أخبار عاجلة
نتائج مباريات اليوم الأربعاء 17 / 4 / 2024 بدورى Nile -

ألقاب المنتخبات.. الأسد الآسيوى السر فى إطلاق "أسود الرافدين" على العراق

ألقاب المنتخبات.. الأسد الآسيوى السر فى إطلاق "أسود الرافدين" على العراق
ألقاب المنتخبات.. الأسد الآسيوى السر فى إطلاق "أسود الرافدين" على العراق

هناك العديد من منتخبات كرة القدم تشتهر بألقاب مختلفة بخلاف اسم الدولة التي يمثلها ويلعب باسمها، وغاليا ما يمثل هذا اللقب طبيعة الشعب أو أصوله التاريخية أو الحضارة التي ينتمي لها أو الطبيعة الجغرافية المحيطة به أو البيئة التي يعيشون فيها، حيث يعبر كل لقب عن أمر تاريخي أو البيئة الخاصة بكل بلد.

وعلى مدار 30 يوما في شهر رمضان نتناول قصة تسمية المنتخبات الوطنية المختلفة وسبب هذه التسمية، لنتيح الفرصة امام قراء "اليوم السابع" لمعرفة القصة الحقيقية وراء إطلاق لقب معين على منتخبات كرة القدم.

منتخب العراق يشتهر بلقب أسود الرافدين نسبة إلى الأسد الآسيوي أو أسد بلاد ما بين النهرين في شبه الجزيرة العربية القديمة، وما يتمتع به من أهمية كبيرة في الثقافة العربية والإسلامية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حسين لبيب يهنئ لاعبي الزمالك بالفوز على الأهلي ويطالبهم بغلق ملف مباراة القمة (صور)الأربعاء 17/أبريل/2024 - 10:13 م عقد الكابتن حسين لبيب رئيس نادي الزمالك جلسة مع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم والجهاز الفني على هامش مران اليوم الأربعاء، الذي أقيم على ملعب النادي، استعداداً لخوض مباراة دريمز الغ
التالى أخبار الزمالك اليوم الأربعاء 17-4-2024