أخبار عاجلة

بعد برونزية آسيا، تعرف على مجموعة العراق في أولمبياد باريسالخميس 02/مايو/2024 - 11:10 م ضمن منتخب العراق المشاركة في أولمبياد باريس بعد حده برونزية كأس آسيا تحت 23 عامًا، بالفوز على إندونيسيا 2 - 1 في مباراة تحديد المركز الثالث. 

بعد برونزية آسيا، تعرف على مجموعة العراق في أولمبياد باريسالخميس 02/مايو/2024 - 11:10 م ضمن منتخب العراق المشاركة في أولمبياد باريس بعد حده برونزية كأس آسيا تحت 23 عامًا، بالفوز على إندونيسيا 2 - 1 في مباراة تحديد المركز الثالث. 
بعد برونزية آسيا، تعرف على مجموعة العراق في أولمبياد باريسالخميس 02/مايو/2024 - 11:10 م
ضمن منتخب العراق المشاركة في أولمبياد باريس بعد حده برونزية كأس آسيا تحت 23 عامًا، بالفوز على إندونيسيا 2 - 1 في مباراة تحديد المركز الثالث. 

أولمبياد باريس، ضمن منتخب العراق المشاركة في أولمبياد باريس بعد حده برونزية كأس آسيا تحت 23 عامًا، بالفوز على إندونيسيا 2 / 1 في مباراة تحديد المركز الثالث. 

واحتل منتخب العراق المركز الثالث في كأس آسيا تحت 23 عامًا، ما يعني تأهله إلى أولمبياد باريس 2024 في باريس، حي يتأهل أصحاب المراكز الثلاث الأولى إلى الأولمبياد.

 

مجموعة العراق في أولمبياد باريس 2024

ويلعب منتخب العراق في أولمبياد باريس ضمن المجموعة الثانية برفقة المغرب، والأرجنتين، وأوكرانيا.

Advertisements

 

منتخب العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس 2024 بعد الفوز على إندونيسيا

نجح منتخب العراق الأولمبي لكرة القدم في التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، بعد تحقيق المركز الثالث في بطولة كأس أسيا تحت 23 عامًا المقامة بقطر، على حساب إندونيسيا بنتيجة 2-1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. 

وتعد تلك هي المرة السادسة التي يتأهل فيها منتخب العراق الأولمبي إلى دورة الألعاب الأولمبية، حيث سبق وتأهل أعوام 1980 و1984 و1988 و2004 و2016.

ويعد أبرز إنجاز حصده العراق هو الحصول على المركز الرابع في دورة أثينا 2004.

وعلى صعيد متصل اعتمدت اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس الأموال المبدئية للبطولة من قبل الرعاة. 

اقتربت تكلفة استضافة باريس لدورة الألعاب الأولمبية في صيف 2024 من 9 مليارات يورو، من بينها نحو 2.4 مليار يورو من المال العام، لكن هناك احتمالًا أن تتجاوز الفاتورة النهائية عتبة العشرة المليارات في ظل عدم احتساب جميع النفقات بعد.

وعلى الرغم من الوصول إلى هذا المبلغ الكبير، فإن أولمبياد باريس ستكون بين أقل النسخ تكلفةً في تاريخ الألعاب الحديثة.

اعتمدت اللجنة المنظّمة للأولمبياد على الأموال المقدّمة بشكلٍ رئيسي من الرعاة 1.24 مليار، اللجنة الأولمبية 1.2 مليار والتذاكر المباعة 1.4 مليار. وبالمجمل، يُصرف نحو 4.4 مليار في استئجار ملعب «استاد دو فرنس»، مصاريف القوى الأمنية، الإقامة في القرية الأولمبية، المدرّجات المؤقّتة أو حتّى مصاريف الراقصين والراقصات في الحفل الافتتاحي.

في البداية، الميزانية كانت نحو 3.8 مليار يورو، أكثر من تلك المرصودة في ملف الترشيح والبالغة 3.2 مليار.

في نهاية عام 2022، زادت اللجنة المنظّمة ميزانيتها بـ10 في المائة نتيجة التضخّم. حصلت في حينها على دعمٍ ماليّ بلغ 111 مليون يورو من الحكومة والهيئات المحلية، خصوصًا لتنظيم الألعاب البارالمبية.

وبلغت الميزانية العامة للشركة المسؤولة عن تسليم المشروعات الأولمبية (سوليديو) 4.4 مليار يورو،  ومع إضافة ميزانية اللجنة المنظّمة، يصبح المجموع العام 8.8 مليار، وهذا يعني زيادة بقيمة ملياري يورو عما كان متوقّعًا في عام 2019 (6.8 مليار).

ثمّة مصاريف أخرى لم تُحتسب بعد، مثل التكلفة الدقيقة للأمن، من بينها 1900 يورو مكافآت لكل شرطي، علمًا أنه لم تُقدّر قيمة مكافآت الخدمة المدنية أيضًا.

تكلفة أولمبياد باريس الأقل تكلفة


تكلفة أرخص من نسخٍ سابقة؟، إذا اعتمدنا تقديرات ديوان المحاسبة، فإن المبالغ الإضافية ستوصل الميزانية إلى حدود عشرة مليارات من دون شكّ. وقد يكون من الضروري إضافة مفاجآت مالية خلال الأشهر الأخيرة.

تكلّفت دورة الألعاب التي استضافتها طوكيو عام بعد تأجيلها لعامٍ بسبب تداعيات فيروس كورونا، 12 مليار يورو وفقًا لديوان المحاسبة الياباني، وهو ما يقرب من ضعفي مبلغ التكلفة المقدّم في ملف الترشيح.

في لندن، تكلّفت دورة ألعاب 2012 وفقًا للحسابات (التي تختلف بحسب التقديرات)، بين 12 و15 مليار يورو، وفي أثينا عام 2004، كلّفت الألعاب الأولمبية الخزانة اليونانية 13 مليار يورو.

 انطلقت  الثلاثاء  مراسم إيقاد شعلة أولمبياد باريس 2024، في النسخة الجديدة من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية.

وسبق أن حصلت فرنسا، على شرف استضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024،  التي تحمل اسم أولمبياد باريس بعدما أقيمت الدورة الماضية في طوكيو.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق موعد فتح باب القيد لمسابقات الناشئين موسم 2024-2025الجمعة 24/مايو/2024 - 07:44 ص كشف علاء نبيل المدير الفني لـ إتحاد الكرة عن موعد فتح باب القيد لمسابقات الناشئين والبراعم موسم 2024-2025 .
التالى الهلال يفوز على اتحاد جدة ويتأهل لنهائي كأس الملك السعوديالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:18 م حقق الهلال فوزا مستحقا على اتحاد جدة بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي إنتهى قبل قليل على ملعب الجوهرة المشعة ضمن نصف نهائي كأس الملك السعودي .