أخبار عاجلة

انتهى الأمر.. أسماء طاقم الحكام المصري لإدارة مباراة الأهلي والزمالك

انتهى الأمر.. أسماء طاقم الحكام المصري لإدارة مباراة الأهلي والزمالك
انتهى الأمر.. أسماء طاقم الحكام المصري لإدارة مباراة الأهلي والزمالك

كشف الإعلامي أحمد شوبير، أسماء حكام مباراة القمة بين الأهلي والزمالك المقرر إقامتها 18 أبريل الجاري ضمن المباريات المؤجلة بين الفريقين من الجولة الرابعة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

حكام القمة
وقال شوبير: إن المباراة يديرها طاقم حكام بقيادة محمود البنا "حكم ساحة"، ويعاونه محمود أبو الرجال وأحمد حسام طه "حكمين مساعدين".

4 حكام للقمة
وأضاف أن لجنة الحكام رشحت 4 حكام ساحة لإدارة المباراة حسب الترتيب التالي: "محمود البنا، محمد عادل، أمين عمر، أحمد الغندور"، ولن يتم تغيير محمود البنا إلا فى حال جاءت نتيجة مسحة كورونا الخاصة به إيجابية، ونفس الأمر بالنسبة للحكام المساعدين. 

وأوضح "شوبير"، أن اللجنة الثلاثية التى تدير اتحاد الكرة لن تلتفت لأي اعتراضات لأي من الناديين على إسناد إدارة المباراة لطاقم حكام مصري، خاصة وأن المباراة لن تكون نتيجتها فاصلة فى تحديد بطل الدوري وأنها مباراة بثلاث نقاط مثل أى مباراة فى الدوري. 

وكان مصدر مسئول باتحاد الكرة، أكد لـ"فيتو" أن اللجنة الثلاثية أبلغت اللجنة الحكام تجهيز طاقم تحكيم مصري لإدارة مباراة القمة بين القطبين.

موقف الأهلي 

وأكد النادي الأهلي في خطاب لاتحاد الكرة أنه لا يمانع من إسناد مباراة القمة لحكام مصريين، بشرط أن تكون إدارتها لحكام من النخبة ودوليين، وأن إدارة القلعة الحمراء تساند الحكام المصريين لثقتها فيهم، بينما اعترض مسؤلو نادي الزمالك على إدارة مباراة القمة من قبل طاقم تحكيم محلي.

فيروس كورونا
يذكر أن ظروف انتشار جائحة كورونا هي التي أجبرت اتحاد الكرة على الاستعانة بطاقم تحكيم مصري، لإدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، التي تقام على إستاد القاهرة الدولي يوم 18 ابريل الجاري، المؤجلة بين الفريقين من الجولة الرابعة لمسابقة الدوري الممتاز. 

ويأمل اتحاد الكرة في موافقة الاتحادات الأوروبية على استققدام طاقم تحكيم لإدارة اللقاء بسبب اعتراضات أحد ناديي القمة على إسناد المباراة لطاقم تحكيم مصري.

اعتراض الزمالك
أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، في بيان رسمي، موقفه من إسناد مباراة القمة أمام الأهلي في الدوري إلى حكام مصريين.

وأكد بيان الزمالك رفض إسناد مباراة القمة أمام الأهلي إلى حكام مصريين، لرفع الحرج عنهم في مثل هذه المباريات الحساسة، مؤكدًا تمسكه بإسنادها إلى طاقم تحكيم أجنبي.

ويضع الفريق نصب عينيه حاليًا المنافسة الأفريقية قبل الاستعداد لغمار المباريات المحلية، في الوقت الذي بدأت فيه الأنباء تتردد عن إمكانية إسناد مباراة القمة لطاقم تحكيم مصري.

ورغم أن الزمالك يضع كامل ثقته في التحكيم المصري إلا أن النادي ونظرًا لاشتعال المنافسة على قمة البطولة يرفض اي اتجاه لفكرة إسناد المباراة لطاقم مصري، والالتزام بالمتعارف عليه في مباريات القمة بوجود طاقم تحكيم أجنبي، خاصة أنه لا يوجد ما يعوق ذلك، وضمانًا لرفع الحرج عن الحكام المصريين في مثل هذه المباريات الحساسة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مصطفى محمد​ يوضح أسباب إصراره على الاحتراف الخارجي | فيديو
التالى سفارة مصر بالجزائر: جماهير المولودية تثق فى فوز فريقها على الزمالك