أخبار عاجلة
«مجزرة الطحين».. تفضح بؤس الكارثة في غزة -

أمم إفريقيا، نيجيريا تتقدم بهدف تروست في مرمى جنوب إفريقياالأربعاء 07/فبراير/2024 - 08:31 م نجح اللاعب وليام تروست في تسجيل هدف التقدم الأول لمنتخب نيجيريا في مرمى جنوب إفريقيا، من ركلة جزاء أحتسبت لصالح أوسيمين

أمم إفريقيا، نجح اللاعب وليام تروست في تسجيل هدف التقدم الأول لمنتخب نيجيريا في مرمى جنوب إفريقيا، في الدقيقة 68 من عمر اللقاء الذي يجمع الفريقين الآن على ملعب السلام بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان في نصف نهائي بطولة أمم إفريقيا المقامة حاليا في كوت ديفوار.

وإحتسب الحكم أمين عمر ركلة جزاء لصالح أوسيمين تقدم لها ويليام تروست وسددها في منتصف المرمى ليمنح فريقه التقدم بهدف نظيف.

998f82f45b.jpg
4247bd362a.jpg
1d62a847cc.jpg
0707abdb6b.jpg

بدأت المباراة بضغط هجومي وحصار نيجيري في منتصف ملعب جنوب إفريقيا، وشهدت الدقيقة الأولى هجمة لصالح نيجيريا لكن دفاع جنوب أفريقيا تصدى للكرة وتراجع للدفاع مع اللعب على المرتدات، ولم تشهد المباراة أي فرص حقيقية حتى الدقيقة 20 من عمر اللقاء 

Advertisements

وتشهد الدقيقة 28 فرصة ضائعة لجنوب إفريقيا.. تمريرة بين بيرسي تاو وزميله تصل لتاو.. ثم يسددها لكن كرته جاءت أرضية ووصلت سهلة في يد حارس نيجيريا

فرصة لجنوب أفريقيا في الدقيقة 39 كرة طويلة وصلت عند تاو مررها إلى ماكجوبا يستقبلها ثم يسددها لاعب جنوب أفريقيا على حدود منطقة الجزاء مرت على يسار حارس نيجيريا ستانلي لكنه تصدى لها وخرجت إلى خارج الملعب ركنية لصالح جنوب أفريقيا
 

df65ed273c.jpg
30c5ce4d67.jpg
8c011109e5.jpg
10b77a62a3.jpg
50edf08ed3.jpg
3dc6e7836a.jpg

 

كشف منتخبا منتخب نيجيريا وجنوب أفريقيا، عن تشكيلة المنتخبين، في الدور نصف النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا التي تقام في كوت ديفوار.

وتشهد الدقيقة 53 كرة مشتركة بين تاو ولاعب نيجيريا يسقط تاو، وامين عمر يشير بمواصلة اللعب

 

تشكيل نيجيريا وجنوب أفريقيا

 

8ba1c47cd2.jpg
74b1d90a13.jpg

 

نيجيريا الأكثر صناعة للفرص

ويعد المنتخب النيجيري الأكثر صناعة للفرص في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 حتى الآن، بعد أن تمكن من صنع 18 فرصة في المواجهات الخمس السابقة، وهذا ما يشكل تهديدًا كبيرًا على حارس مرمى جنوب أفريقيا.

وفي وقت كانت فيه الأنظار شاخصة نحو هدّاف الدوري الإيطالي الموسم الماضي، فيكتور أوسيمين، لهز شباك المنتخبات المنافسة، اكتفى مهاجم نابولي بتسجيل هدف واحد فقط حتى الآن (في مرمى غينيا الاستوائية).

أفضل دفاع في كأس أمم إفريقيا

e0afd5270d.jpg
4938ebcc10.jpg
adf074c8d5.jpg


حافظت نيجيريا على نظافة شباكها في 4 مباريات تواليًا في كأس أمم إفريقيا 2024، وتحديدًا منذ استقبال شباكها لهدف في المباراة الأولى أمام غينيا الاستوائية، في استمرار لنهج مدربها البرتغالي جوزيه بيسيرو الذي أعلن مرارًا أن هدفه "عدم استقبال الأهداف أولًا".

وباستقباله لهدف واحد فقط حتى الآن، يعد خط دفاع المنتخب النيجيري الأفضل في البطولة القارية حاليًّا، وهذا ما يعد عاملًا مهمًّا يرشحه لتجاوز عقبة جنوب أفريقيا، وبلوغ المباراة النهائية من "كان 2024".

الشبح الأسود لجنوب أفريقيا


تمتلك نيجيريا الأفضلية التاريخية على جنوب أفريقيا، من حيث المواجهات المباشرة بين المنتخبين، حيث حسمت 7 لقاءات لصالحها، وتعادلت في 5 وانهزمت مرتين فقط من أصل 14 مباراة جمعت بين المنتخبين.

كما التقى المنتخبان ثلاث مرات في نهائيات كأس أمم إفريقيا، وفازت نيجيريا بها جميعًا، أولها 2-0 في نصف نهائي 2000، وآخرها 2-1 في ربع نهائي 2019.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مدرب نواذيبو يطلب قميص رمضان صبحي بعد نهاية لقاء وداع دورى الأبطال
التالى دوري أبطال أفريقيا، صن داونز يتقدم على مازيمبي بهدف في الشوط الأولالسبت 02/مارس/2024 - 03:59 م دوري أبطال أفريقيا، تقدم فريق صن داونز على مازيمبي بهدف دون رد بالشوط الأول خلال لقاء الفريقين على بالجولة الخامسة والأخيرة بالمجموعة الأولى بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا.