أخبار عاجلة

سافيتش على دكة البدلاء، التشكيل الرسمي لمباراة سلوفينيا وصربيا في يورو 2024الخميس 20/يونيو/2024 - 03:53 م أعلن الجهاز الفني لمنتخب صربيا بقيادة ستويكوفيتش تشكيلة فريقه لمواجهة سلوفينيا اليوم الخميس، على ملعب فيلتينس أرينا ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة من منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية.

يورو 2024، أعلن الجهاز الفني لمنتخب صربيا بقيادة دراجان ستويكوفيتش تشكيلة فريقه لمواجهة سلوفينيا اليوم الخميس، على ملعب "فيلتينس أرينا" ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة من منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقامة حاليًا في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو المقبل.

تشكيل منتخب صربيا

بريدراج راجكوفيتش، ميلوس فيلكوفيتش، نيكولا ميلنكوفيتش، ستراهينيا بافلوفيتش، فيليب ملادينوفيش، أندريا زيفكوفيتش، إيفان إليتش، ساسا لوكيتش، دوسان تاديتش، دوسان فلاهوفيتش، ألكسندر ميتروفيتش.

وفاجأ دراجان ستويكوفيتش، مدرب منتخب صربيا، سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، لاعب وسط الهلال السعودي، بقرار غير متوقع قبل مواجهة سلوفينيا، اليوم الخميس بكأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وفضّل ستويكوفيتش الإبقاء على سافيتش بمقاعد بدلاء المنتخب الصربي، رغم تقديم لاعب الهلال أداءً جيدًا في مباراة إنجلترا، إذ حصل على ثاني أعلى تقييم بين لاعبي الفريق (7.1 درجات) وفقًا لشبكة "سوفا سكور".

ويقود ألكسندر ميتروفيتش، نجم الهلال، هجوم المنتخب الصربي للمباراة الثانية على التوالي في البطولة القارية.

تشكيل صربيا

تشكيل منتخب سلوفينيا

 يان أوبلاك، فانجا دركوزيتش، جاكا بيول، إيريك جانزا، بيتر ستويانوفيتش، زان كارنيكنيك، آدم جنزدا سيرين، تيمي إلسينك، يان ملاكار، أندراس سبورار، بنيامين سيسكو. 

ويقود يان أوبلاك، حارس مرمى أتلتيكو مدريد، عرين المنتخب السلوفيني، فيما يلعب الشاب بنيامين سيسكو، نجم لايبزيج، في الهجوم، بقرار من المدرب ماتياس كيك.

مباراة سلوفينيا وصربيا

يدخل منتخب سلوفينيا مباراة اليوم بحثًا عن النقاط الثلاث وتحقيق مفاجأة باقترابه من التأهل الى الأدوار الإقصائية على أمل الخروج بنتيجة إيجابية في المباراة الأخيرة أمام المنتخب الإنجليزي بالجولة الختامية من دور المجموعات.

ونجح منتخب سلوفينيا في خطف نقطة من فريق الدنمارك في الجولة الأولى من منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حاليًا وسط أجواء إيجابية داخل الصفوف.

بينما يأمل منتخب صربيا في تجاوز أحزان خسارة منتخب إنجلترا في الجولة الماضية  وإنعاش آماله في التأهل إلى الدور الثاني والاستفادة من المستويات المتميزة التي قدمها اللاعبون أمام الأسود الثلاثة وكانوا قريبين للغاية من الحصول على نقطة والتعادل أمام المرشح الأول للحصول على اللقب.

ترتيب المجموعة الثالثة

ويحتل منتخب سلوفينيا المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة 3 في بطولة كأس الأمم الأوروبية برصيد نقطة واحدة جمعها من التعادل وتسجيل هدف وتلقى مثله.

بينما يتواجد منتخب صربيا في المركز الرابع والأخيرة في جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد صفر من النقاط بعد الخسارة من إنجلترا بهدف نظيف.

ويشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الاتحاد الصربي هدد بالانسحاب من كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) المقامة حاليا في ألمانيا.

وذكرت الصحيفة ان الاتحاد الصربي اشترط فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عقوبات صارمة ضد كرواتيا وألبانيا.

وأوضحت أن جماهير كلا المنتخبين أطلقوا هتافات مسيئة ضد صربيا خلال مباراتهما أمس الأربعاء في ظل التوترات السياسية التي بدأت بين البلدان منذ زمن بعيد.

وأشارت الصحيفة إلى أن الهتافات المسيئة لم تلق قبولا لدى الاتحاد الصربي الذي دعا أعلى هيئة إدارية لكرة القدم الأوروبية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

تصرف مسيء من صحفي تجاه صربيا

يذكر أنه سبق لصحفي في تلفزيون كوسوفو وجه علامة "النسر" الألبانية نحو جماهير صربيا خلال بث مباشر قبل مباراتهم الافتتاحية ضد إنجلترا، قبل أن يوقف الصحفي لبقية البطولة بسبب "سوء السلوك".

وقال يوفان سورباتوفيتش، الأمين العام للاتحاد الصربي: "ما حدث فضيحة وسنطلب من الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات حتى إذا كان ذلك على حساب عدم استكمال البطولة".

وأضاف: "نحن على يقين أنهم سيعاقبون، لأنهم استجابوا بالفعل لندائنا بإبعاد الصحفي الألباني من البطولة".

يشار إلى أن صربيا تستعد لمواجهة سلوفينيا اليوم الخميس، في إطار الجولة الثانية من مرحلة المجموعات في يورو 2024، بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام إنجلترا (1-0).

وتستضيف ألمانيا البطولة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، وتعد هذه هي المرة الثالثة التي تقام فيها مباريات بطولة الأمم الأوروبية على الأراضي الألمانية.

ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف، وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الأهلى يحسم صفقات سوبر للمشاركة فى دورى الكرة النسائية
التالى 7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم الجمعة 31/ 5/ 2024