أخبار عاجلة

هبطلك كورة، ميدو: الحكم المساعد هدد لاعب الزمالك خلال مواجهة المصري البورسعيديالثلاثاء 18/يونيو/2024 - 05:18 م كشف أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك الأسبق، كواليس غضب لاعبي القلعة البيضاء من حكم مباراتهم أمام المصري البورسعيدي، والتي انتهت بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف، والتي شهدت جدلًا تحكيميًا واسعًا.

هبطلك كورة، ميدو: الحكم المساعد هدد لاعب الزمالك خلال مواجهة المصري البورسعيديالثلاثاء 18/يونيو/2024 - 05:18 م كشف أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك الأسبق، كواليس غضب لاعبي القلعة البيضاء من حكم مباراتهم أمام المصري البورسعيدي، والتي انتهت بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف، والتي شهدت جدلًا تحكيميًا واسعًا.
هبطلك كورة، ميدو: الحكم المساعد هدد لاعب الزمالك خلال مواجهة المصري البورسعيديالثلاثاء 18/يونيو/2024 - 05:18 م
كشف أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك الأسبق، كواليس غضب لاعبي القلعة البيضاء من حكم مباراتهم أمام المصري البورسعيدي، والتي انتهت بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف، والتي شهدت جدلًا تحكيميًا واسعًا.

كشف أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك الأسبق، كواليس غضب لاعبي القلعة البيضاء من حكم مباراتهم أمام المصري البورسعيدي التي انتهت بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف، والتي شهدت جدلًا تحكيميًا واسعًا.

وقال ميدو عبر حسابه الرسمي على "انستجرام": "أتمنى ألا يتم اعتبار كلامي وكأنه انتقاص من مجهود فريق نادي المصري بقيادة علي ماهر، نبارك لجماهير المصري الفوز على الزمالك، ولكن أحداث مباراة الزمالك والمصري شهدت أخطاءً تحكيمية فجة ومتكررة ضد الأبيض هذا الموسم ولا يمكن السكوت عنها، نتحدث عن حكم يسعى منذ الدقيقة الأولى لربط لاعبي الزمالك بإنذارات وحديث معهم بطريقة ليست جيدة، تواصلت بالفعل مع لاعبين كبار في الفريق وأكدوا أن حديثه لا يليق أن يتحدث به مع لاعبين درجة ثانية أو ثالثة".

وكشف ميدو عن تعرض أحد نجوم الزمالك للتهديد من قبل حكم الراية بإنهاء مسيرته، إذ قال للاعب "اسكت، هبطلك كورة".

وأردف: "البعض يقول أنظر كيف تحدث عبد الله السعيد مع الحكم، فالسؤال هنا، هل عمركم رأيتم السعيد بأخلاقه العالية وهدوءه وخبراته، خرج عن شعوره مع حكم، لم أرى ذلك طوال عمري، فهذا دليل على أن لاعبي الزمالك وصلوا لمرحلة من الشعور بالظلم وسوء المعاملة لم يتعرضوا لها من قبل، أرى أن ضربة الجزاء هدف، وحكم الـvar محمود البنا أحرج أن يستدعي الحكم أحمد الغندور مرتين في لعبة واحدة بعد استدعائه لركلة الجزاء الواضحة والصريحة التي رآها حكم الساحة وحامل الراية ولم يحتسبها، ثم تم احتسابها رغمًا عنه، ولكن دائمًا ما يقلل أداء الحكام أن لديهم حسابات".

واستكمل: "باهر المحمدي دخل منطقة الجزاء مبكرًا واشترك في إبعاد الكرة وهذا ما يجبر الحكم على إعادة الركلة، البنا لم يستدعي حكم الساحة لإعادة النظر في الهدف ولا اشتراك المحمدي، إذًا هناك تعمد لعدم عودة الزمالك للمباراة، ما يحدث لا يليق ويجب أن يراجع مسؤولي الحكام والمسابقات أنفسهم".

وأضاف: "يجب أن يكون هناك تحرك أقوى من البيانات وأدعم مجلس إدارة الزمالك ولكن تلك البيانات لا تكفي يجب أن يكون هناك تصعيد واجتماع مع اتحاد الكرة، يجب أن نعلم لماذا بدأ الحكام المباراة وهم لديهم نية مبيتة لعدم فوز الزمالك، وهل أسلوب التهديد والإرهاب هو الوحيد الذي يصلح مع نظام الكرة في مصر!؟ بالتأكيد أنا ضد تصرف جوزيه جوميز مع الحكم الرابع، ولكن هؤلاء بشر والجميع يرى ما يحدث".

وكشف ميدو عن تعرض أحد نجوم الزمالك للتهديد من قبل حكم الراية بإنهاء مسيرته، إذ قال للاعب "اسكت، هبطلك كورة".

وواصل ميدو تصريحاته: "نحن نتحدث عن حكام دوليين ولا يليق أن يسكت الزمالك عما يحدث، هل هناك تعمد لعدم فوز الزمالك؟ نعاني منذ سنوات وفي هذه السنة تعرضنا للأخطاء التحكيمية المتعمدة ضد نادي الزمالك في ثلاثة أو أربع مباريات، لمصلحة من؟".

وأكد: "يجب استقالة لجنة الحكام ولجنة المسابقات، نحن في دوري غير منتظم بشكل لم أراه في التاريخ، إلى متى سيستمر عامر حسين، الدوري المصري أصبح أضحوكة الدول العربية بفضل عامر حسين وأعوانه".

وأشار: "فريق الزمالك كان سيئًا، بعض اللاعبين كانوا دون المستوى وجوميز يجب أن يراجع نفسه ويجب استبعاد محمد عواد من المباريات المقبلة لأنه السبب الرئيسي في اهتزاز دفاع الفريق، حتى إذا شارك حارس مرمى صغير السن بالمواجهات المقبلة، عواد لا يصلح أن يكون حارسًا لمرمى نادي الزمالك، ليس على المستوى الفني فقط ولكن بسبب شخصيته، وأحيي عبد الواحد السيد على خصم 25% من عقده".

وشدد: "من حق عواد أن يفعل ما فعل، خاصة بعد ما سمعنا المشرف العام على الكرة يؤكد أن النادي سيجدد تعاقده، لماذا نجدد له؟ لكي يصيبنا بأمراض الضغط والسكر، ما فعله مع حسام عبد المجيد لا يليق ولا يمكن أن يفعله مع حمزة المثلوثي أو عمر جابر أو أيًا من اللاعبين الكبار، وهذا أكبر دليل أن شخصيته غير متزنة، ولا يصلح أن يكون حارس مرمى الزمالك أو حارس دولي".

وأوضح: "البعض داخل مجلس إدارة نادي الزمالك يستغل منصبه من أجل الاستفادة المادية الشخصية ولن أتحدث عن التفاصيل في الوقت الراهن، ولكن في وقت ما يجب أن نفتح تلك الملفات".

وأتم: "الزمالك يضم لاعبين لا يستحقون اللعب في الزمالك، ويجب رحيلهم، لن ينصب علينا أحد بصفحات سوشيال ميديا ودائمًا سنقول الحقيقة لمصلحة النادي ولكننا لن نخون الأمانة حتى وإن كنا لسنا في مناصب".

 

الزمالك يرفض التراجع عن مطالبه من اتحاد الكرة 

فيما شهدت الساعات الماضية محاولات من قبل بعض مسئولي اتحاد الكرة لمطالبة الزمالك بالصبر عليهم في تحقيق طلبات القلعة البيضاء فيما يخص لعب المؤجلات.

وشدد المصدر، أن مسئولي الزمالك تمسكوا بضرورة تحقيق كافة طلبات البيان ولن يتراجعوا عن تحقيقها. 

وأصدر مجلس إدارة نادي الزمالك بيانا رسميا بعد خسارة الفريق أمام المصري البورسعيدي من نظيره المصري البورسعيدي بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب برج العرب بالإسكندرية ضمن مواجهات الجولة 26 من الدوري الممتاز. 

وجاء نص البيان كالتالي:

يؤكد نادي الزمالك انطلاقًا من ثوابته التي لا يحيد عنها دائما تمسكه غير المشروط بقيم الروح الرياضية وتكافؤ الفرص بغرض الوصول إلى منافسة عادلة، وهي الاعتبارات التي يكفلها الاتحاد الدولي لكره القدم وتضمنها اللوائح المعمول بها.

ولذلك نعلن ونؤكد على استيائنا الكامل من التجاوزات التحكيمية الصارخة التي شهدتها مباراة الزمالك والمصري وغيرها من تجاوزات سابقة جعلت من وجود تقنية  الـ var تكلفة لا طائل منها في ظل تدهور مستوى التحكيم بصفة عامة سواء داخل الملعب أو خارجه، والتي تأتي في ظل فشل وترهل تنظيمي ملحوظ في ترتيب وتنظيم جدول الدوري حتي بات هو الجدول الأغرب كرويًا في العالم، حيث تُلعب مباريات الدور الثاني مع الدور الأول أو قبلها وتتلاحق المباريات في مدد زمنية متقاربة لبعض الأندية دون الأخرى، بما يخل بمبدأ تكافؤ الفرص، بالرغم من أن  نتائج الدور الأول لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم بمثابة بطولة يتحدد وفقًا لها الفرق المتأهلة للبطولات الأفريقية، فضلا عن ذلك فإن قواعد المنافسة العادلة تقتضي استكمال كل الفرق المتنافسة لمباريات كل مرحلة في توقيت متزامن.

ومن ثم فإن مجلس إدارة النادي التزامًا بواجبه في الحفاظ على مصالح وطموحات النادي وجماهيره يعلن وبصورة قاطعة ما يلي:

أولًا... نطالب بالتحقيق العاجل فيما حدث في مباراة أمس من مخالفات تحكيمية صارخة نخشى أن يشوبها التعمد، والتي تسببت في تغيير نتيجة المباراة بعد إلغاء هدف صحيح تمامًا،كما نطالب بإيقاف كل من حكم الساحة وحكم تقنية الفيديو ومنعهما من إدارة أي مباريات مقبلة للنادي على أن يتم إخطارنا بنتيجة التحقيق حتى نتخذ القرارات اللازمة في حالة وجود تربص أو تعمد.

ثانيا... لن يشارك فريق الزمالك في أي مباراة من مباريات الدور الثاني قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول، وفقًا للترتيب المنطقي بعيدا عن التدخلات الشخصية.

ثالثا...انتداب لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة اتحاد كرة القدم  ورابطة الأندية لإعادة تنظيم وترتيب مباريات الدوري بما يضمن الحياد الكامل.

رابعا...أن تكون مباراة فاركو المقبلة هي المباراة الأخيرة لفريق الزمالك قبل تسلم جدول كامل لجميع المباريات المتبقية حتي نهاية الدوري بشرط أن يتحقق فيه جميع مطالبنا السابقة.

ويهيب مجلس إدارة نادي الزمالك بكافة الجهات المعنية بتنظيم وإدارة  البطولة أن تضطلع بمسؤوليتها وأن تدرك عدالة وقانونية مطالب نادي الزمالك.

ونتطلع إلى أن تبادر تلك الجهات فورًا إلى تأكيد حيادها وموضوعيتها واتخاذ كافة الإجراءات والقرارات اللازمة لتنفيذ المطالب المشروعة لنادي الزمالك.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محمد صلاح في الدوري السعودي؟ "النقاش يتجدد"