أخبار عاجلة

تصفيات كأس العالم، رواندا تتصدر مجموعة جنوب أفريقيا ونيجيريا بالفوز على ليسوتوالثلاثاء 11/يونيو/2024 - 09:23 م حقق منتخب رواندا مفاجأة بالفوز على مضيفه ليسوتو بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب موزيس مابيدا، ضمن الجولة الرابعة من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

تصفيات كأس العالم، رواندا تتصدر مجموعة جنوب أفريقيا ونيجيريا بالفوز على ليسوتوالثلاثاء 11/يونيو/2024 - 09:23 م حقق منتخب رواندا مفاجأة بالفوز على مضيفه ليسوتو بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب موزيس مابيدا، ضمن الجولة الرابعة من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.
تصفيات كأس العالم، رواندا تتصدر مجموعة جنوب أفريقيا ونيجيريا بالفوز على ليسوتوالثلاثاء 11/يونيو/2024 - 09:23 م
حقق منتخب رواندا مفاجأة بالفوز على مضيفه ليسوتو بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب موزيس مابيدا، ضمن الجولة الرابعة من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

تصفيات كأس العالم، حقق منتخب رواندا مفاجأة بالفوز على مضيفه ليسوتو بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب موزيس مابيدا، ضمن الجولة الرابعة من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

أحرز هدف المباراة الوحيد جوجيا كويزيرا لاعب منتخب رواندا في الدقيقة 45، ليخطف لمنتخب بلاده 3 نقاط غالية.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد رواندا إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، فيما يتجمد رصيد ليسوتو عند 5 نقاط في المركز الرابع.

ترتيب المجموعة الثالثة في تصفيات كأس العالم

1- رواندا: 7 نقاط

2- جنوب أفريقيا: 7 نقاط

3- بنين: 7 نقاط

4- ليسوتو: 5 نقاط 

5- نيجيريا: 3 نقاط

6- زيمبابوي: 2 نقاط

السودان تتصدر مجموعتها على حساب السنغال بثلاثية في جنوب السودان

وفي مباراة أخرى، حقق منتخب السودان فوزا هاما على نظيره جنوب السودان بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب جوبا ستاديوم، ضمن مباريات الجولة الرابعة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

أحرز ثلاثية منتخب السودان كل من والي الدين خضر بالدقيقة 45، وياسر مزمل بالدقيقة 51، محمد عبد الرحمن يوسف بالدقيقة 78، لينتهي اللقاء بفوز هام للمنتخب السوداني بثلاثية نظيفة.

منتخب السودان يتصدر مجموعته في تصفيات كأس العالم على حساب السنغال

بتلك النتيجة يرفع منتخب السودان رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة الثانية، ومن خلفه منتخب السنغال في المركز الثاني بـ8 نقاط، بينما تجمد رصيد جنوب السودان عند نقطتين في المركز الخامس.

 وتعد المواجهة التي تجمع بين السودان أمام نظيره جنوب السودان هي المواجهة الرسمية الأولى بين الطرفين منذ 13 عاما، وهو تاريخ الانفصال بين الدولتين.

وانفصلت جنوب السودان عن السودان في عام 2011، حيث تم الإعلان عن هذا الانفصال في حفل كبير شهد حضور العديد من المسؤولين والذين كان أهمهم سيلفا كير رئيس جنوب السودان، وعمر البشير رئيس دولة السودان.

وينضم كل من منتخب السودان وجنوب السودان في المجموعة الثانية من مجموعات تصفيات كأس العالم 2026، رفقة كل من الكونغو الديمقراطية وتوغو وموريتانيا بجانب منتخب السنغال.

يُشار إلى أن منتخب السودان فاز في المواجهة الأخيرة بالجولة الثالثة في التصفيات بنتيجة 2-0، كما فاز المنتخب أيضًا في الجولة الثانية أمام نظيره الكونغو الديمقراطية، وفي الجولة الأولى تعادل السودان مع منتخب توغو.

أما منتخب جنوب السودان، تعادل في الجولة الأخيرة مع توجو، وفي الجولة الثانية تعادل أيضًا بشكل سلبي مع منتخب موريتانيا، فيما خسر في الجولة الأولى أمام نظيره السنغال بنتيجة 4-0.

ترتيب مجموعة السودان وجنوب السودان 

وجاء ترتيب مجموعة السودان وجنوب السودان على الشكل التالي:ـ

1- السودان 10 نقاط.

2- السنغال 8 نقاط.

3- الكونغو الديمقراطية 7 نقاط.

4- توجو 3 نقاط.

5- جنوب السودان 2 نقاط.

6- موريتانيا 1 نقطة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تصفيات كأس العالم، لبنان يكتسح بنجلادش برباعية نظيفةالثلاثاء 11/يونيو/2024 - 09:21 م تصفيات كأس العالم ،اكتسح منتخب لبنان نظيره بنغلادش برباعية نظيفة خلال مواجهتهما في تصفيات كأس العالم 2026 في المجموعة التاسعة من المرحلة الثانية لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا
التالى 7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم الجمعة 31/ 5/ 2024