أخبار عاجلة

انطلاق مهرجان خادم الحرمين للهجن غداً في الرياض

انطلاق مهرجان خادم الحرمين للهجن غداً في الرياض
انطلاق مهرجان خادم الحرمين للهجن غداً في الرياض

تنطلق غداً فعاليات النسخة الأولى من مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن التي ينظمها الاتحاد السعودي للهجن، وذلك حتى الـ 18 من شهر فبراير الجاري، على أرض ميدان الجنادرية في مدينة الرياض.

ويشارك في المهرجان 2087 مالك هجن بـ 6869 مطية، يمثلون سبع دول، هي: المملكة العربية السعودية، البحرين، الإمارات، الكويت، قطر، عمان، والولايات المتحدة الأمريكية، يتنافس المشاركون على جوائز تتجاوز قيمتها 70 مليون ريال، مقسمةً على 224 شوطاً، من خلال فئات الـ(حقايق، لقايا، جذاع، ثنايا، حيل وزمول).

ويتنافس مُلاك الهجن خلال المهرجان على جائزة سيف خادم الحرمين الشريفين للنقاط، التي تصل جائزتها إلى مبلغ 1.5 مليون ريال للفائز، كما سيقام خلال المهرجان سباق الهجانة للرجال والذي يبلغ مسافته (5 كيلو مترات)، وسباق الهجانة للنساء الذي يبلغ مسافته (2 كيلومتر).

يذكر أن قطاع الهجن يحظى بدعمٍ كبير وسخي من القيادة، للإسهام في تطوير هذه الرياضة التاريخية، والحفاظ على مكانتها كتراث ثقافي ورياضي مهم للأجيال القادمة، لتكون سباقات الهجن إحدى الرياضات الوطنية التي ستسعى نحو العالمية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق موعد مباراة الوداد الرياضي أمام أسيك في دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة
التالى محمد شريف يقود التشكيل المتوقع للخليج أمام الشباب بالدوري السعوديالسبت 02/مارس/2024 - 12:29 م يحل فريق الشباب، ضيفًا على نظيره الخليج، الذي يضم بين صفوفه محمد شريف، في مباراة مهمة، على ملعب ستاد الأمير محمد بن فهد، ضمن منافسات الجولة الـ 22، من بطولة الدوري السعودي للمحترفين، دوري روشن.