أخبار عاجلة
إصابة الفنانة نيكول سابا وزوجها بفيروس كورونا -
رئيس برشلونة الجديد يوافق على طلبات كومان -

آخر تطورات موقف الزمالك من حكام القمة

آخر تطورات موقف الزمالك من حكام القمة
آخر تطورات موقف الزمالك من حكام القمة
جدد مسئولو نادي الزمالك، برئاسة اللواء عماد عبدالعزيز رفضهم لفكرة إسناد مباراة القمة بين الفريق الأبيض والنادي الأهلي ضمن مباريات بطولة الدوري لطاقم تحكيم مصري.

وطالب مسئولو نادى الزمالك بضرورة الالتزام بالمتعارف عليه في مباريات القمة بوجود طاقم تحكيم أجنبي، خاصة أنه لا يوجد ما يعوق ذلك، وضمانا لرفع الحرج عن الحكام المصريين في مثل هذه المباريات الحساسة.

وقال المهندس أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية المسؤولة عن إدارة اتحاد الكرة: إن لقاء القمة يوم ١٨ أبريل سيقام بحكام مصريين.

القمة بحكام مصريين

وأكد أحمد مجاهد في تصريحات عبر برنامج ملعب البلدوزر الذي يقدمه الكابتن مجدي عبد الغني على قناة الشمس: "المباراة لا تحتاج حكام أجانب.. لماذا الأجانب والمباراة بدون جماهير وهناك فار".

وتابع: "لجنة الحكام ترى أن لدينا حكاما كبارا مصريين".

وأضاف: "الظروف كانت متغيرة ولم يكن هناك كورونا ولا فار لذلك سيعين حكاما مصريين".

لا لتأجيل القمة

وقال: "لا نية لتأجيل القمة، وستقام كافة مباريات الدوري بحكام مصريين، ولن يتم التراجع عن القرار".‏

موقف الأهلي

وأكد النادي الأهلي في خطاب لاتحاد الكرة أنه لا يمانع من إسناد مباراة القمة لحكام مصريين، بشرط أن تكون إدارتها لحكام من النخبة ودوليين، وأن إدارة القلعة الحمراء تساند الحكام المصريين لثقتها فيهم، بينما اعترض مسئولو نادي الزمالك على إدارة مباراة القمة من قبل طاقم تحكيم محلي.

فيروس كورونا
يذكر أن ظروف انتشار جائحة كورونا هي التي أجبرت اتحاد الكرة على الاستعانة بطاقم تحكيم مصري، لإدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، التي تقام على إستاد القاهرة الدولي يوم 18 أبريل الجاري، المؤجلة بين الفريقين من الجولة الرابعة لمسابقة الدوري الممتاز 

وكان الفريق قد حقق الفوز على مضيفه مولودية الجزائر في عقر داره بهدفين دون رد مساء يوم السبت الماضي بالجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ونجح الزمالك في بهذا الفوز في الحفاظ على آماله في التأهل إلى دور الثمانية من البطولة الإفريقية، حيث يتبقى له تحقيق الفوز على تونجيث السنغالي باللقاء المقبل المقرر إقامته يوم السبت في القاهرة بالجولة الأخيرة من دور المجموعات الإفريقي، مع حتمية فوز الترجي التونسي على المولودية في اللقاء الذي سيجمع بينهما في إطار نفس الجولة، على ملعب رادس بالعاصمة التونسية.
 
وأكد أسامة نبيه المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك غلق صفحة مباراة مولودية الجزائر والتركيز فقط على المواجهة المهمة أمام تونجيث السنغالي.

وقال نبيه إن الفريق أغلق ملف مباراة المولودية بشكل نهائي، مشيرا إلى أن تركيز الجميع منصب على تحقيق الفوز في مواجهة تونجيث يوم السبت المقبل.

وأضاف نبيه: "علينا الفوز في مباراة تونجيث السنغالي أولا، ثم ننتظر نتيجة مواجهة الترجي والمولودية، وفي النهاية سنلعب على الفوز حتى آخر لحظة".

واختتم نبيه تصريحاته قائلا: "الفترة المقبلة حاسمة للفريق على المستويين المحلي والقاري، لذلك الانضباط والالتزام هما شعار الجهاز الفني في هذه المرحلة المهمة".

ويستضيف فريق الزمالك نظيره تونجيث السنغالي يوم السبت المقبل على ستاد القاهرة الدولي ضمن مواجهات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ناصر ماهر يواصل التأهيل في الأهلي
التالى بزمن قدره 21.94 ثانية.. علي خلف الله أسرع سباح في مصر