أخبار عاجلة
بيريز يفجر مفاجأة كبرى لجماهير ريال مدريد -

قبل المواجهة المرتقبة.. سيمبا يتفوق على الأهلي تاريخيا

قبل المواجهة المرتقبة.. سيمبا يتفوق على الأهلي تاريخيا
قبل المواجهة المرتقبة.. سيمبا يتفوق على الأهلي تاريخيا

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لملاقاة فريق سيمبا التنزاني فى إطار مباريات الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري ابطال افريقيا فى المباراة المقرر إقامتها مساء يوم الجمعة القادم على ملعب القاهرة الدولي.

الصعود إلى ربع النهائي
نجح الفريقان في الصعود إلى الدور ربع النهائي، وذلك بعدما ضمن الفريق التنزاني صدارة المجموعة الأولى بوصوله إلى النقطة 13 بعد الفوز على فريق فيتا كلوب الكونغولى في الجولة الخامسة برباعية مقابل هدف، بينما صعد الفريق كوصيف للمجموعة الأولى بعد وصوله إلى النقطة 8 بعد التعادل مع المريخ السوداني في الجولة الخامسة بنتيجة 2/2 فى المباراة التى أقيمت يوم السبت الماضي على ملعب الجوهرة الزرقاء بالعاصمة السودانية الخرطوم.

التاريخ يقف إلى جانب بطل تنزانيا
التقى الأهلي مع فريق سيمبا التنزاني قبل ذلك في خمس مباريات كانت الغلبة فيها للفريق التنزاني، حيث فاز في ثلاث مباريات كان آخرها في نسخه الموسم الحالي بينما نجح الأهلى فى تحقيق الفوز في مباراتين.

المباراة الأولى في كأس الكؤوس الإفريقية
كانت المواجهة الأولى بين الأهلي وسيمبا التنزاني فى ذهاب دور الـ 16 من بطولة كأس الكؤوس الإفريقية عام 1985 وفاز الفريق الأحمر بهدفين دون رد بالقاهرة قبل أن يخسر فى لقاء الإياب بتنزانيا بهدفين مقابل هدف.

مواجهات الفريقين في دوري أبطال أفريقيا
التقي الأهلي مع فريق سيمبا التنزاني في بطوله دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى في دور المجموعات في عام 2019 وفاز فى لقاء الذهاب بالقاهرة بخماسية نظيفة  قبل أن يخسر فى لقاء الإياب بتنزانيا بهدف نظيف.

المواجهة الأخيرة فى الموسم الحالي

كان اللقاء الأخير بين الأهلى وسيميا التنزاني فى الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة أفريقيا للموسم الحالى وفاز فريق سيمبا على الأهلى بهدف دون رد.

مصطفى غربال حكما لمباراة الأهلي وسيمبا

الجدير بالذكر أن الاتحاد الأفريقي لكره القدم كاف قرر إسناد إدارة مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني فى الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا إلى الحكم الدولي الجزائري مصطفى غربال فى المباراة التي سوف تقام على ملعب القاهرة الدولي مساء يوم الجمعة القادم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ثنائي وادي دجلة "شريف ورضا" يتعافيان من فيروس كورونا
التالى كارتيرون يفرض السرية على تدريب الزمالك الأخير قبل القمة ..ويعاين الملعب