أخبار عاجلة

ليفربول يضيق الفارق مع ريال مدريد بهدف محمد صلاح بعد 60 دقيقة

ليفربول يضيق الفارق مع ريال مدريد بهدف محمد صلاح بعد 60 دقيقة
ليفربول يضيق الفارق مع ريال مدريد بهدف محمد صلاح بعد 60 دقيقة

مرت 60 دقيقة من زمن الشوط الاول من مباراة ريال مدريد أمام ليفربول، فى اللقاء الذي يجمع الفريقين على ملعب ألفريدو دي ستيفانو بالعاصمة الاسبانية مدريد، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا .

وإنتهي الشوط الأول بتقدم الريال بثنائية نظيفة عن طريق فينيسيوس فى الدقيقة 27، قبل أن يعزز أسينسيو تقدم العملاق المدريدي بالهدف الثاني فى الدقيقة 36 من عمر اللقاء .

تقدم ريال مدريد

دخل فريق ليفربول فى أجواء المباراة مع بداية الربع ساعة الثانية من زمن الشوط الأول، وبدأ يهاجم الفريق الملكي على إستحياء، ولكن استمرت الأفضلية الهجومية لصالح أصحاب الأرض، وشكلت هجماتهم خطورة على مرمي الريدز، ليسفر الضغط المدريدي عن هدف أول بأقدام فينيسيوس فى الدقيقة 27 من عمر اللقاء .

إستمر الضغط الهجومي للريال بعد الهدف، فى محاولة لإستغلال حالة الإرتباك فى صفوف ليفربول، ليسفر الضغط الهجومي للملكي عن هدف ثاني فى الدقيقة 36 عن طريق أسينسيو، لتصبح النتيجة تقدم الريال بهدفين دون مقابل .  

كاد أسينسيو يسجل هدف الريال الثالث فى الدقيقة 42 من إنفراد بمرمي ليفربول، لكن القدر كان رحيما بالليفر لتذهب الكرة بجوار القائم الأيمن
 
هدف لصلاح

وشهدت الربع ساعة الأولي من الشوط الثاني تخلي ليفربول عن حذره الدفاعي، وكثف من ضغطه الهجومي بإتجاه مرمي كورتوا الحارس المدريدي،لينجح محمد صلاح فى إحراز الهدف الأول للريدز فى مرمي الريال فى الدقيقة 51 من عمر اللقاء، لتصبح النتيجة 2/1 لصالح ريال مدريد .

تشكيل ريال مدريد

وتكون تشكيل ريال مدريد من: كورتوا - ميندي - ميليتاو - ناتشو - فاسكيز - كاسيميرو - مودريتش - كروس - فينيسيوس - بنزيما - أسينسيو.

تشكيل ليفربول 

وتكون تشكيل ليفربول من: أليسون - روبرتسون - كاباك - فيليبس - أرنولد - فابينيو - فينالدوم - كيتا - ماني - جوتا - محمد صلاح.

تاريخ مواجهات الفريقين


موقعة الليلة بين ريال مدريد وليفربول ليست الأولى بينهما على المستوى الأوروبي، حيث سبق أن ألتقيا من قبل فى ست مواجهات جاءت نتائجها على النحو التالي: 

أولى المواجهات التي جمعت بين الفريقين كانت في نهائي عام 1981 في معقل حديقة الأمراء ملعب باريس سان جيرمان واستطاع ليفربول الفوز بهدف دون رد سجله آلان كينيدي.

المواجهة الثانية كانت في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا في موسم 2008/2009 وفاز ليفربول في إسبانيا بهدف دون رد، وكرر انتصاره في إنفيلد وفاز برباعية دون رد.

ويعد ذلك الانتصار هو الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين حتى الآن.

الفوز الأول لريال مدريد على ليفربول في دور المجموعات في موسم 2014/2015 وفاز في إنفيلد بثلاثية دون رد وتكرر الفوز في إسبانيا وفاز ريال مدريد بهدف دون رد.

أما اللقاء الأخير فكان في نهائي البطولة في عام 2018 وفاز ريال مدريد بثلاثة أهداف لهدف.

الفريقان حبايب


وإجمالا التقى الفريقان ست مرات فاز كل منهما ثلاث مرات، وسجل كل منهما سبعة أهداف في شباك الآخر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق قبل السفر إلى الإسكندرية.. الأهلى يخوض مرانه الأخير استعدادا لمواجهة النصر
التالى خبير لوائح: عقوبات الانضباط بلا قيمة لعدم وجود عقد بين ربيع ياسين والاتحاد