أخبار عاجلة

جوميز يكشف سر عدم مشاركة شحاتة وغياب المهاجم أمام البنك الأهليالخميس 02/مايو/2024 - 10:24 م قال البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إن مباراة البنك الأهلي اليوم كانت صعبة مثل باقي مباريات مسابقة الدوري المصري الممتاز.

قال البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إن مباراة البنك الأهلي اليوم كانت صعبة مثل باقي مباريات مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وأضاف المدير الفني في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "المنافس بدأ المباراة بشكل مختلف عن طريقته المعتادة، وكانوا يرغبون في إفساد طريقة لعب الزمالك من خلال الضغط واللعب في المساحات".

وتابع: "أعلم أنكم ستسألونني عن عدم اللعب بمهاجم صريح من البداية، ولكن بعض الإصابات كان لها دور في شكل الفريق، وأنا سعيد اليوم من اللاعبين بعدما نجحوا في الفوز وحصد الثلاث نقاط".

وفيما يخص مشاركة محمد عاطف في لقاء اليوم قال جوميز: "محمد عاطف كان له دور معين، وعندما شارك حدث تبادل في الأدوار".

وتابع المدير الفني: "رحلة السفر من غانا إلى مصر لم تكن السبب وراء تغير مستوى الفريق اليوم، واللاعبون خضعوا للتدريبات الاستشفائية اللازمة، ولكن الرطوبة والحرارة كان لها أثر اليوم، وفي بعض الوقت عندما نشعر بالتعب يكون من الصعب التحكم في الأمور الصغيرة التي تسببت في الإصابات، وأتمنى عودة المصابين في أسرع وقت".
وفيما يخص إجراء تغييرات مبكرة في الشوط الأول بسبب الإصابات قال: "لم أقم بتغيير طريقة اللعب بشكل كامل، ولكن قمنا بعمل بعد التعديلات داخل الملعب".

وأضاف جوميز: "سامسون لاعب جيد وقادر على اللعب في عدة مراكز ويمتلك نقطة قوة بالوقوف على الكرة واستلامها تحت ضغط، وليس من النوع الذي يطلب الكرة في مساحات وظهر بصورة جيدة في لقاء اليوم، ونجح في الحصول على ركلة جزاء، والمكان الأفضل له داخل الملعب هو خلف المهاجم".

وتابع المدير الفني: "الزمالك كان قادرًا على تسجيل أكثر من هدف في المباراة ولكن القرار واللمسة الأخيرة مهمين، مثل فرصة زياد كمال في وكان من الممكن أن يمرر الكرة ولكنه فضل التسديد".

وأضاف جوميز: "سعيد باللاعبين بالرغم من حالة التعب التي يمرون بها وهم يعلمون بأننا لم نقدم أفضل مردود في لقاء اليوم، ولكن الأهم هو الحصول على الثلاث نقاط". 

وواصل قائلا: "ناصر منسي ليس خارج خططي، وإذا كان خارج حساباتي لن يتواجد على مقاعد البدلاء، وأي لاعب يريد اللعب بصورة أكبر في المباريات، وعندما يشارك دونجا وعبدالله السعيد وأحمد حمدي في الوسط فمن الصعب الدفع بمحمد شحاتة وعندما يشارك يقدم أداء جيد، وأنا سعيد بأداء زياد كمال في المباراة السابقة، وسعيد بكثرة الاختيارات في الفريق".

واختتم المدير الفني قائلًا: "لا أتعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي وأنا مدرب وأركز في عملي وعندما يحدث أمر مهم يخبرني به البعض، وأملك علاقات جيدة ورائعة مع الجميع في النادي ولا تواجد أزمة مع عبد الواحد السيد مدير الكرة بشأن الفيديو التحفيزي للاعبين قبل لقاء دريمز، وعندما أخبروني بأن الفيديو أمر جيد للنادي والجماهير سعدت بذلك".

مباراة الزمالك والبنك الأهلي 

وفاز فريق الزمالك على البنك الأهلي بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي في الجولة العشرين لمسابقة الدوري، ليرفع الأبيض رصيده إلى 24 نقطة.
 سجل أحمد مصطفى زيزو هدف الزمالك في مرمى البنك الأهلي في الدقيقة 45+6 من الشوط الأول من ضربة جزاء تحصل عليها سامسون.

وتعرض أسامة فيصل مهاجم البنك الأهلي للطرد في الدقيقة 55 من قبل محمد عادل حكم المباراة بعد حصوله على إنذارين.

وألغى الحكم هدف للزمالك في الدقيقة 77 سجله أحمد حمدي بعد الرجوع لتقنية الفيديو واحتسابه تسلل.

d991d716c9.jpg
75b914d46e.jpg
abfae7ff44.jpg

ترتيب الزمالك والبنك الأهلي

وبهذه النتيجة، يحتل الزمالك المركز 12 في الدوري المصري الممتاز برصيد 24 نقطة بعدما لعب 14 مباراة حقق الفوز فى 7 لقاءات وتعادل فى 3 مباريات وخسر 4 مواجهات وسجل لاعبوه 23 هدفا وتلقت شباكه 14.

بينما يحتل البنك الأهلى المركز 15 برصيد 18 نقطة بعدما لعب 20 مباراة حقق الفوز فى 5 مواجهات وتعادل فى 3 لقاءات وخسر 12 مباراة وسجل لاعبوه 25 هدفا وتلقت شباكه 29.

Advertisements

تشكيل الزمالك أمام البنك الأهلي

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: أحمد فتوح – مصطفى الزناري – حمزة المثلوثي – عمر جابر.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا – عبد الله السعيد –أحمد حمدي.

خط الهجوم: ناصر ماهر - مصطفى شلبي – أحمد مصطفى زيزو.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، معاذ علاء الدين وحسام عبد المجيد وياسر حمد ومحمد شحاتة وزياد كمال ومهاب ياسر ومحمد عاطف  وسامسون أكينيولا وناصر منسي.

f270e5dc9d.jpg
fbbd480271.jpg

تشكيل البنك الأهلي لمباراة الزمالك

حراسة المرمى: حسن شاهين.

خط الدفاع: محمد عبد الغنى، أيمن أشرف، أحمد ربيع، إسحاقو يعقوبو.

خط الوسط: سعيدو سيمبورى، محمد فتحى، محمد هلال، ياو أنور.

خط الهجوم: كريم بامبو، أسامة فيصل.

وجاء قائمة البدلاء على النحو التالى: أحمد صبحى، محمود قاعود، عاصم صلاح، محمد بسيونى، أحمد مدبولى، جريندو، إبراهيم حسن، أحمد النادرى، محمود الجزار.

مشوار جوميز مع الزمالك قبل مواجهة البنك الأهلي

خاض جوزيه جوميز 11 مباراة رسمية فقط مع الزمالك بواقع 5 مباريات في الدوري المصري الممتاز، و5 في بطولة الكونفدرالية الإفريقية ومباراة في كأس مصر.

حقق جوزيه جوميز الفوز مع الزمالك في 6 مباريات وتعادل في 3 مباريات وتعرض للخسارة في مباراتين.

تعادل الزمالك بقيادة جوزيه جوميز مع الإسماعيلي في الدوري بأول مباراة للبرتغالي مع القلعة البيضاء، قبل أن يحقق الفوز على أبو سليم الليبي بثنائية مقابل هدف في مجموعات الكونفدرالية، ثم فاز على الداخلية بهدف نظيف في الدوري، قبل أن يتعرض للهزيمة أمام الأهلي في نهائي كأس مصر أمام النادي الأهلي بنتيجة 2-0، وعاد الزمالك لمنافسات الدوري وخسر من الجونة 3-2، قبل أن يحقق الفوز على فيوتشر في ذهاب ربع نهائي الكونفدرالية بهدفين لهدف، وفي مباراة الإياب تعادل الأبيض مع فيوتشر بنتيجة 1-1، وفي اخر مباراة فاز على الأهلي بنتيجة 2-1 في مسابقة الدوري.

ثم تعادل سلبيا مع دريمز الغاني في ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية قبل أن يفوز على نفس الفريق في مباراة الإياب بنتيجة 3-0. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق نجم ليفركوزن يحصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الألمانيالإثنين 20/مايو/2024 - 06:06 م أعلنت رابطة الدوري الألماني، اليوم الإثنين، عن فوز نجم فريق باير ليفركوزن، بجائزة أفضل لاعب في الموسم.
التالى الهلال يفوز على اتحاد جدة ويتأهل لنهائي كأس الملك السعوديالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:18 م حقق الهلال فوزا مستحقا على اتحاد جدة بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي إنتهى قبل قليل على ملعب الجوهرة المشعة ضمن نصف نهائي كأس الملك السعودي .