أخبار عاجلة
مروان محسن هداف فيوتشر يحتفل بعيد ميلاده الـ"35" -

البطلة المصرية آية مدنى تمثل مصر فى جولة حمل الشعلة الأولمبية بباريس

البطلة المصرية آية مدنى تمثل مصر فى جولة حمل الشعلة الأولمبية بباريس
البطلة المصرية آية مدنى تمثل مصر فى جولة حمل الشعلة الأولمبية بباريس

وقع اختيار اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، على البطلة المصرية السابقة في الخماسي الحديث، النائبة البرلمانية آية مدني لتمثل مصر في جولة الشعلة الأولمبية في باريس.

 

وسبق لمدني حمل الشعلة الأولمبية خلال جولة الشعلة بمصر قبل أولمبياد أثينا 2004 ثم حملتها كرة أخرى في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2018، وكان آخر من حمل الشعلة الأولمبية في الأولمبياد الصيفية من المصريين المهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، وذلك في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية ريو 2016.

 

يأتى اختيار آية مدني على خلفية سيرتها الذاتية المليئة بالإنجازات الرياضية المصرية والعالمية.

 

وشغلت النائبة البرلمانية آية مدني عضو مجلس إدارة نادي الشمس العديد من المناصب الرياضية الدولية الهامة على رأسها عضوية لجنتي اللاعبين والتطوير الرياضي باللجنة الأولمبية الدولية لعدة سنوات، إلى جانب توليها منصب رئيس لجنة اللاعبين بالاتحاد الدولي للخماسي الحديث في الدورة السابقة، ورئيس لجنة اللاعبين باللجنة الأولمبية المصرية، ومثلت مصر خلالها التمثيل المشرف لتنال لقب سفيرة الرياضة المصرية في المحافل الدولية.

 

كما أنه تم اختيارها ضمن أعضاء اللجنة الخماسية للإشراف على رياضة الملاكمة بالأولمبياد بعد حل الاتحاد الدولي للعبة، بالإضافة إلى إنجازاتها الكبيرة كلاعبة فهي حققت فضية بطولة العالم  للكبار بالإضافة إلى تحقيق 11 ميدالية في بطولات العالم للناشئين والشباب في الخماسي الحديث، وكانت أصغر فتاة تشارك في الأولمبياد في دورة أثينا 2004 بالإضافة إلى مشاركتها في دورتي بكين 2008 ولندن 2012، وتواصل مدني مشوارها الرياضي المميز على المستوى الإداري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مدرب كوت ديفوار: من يعتقد سهولة مباراة الكونغو لا يدرك حقيقة كرة القدمالثلاثاء 06/فبراير/2024 - 10:30 م أكد إيمرس فاي المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار أن مواجهة الكونغو الديمقراطية في نصف نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا المقرر لها غداً الأربعاء ستكون في منتهى الصعوبة.
التالى مرموش يقترب من الدوري الانجليزي