أخبار عاجلة
«ديوان المظالم» يعايد منسوبيه -
عدم توفير الخبز «الصامولي» و«المفرود».. مخالفة -
جسر السلام والإغاثة للسودان -
الكفة متوازنة بين الأزرق والبنفسجي «قارياً» -
الهلال يتحدى العين -

الحلم يقترب، متى يتوج باير ليفركوزن بلقب الدوري الألماني التاريخيالأربعاء 03/أبريل/2024 - 12:03 م أصبح باير ليفركوزن بقيادة المدير الفني تشابي الونسو على بعد خطوات من تحقيق حلم التتويج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم هذا الموسم.

الحلم يقترب، متى يتوج باير ليفركوزن بلقب الدوري الألماني التاريخيالأربعاء 03/أبريل/2024 - 12:03 م أصبح باير ليفركوزن بقيادة المدير الفني تشابي الونسو على بعد خطوات من تحقيق حلم التتويج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم هذا الموسم.
الحلم يقترب، متى يتوج باير ليفركوزن بلقب الدوري الألماني التاريخيالأربعاء 03/أبريل/2024 - 12:03 م
أصبح باير ليفركوزن بقيادة المدير الفني تشابي الونسو على بعد خطوات من تحقيق حلم التتويج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم هذا الموسم.

 أصبح باير ليفركوزن بقيادة المدير الفني تشابي الونسو على بعد خطوات من تحقيق حلم التتويج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم هذا الموسم.

وفاز باير ليفركوزن على هوفنهايم بنتيجة (2-1) يوم السبت الماضي، ليوسع الفارق في صدارة ترتيب الدوري الألماني إلى 13 نقطة عن أقرب ملاحقيه بايرن ميونخ، وذلك قبل 7 جولات من النهاية.

دوري اللا هزيمة

ويملك ليفركوزن في رصيده 73 نقطة من 27 مباراة، وبفارق أهداف يصل إلى 49 هدفًا، بينما يتواجد بايرن ميونخ في المركز الثاني برصيد 60 نقطة من 27 مباراة، وبفارق أهداف يصل إلى 45 هدفًا.

Advertisements

ولم يخسر ليفركوزن النقاط سوى 4 مرات فقط في الدوري هذا الموسم ولم يخسر أي لقاء في جميع المسابقات، وهذه هي المرة الأولى في تاريخ الفريق التي يصل فيها للجولة رقم 28 في الدوري دون خسارة.


وسبق وأن تفادى الهزائم حتى الجولة رقم 24 من موسم (2009- 2010)، ولكنه أنهى ذلك الموسم في المركز الرابع وبفارق 11 نقطة عن بايرن ميونخ الذي توج باللقب، كما سبق وأن فرط ليفركوزن في التتويج بلقب الدوري مرتين من قبل في اليوم الأخير من الموسم.

وبوصول ليفركوزن إلى 73 نقطة، فهذه هي أعلى حصيلة نقاط يجمعها فريق في تلك المرحلة من الموسم، بعد حصد بايرن ميونخ 77 نقطة تحت قيادة بيب جوارديولا في موسم (2013- 2014)، وتوج حينها باللقب في الجولة 27، وهو رقم قياسي لأسرع تتويج في تاريخ البطولة.

ويبقى البايرن صاحب أكبر سلسلة متتالية من المباريات دون هزيمة منذ بداي الموسم بواقع 28، ولكن يبقى ليفركوزن قادرًا على تحطيم ذلك الرقم في المباراة المقبلة.

موعد تتويج ليفركوزن بالدوري الألماني 

وبعد اتساع الفارق إلى 13 نقطة، لا يوجد فريق طوال تاريخ البوندسليجا فرط في اللقب بعد الوصول إلى ذلك الفارق من النقاط في القمة، وبالتالي بات ليفركوزن قريبًا من حصد لقبه الأول في الدوري وإنهاء هيمنة بايرن ميونخ على اللقب التي استمرت 11 عامًا.

ومع الوضع الحالي، فأول تاريخ يمكن خلاله أن يتوج ليفركوزن باللقب رسميًا سيكون في الجولة 29 بين يومي 13 و14 أبريل، وذلك في حال التغلب على يونيون برلين وفيردر بريمن، مع خسارة بايرن ميونخ أمام هايدنهايم وكولن.


وبالنظر إلى تلك المباريات السبع المتبقية في الموسم، نجد أن ليفركوزن حصد في تلك المواجهات في الدور الأول 17 نقطة من أصل 21 نقطة ممكنة، بالفوز في 5 مباريات والتعادل مرتين، بينما حقق البايرن 6 انتصارات وتعادل مرة واحدة، ولكن وبشكل عام يحتاج ليفركوزن الآن إلى 3 انتصارات للتتويج باللقب بصرف النظر عن نتائج العملاق البافاري.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ملعب الزمالك.. ركلات الترجيح تهدى الأبيض ثالث ألقابه الأفريقية
التالى شيكابالا وعمر جابر يخضعان لكشف منشطات بعد مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر