أخبار عاجلة
أخصائية تغذية توضح أسباب الصداع في رمضان -

الضرب بيد من حديد.. اتحاد الكرة يعلن طاقم تحكيم مباراة القمة في الدور الثاني

الضرب بيد من حديد.. اتحاد الكرة يعلن طاقم تحكيم مباراة القمة في الدور الثاني
الضرب بيد من حديد.. اتحاد الكرة يعلن طاقم تحكيم مباراة القمة في الدور الثاني

كشف مصدر مسئول باتحاد الكرة، أن لجنة الحكام عقدت اجتماعًا أمس الأربعاء برئاسة وجيه أحمد، واختارت طاقمي الحكام المرشحين لإدارة مباراتي القمة بين الاهلي والزمالك فى الدورين الأول والثاني من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وأكد المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه فى تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، كلفت رئيس لجنة الحكام وجيه أحمد بتجهيز طاقمي حكام على مستوى عالٍ لإدارة مباراتي الأهلي والزمالك فى الدورين الأول والثاني من مسابقة الدوري الممتاز، حيث تقام مباراة الدور الأول يوم 18 أبريل الجاري، بينما تقام مباراة الدور الثاني يوم 10 مايو المقبل.  

وأوضح المصدر، أن لجنة الحكام سلمت وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة قائمة تتضمن أسماء 14 دولة كلها أوروبية، لمخاطبة اتحاداتها من أجل ترشيح طاقم حكام لإدارة المباراة الأولي بين الأهلي والزمالك يوم 18 أبريل الجاري، إلا لجنة إدارة الاتحاد أبلغت المدير التنفيذي بعدم مخاطبة أي من هذه الاتحادات الأوروبية لحين إبلاغه بالقرار النهائي لوجود رغبة بإتحاد الكرة فى اسناد المباراة لطاقم حكام مصري.

Image1_42021824717104346647.jpg

حكام القمة الثانية 
وأضاف المصدر، أن هناك ثلاثة حكام مرشحين لإدارة مباراة القمة الثانية بين الأهلي والزمالك، على رأسهم محمد علي ثم يليه فى الترتيب أمين عمر ثم أحمد الغندور، وتحسم مسحة كورونا أي الحكام الثلاثة ستسند له إدارة المباراة، وحال تأكيد المسحة سلامة الثلاثي، فإن محمد عادل سيكون هو المكلف بإدارة القمة الثانية المحدد لها 10 مايو المقبل.

Image2_42021824820593918227.jpg

محمود البنا حكما للقمة الأولى

وكشف الإعلامي أحمد شوبير أسماء حكام مباراة القمة بين الأهلي والزمالك المقرر إقامتها يوم 18 أبريل الجاري ضمن المؤجلة بين الفريقين من الجولة الرابعة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وأكد شوبير فى تصريحات عبر برنامجه ملعب أون على شاشة أون تايم سبورت، أن المباراة الأولى سيديرها طاقم حكام بقيادة محمود البنا "حكم ساحة"، ويعاونه محمود أبو الرجال وأحمد حسام طه "حكمين مساعدين".

وأضاف أن لجنة الحكام رشحت 4 حكام ساحة لادارة المباراة حسب الترتيب التالي "محمود البنا، محمد عادل، أمين عمر، أحمد الغندور"، ولن يتم تغيير محمود البنا إلا فى حال جاءت نتيجة مسحة كورونا الخاصة به إيجابية، ونفس الأمر بالنسبة للحكام المساعدين. 

وأوضح شوبير، أن اللجنة الثلاثية التى تدير اتحاد الكرة، لن تلتفت لأي اعتراضات لأي من الناديين على إسناد إدارة المباراة لطاقم حكام مصري، خاصة أن المباراة لن تكون نتيجتها فاصلة فى تحديد بطل الدوري، وأنها مباراة بثلاث نقاط مثل أية مباراة فى الدوري. 

وكان مصدر مسئول باتحاد الكرة، أكد لـ"فيتو"، أن اللجنة الثلاثية أبلغت اللجنة الحكام تجهيز طاقم تحكيم مصري لإدارة مباراة القمة بين القطبين.

موقف الأهلي 

وأكد النادي الاهلي في خطاب لاتحاد الكرة أنه لا يمانع من إسناد مباراة القمة لحكام مصريين، بشرط أن تكون إدارتها لحكام من النخبة ودوليين، وأن ادارة القلعة الحمراء تساند الحكام المصريين لثقتها فيهم، بينما اعترض مسؤولو نادي الزمالك على إدارة مباراة القمة من قبل طاقم تحكيم محلي.

فيروس كورونا
يذكر أن ظروف انتشار جائحة كورونا هي التي أجبرت اتحاد الكرة على الاستعانة بطاقم تحكيم مصري، لإدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، التي تقام على إستاد القاهرة الدولي يوم 18 أبريل الجاري، المؤجلة بين الفريقين من الجولة الرابعة لمسابقة الدوري الممتاز 

اعتراض الزمالك
أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، في بيان رسمي، موقفه من إسناد مباراة القمة أمام الأهلي في الدوري إلى حكام مصريين.

وأكد بيان الزمالك رفض إسناد مباراة القمة أمام الأهلي إلى حكام مصريين، لرفع الحرج عنهم في مثل هذه المباريات الحساسة، مؤكدًا تمسكه بإسنادها إلى طاقم تحكيم أجنبي.

ورغم أن الزمالك يضع كامل ثقته في التحكيم المصري إلا أن النادي ونظرًا لاشتعال المنافسة على قمة البطولة يرفض أي اتجاه لفكرة إسناد المباراة لطاقم مصري، والالتزام بالمتعارف عليه في مباريات القمة بوجود طاقم تحكيم أجنبي، خاصة أنه لا يوجد ما يعوق ذلك، وضمانًا لرفع الحرج عن الحكام المصريين في مثل هذه المباريات الحساسة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق المصرى يستعيد إيزى إيميكا قبل مواجهة الأهلى
التالى سفارة مصر بالجزائر: جماهير المولودية تثق فى فوز فريقها على الزمالك