واليد و السلة والسباحة وجميع دورات الألعاب الأولمبية و جميع دورات البحر الأبيض المتوسط و جميع سباقات السباحة الطويلة داخل مصر و خارجها منذ دخوله التليفزيون من سنة١٩٦٠ حتي وفاتة في يوم ٢٠٠٠/٤/١٠ .

كما تواجد في جميع بطولات الاهرام للتنس والاسكواش و كرة القدم وقام بتغطية جميع الالعاب الفردية طوال تاريخه وكذلك قام بتغطية بطولات البولينج في مصر وخارجها.

وتولي فايز الزمر عضوية اتحاد الإذاعات العربية ثم نائب رئيس اتحاد الإذاعات العربية ثم نائب أول لرئيس اتحاد الإذاعات العربية ثم رئيس اتحاد الإذاعات العربية قبل وفاتة وعضو مجلس إدارة نادي الزمالك و عضو مجلس إدارة اتحاد السباحة الطويلة و عضو مجلس إدارة اتحاد البولينج و عضو مجلس إدارة نادى الإعلاميين منذ بداية إنشاء النادى وكان رئيس بعثات جميع البطولات الخارجية للتليفزيون المصري في جميع الالعاب الرياضية.

كما تواجد في سباقات السباحة الطويلة النيل و بورسعيد و الإسماعيلية و خارج مصر كابرى نابولي الإيطالي و قام بتغطية سباقات السباحة الطويلة للمعاقين من انجلترا لفرنسا و العكس خالد حسان و خالد شلبي

وقام بتغطية بطولات العالمية و المصرية في الفروسية و الجمباز و سافر في أول بطولة إفريقيا للنادى الاهلي في كوماسي.

أول العاملين بالتليفزيون
وكان من أوائل العاملين في التليفزيون الذين يتم المد لهم بعد المعاش لأنه كان المفترض خروجه إلى المعاش في ١٩٩٩/١٢/٢٠.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى اخبار نادي الزمالك اليوم الجمعة 30/4/2021