أخبار عاجلة
"إف-18" الأمريكية تعترض "تو-142" -

الرياضة: تطوير 3631 ملعبا وإنشاء 8 مدن شبابية و29 مركزا للتعليم المدني

الرياضة: تطوير 3631 ملعبا وإنشاء 8 مدن شبابية و29 مركزا للتعليم المدني
الرياضة: تطوير 3631 ملعبا وإنشاء 8 مدن شبابية و29 مركزا للتعليم المدني
أعلنت وزارة الشباب والرياضة، بقيادة الدكتور أشرف صبحى، أن تطوير البنية التحتية والمنشآت الشبابية والرياضية كان أحد أبرز إنجازات الوزارة في الفترة الماضية.

تطوير 3631 ملعبا و8 مدن شبابية 


وأضاف وزير الرياضة خلال مؤتمر صحفي موسع لعرض إنجازات الرياضة المصرية منذ عام 2014 وحتى العام الجاري بحضور مجموعة من الشخصيات العامة والرياضيين وقيادات الوزارة، أن الملاعب الخماسية والقانونية بمراكز الشباب والأندية التي تم تطويرها ووصل عددها إلى 3631 ملعبا بالإضافة إلى تطوير وإنشاء 8 مدن شبابية و تطوير وإنشاء 29 مركزا للتعليم المدني ومنتديات الشباب والمعسكرات الكشفية وغيرها من صالات مغطاة لبطولة لمونديال اليد والنادي الإسماعيلي بالنخيل وتطوير مركز شباب الجزيرة والمركز الأوليمبي بالمعادي وانشاء نادى الاتحاد السكندري وإنشاء وحدات للطب الرياضي.

Image1_420218173831828792161.jpg

وأعلن وزير الشباب والرياضة خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد بالمركز الأوليمبي بالمعادي إنجازات الوزارة على صعيد البرامج والمشروعات الشبابية والرياضية وحجم إنجاز تطوير مراكز الشباب والأندية في مختلف المحافظات. 

رؤية الوزارة 

ويشهد المؤتمر عرض رؤية الوزارة التي ترتكز علي أهداف ثابتة تتحقق من خلال برامج وأنشطة دائمة التنوع والتجديد لمقابلة احتياجات النشء والشباب ومواكبة متغيرات المجتمع وتشجيع ممارسة الرياضة علي نطاق أوسع  واكتشاف الموهوبين رياضياً ورعايتهم وتنمية قدراتهم بدنياً ونفسياً وعلمياً واجتماعيا  لتحقيق الريادة الرياضية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، فضلا عن استعراض الرسالة التي تعمل من خلالها مع الأفراد والمؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني لرعاية النشء والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة وتمكينهم من المشاركة في الحياة العامة من خلال سلسة من الخطط والبرامج والمشروعات القومية التي تقدم الأنشطة الشبابية والرياضية  لجميع فئات الشعب المصري لرفع مكانة مصر علي الخريطة العالمية في مجالي الشباب والرياضة.

كما يستكمل الوزير أيضا الأهداف التي تعمل الوزارة على تحقيقها من اجل السعي دائما على تحقيق استراتيجية مصر 2030 وبرنامج عمل الحكومة الذي يشمل العديد من الجوانب المهمة من بينها بناء الانسان المصري والنهوض بمستويات التشغيل والتنمية الاقتصادية ورفع كفاءة الأداء الحكومي وحماية الأمن القومي وسياسة مصر الخارجية .

ويتناول وزير الرياضة خلال المؤتمر الإنجاز المحقق للبرامج والأنشطة الشبابية والرياضية خلال فترة الست سنوات الماضية وحتى العام الجاري من خلال استغلال كافة البرامج في كل عام مالى على حده ثم يعرض أجمالي البرامج التي وصلت الى 3396 برنامج واستفاد منه 86 مليون من النشء والشباب وذوى القدرات والهمم بتكلفة مالية وصلت الى 5 مليار جنيه تقريبا. 

المشروعات القومية

كما يتناول وزير الرياضة في عرضه لكافة المشروعات القومية التي تم انشائها من بينها المدينة الشبابية والرياضية بالاسمرات والمجمع الرياضي بالعاصمة الإدارية الجديدة والمدينة الرياضية ببورسعيد .

كما يعرض الوزير ما تم إنجازه من مشروعات الطرح الاستثماري بمراكز الشباب والأندية الرياضية خلال الفترة من 2018 حتى التي حققت عائدا ماليا وصل 4 مليارات و 700 مليون جنيه.

 استضافة البطولات الكبرى والعالمية

ويتطرق الوزير خلال المؤتمر الى الإنجازات التي حققتها مصر على مستوى استضافة البطولات الكبرى والعالمية في ظل الغاء وتأجيل كافة البطولات العالمية بسبب جائحة كورونا لتعيد مصر رسم خريطة الرياضية العالمية من جديد من بينها مونديال اليد والرماية وبطولتي أمم افريقيا لكرة القدم " الكبار والأوليمبي " فضلا عن الإنجازات الكبيرة على مستوى الميداليات والنجاحات الكبرى في كافة الألعاب الرياضية في كافة المحافل الدولية والقارية وكان أخرها تتويج منتخب الشباب بذهبية مونديال السلاح لأول مرة في التاريخ .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مواعيد مباريات اليوم في الدوريات الأوروبية
التالى معلومة رقمية.. 138 هدفا تنصب العندليب عبد الحليم على ملكا على هدافى الزمالك