أخبار عاجلة

قطر تتقدم على إيران 2-1 في الشوط الأول من نصف نهائي كأس آسياالأربعاء 07/فبراير/2024 - 06:00 م المنتخب القطري تجاوز أوزبكستان في نصف النهائي بركلات الترجيح، بينما فاز منتخب إيران على اليابان في ربع نهائي البطولة. ويتسلح منتخب قطر بعاملي الأرض

كأس آسيا، انتهى الشوط الأول من مباراة قطر ضد إيران بتقدم العنابي بهدفين مقابل هدف في مباراة دور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا.

وتقدم منتخب ايران اولا عن طريق سردار اموزر في الدقيقة 4 الا أن منتخب قطر عاد وسجل التعادل عن طريق جاسم جابر في الدقيقة 19.

ونجح اكرم عفيف في تسجيل هدف التقدم لمنتخب قطر في الدقيقة 43.

وكشف منتخب قطر عن تشيكلتهة ضد نظيره المنتخب الإيراني  في نصف نهائي كأس آسيا 2023. 

 

تشكيل منتخبي قطر وإيران

692b8d006d.jpg
106fbf154f.jpg

 

تاريخ مواجهات قطر وإيران 

16 مباراة
12 انتصار لمنتخب إيران 
4 تعادل
1 انتصار وحيد لمنتخب قطر

 

موعد مباراة قطر ضد إيران في نصف نهائي كأس آسيا 

وانطلقت صافرة مباراة قطر وإيران في نصف نهائي كأس آسيا 2023 في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم الأربعاء.

 

القنوات الناقلة لمباراة إيران ضد قطر

وتعد شبكة بي إن سبورتس القطرية، الناقل الحصري لبطولة كأس آسيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتذاع مباراة منتخب قطر في ربع نهائي كأس آسيا 2023 على قنوات beIN Asian Cup التي تم تخصيصها لبث مباريات البطولة.

المنتخب القطري تجاوز أوزبكستان في نصف النهائي بركلات الترجيح، بينما فاز منتخب إيران على اليابان في ربع نهائي البطولة.

ويتسلح منتخب قطر بعاملي الأرض والجمهور أمام المنتخب الإيراني القوي وأحد أبرز المرشحين للفوز باللقب. 

وحصد العنابي اللقب الأخير في البطولة وهو أحدث الفائزين باللقب حيث توج بطلا للقارة الصفراء مرة واحدة فقط في نسخة الإمارات 2019. 

Advertisements

 

مشوار منتخب قطر وإيران في كأس آسيا

 

ويقدم منتخب قطر مستوى رائعا منذ بداية البطولة، حيث تأهل بالعلامة الكاملة عن مجموعته بثلاثة انتصارات على لبنان، الصين وطاجيكستان تواليًا، وعبر من دور الـ16 على حساب فلسطين بانتصار بنتيجة 2-1، ثم أوزبكستان في ربع النهائي.

فيما تأهل المنتخب الإيراني متصدرًا للمجموعة الثالثة بعد حصد 9 نقاط من 3 انتصارات، وعبر دور الـ 16 بصعوبة بركلات الترجيح أمام المنتخب السوري، ثم تجاوز منتخب اليابان القوي في دور الثمانية بانتصار بنتيجة 2-1. 

وتوج المنتخب الإيراني بلقب كأس آسيا 3 مرات من قبل ويأتي في المركز الثاني ضمن أكثر المنتخبات الفائزة باللقب تساويا مع السعودية، وكلاهما خلف منتخب اليابان صاحب الرقم القياسي بالفوز باللقب 4 مرات.
 

تاريخ مواجهات قطر وإيران في كأس آسيا

وتقابل منتخبي قطر وإيران  في كأس آسيا من قبل مرتين، الأولى في مجموعات نسخة 1988 التي أقيمت على أرض العنابي وانتهت بفوز الضيوف 2-0، والثانية في مجموعات نسخة 2015 بأستراليا، وانتهت أيضا بالنتيجة ذاتها لصالح المنتخب الإيراني ويسعي منتخب قطر لتحقيق الفوز الأول علي إيران في مسابقة كأس أمم آسيا.

وعلي صعيد آخر أبدي منتخب إيران، اعتراضهم علي تعيين حكم كويتي، لإدارة مباراة نصف نهائي كأس آسيا، التي سيخوضها منتخب بلادهم أمام قطر، مساء اليوم الأربعاء.

ووجه مدرب المنتخب الإيراني هجوما حادا تجاه اللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا 2023 المقامة في قطر، بسبب تعيين الحكم الكويتي أحمد العلي لإدارة مباراة إيران وقطر.

وقال مدرب منتخب إيران، أمير قالنوي في تصريحات صحفية: "عليكم أن تسألوا الاتحاد الآسيوي نفسه، لماذا اختاروا حكما كويتيا عربيا لمباراة فريق عربي آخر، هو قطر، لا نتوقع سوى العدالة واللعب النظيف، ولكنني أسأل المسؤولين عن سبب اتخاذهم مثل هذا القرار فيما يتعلق بالمنتخب الإيراني".

كما هاجم لاعب الوسط الايراني سعيد عزت اللهي نفس القرار: "أنا مستغرب من تعيين حكم كويتي عربي لإدارة مباراتنا أمام قطر".

وأبدى قالنوي وعزت اللهي تخوفهما من تعاطف الحكم الكويتي مع منتخب قطر خلال اللقاء المرتقب، والذي قد يحمل إيران لنهائي كأس آسيا، لأول مرة منذ قرابة 50 عاما.

جدير بالذكر أن أحمد العلي  أدار 3 مباريات في كأس آسيا حتى الآن، جمعت فلسطين والإمارات، ثم سلطنة عمان وقيرغستان، ثم البحرين واليابان، ولم تحقق المنتخبات العربية أي انتصار في المباريات التي أدارها حتى الآن.

كما من أصل 5 مباريات خاضها منتخب إيران في البطولة، حكم لهم حكم عربي في اثنين منها، وفي كلاهما، حقق المنتخب الإيراني الانتصار.

الأردن ينتظر الفائز من قطر وإيران

وخطف منتخب الأردن تأهلا تاريخيا إلى نهائي أمم آسيا 2023، بالفوز على نظيره كوريا الجنوبية بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعت المنتخبين على استاد أحمد بن علي، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم آسيا 2023.

وخطف منتخب الأردن تأهلا تاريخيا إلى نهائي كأس أمم آسيا للمرة الأولى في تاريخه، كما حقق الفوز الأول في تاريخه على كوريا الجنوبية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق موعد مباراة الأهلى أمام بلدية المحلة فى الدوري الممتاز والقناة الناقلة
التالى مرموش يقترب من الدوري الانجليزي