أخبار عاجلة

الطويلة: تغاضيت عن حق النجوم بوقف قيد الإسماعيلي لهذا السبب

الطويلة: تغاضيت عن حق النجوم بوقف قيد الإسماعيلي لهذا السبب
الطويلة: تغاضيت عن حق النجوم بوقف قيد الإسماعيلي لهذا السبب
قال محمد الطويلة رئيس مجلس إدارة نادي النجوم لكرة القدم، إنه تغاضى عن تنفيذ عقوبة وقف القيد للنادي الإسماعيلي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وذلك تقديراً لجماهير الإسماعيلية.

وأضاف "الطويلة" في تصريحات إذاعية، أن هذا الإجراء لم يتم تقديره من البعض وتم التخيل بأنه انتصار للنادي الإسماعيلي رغم إنه من حق نادي النجوم.

وصرح محمد الطويلة أن نادي النجوم حصل على حكم نهائي من المحكمة الرياضية الدولية (كاس) بالغرامة الموقعة وقدرها مليون و250 ألف دولار أمريكي بجانب 6 ألاف فرانك سويسري ، وبعد ذلك تم رفض طعن النادي الإسماعيلي في المحكمة الفدرالية السويسرية ، فلا يوجد أي مراحل تقاضي جديدة.

1220204231918993654684.jpg

وأوضح رئيس نادي النجوم أن قانون الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) واضح ، فإنه ينص على إن لجنة الإنضباط بالإتحاد المحلي هي من تقوم بتنفيذ الحكم ، فإذا تأخر النادي الإسماعيلي في تنفيذ دفع الغرامة الموقعة يتم أولاً وقف القيد في المرحلة الأولى ، ثم خصم النقاط في المرحلة الثانية ، وفي المرحلة الثالثة تكون الهبوط الى القسم الأدنى.

وإختتم "الطويلة" أن إتحاد الكرة أراح النادي الإسماعيلي حيث أعطاه مهلة أكثر من ثلاثة أشهر ، كما إنه بدأ العقوبة بخصم ثلاثة نقاط فقط بالرغم من أن لائحة الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تنص على أن الخصم يبدأ من 6 نقاط.

وكان  اتحاد الكرة أخطر نادي الإسماعيلي بخصم ثلاث نقاط من رصيده في الدوري الممتاز، في حالة عدم تنفيذ حكم المحكمة الرياضية الدولية، الصادر لمصلحة نادي النجوم، خلال 30 يوما، تبدأ  من 23 فبراير الجاري.

وكانت المحكمة الرياضية الدولية أصدرت حكمًا نهائيًا لمصلحة نادي النجوم، يقضي بتغريم الإسماعيلي 1.25 مليون دولار أمريكي، بسبب أزمة انتقال إبراهيم حسن لاعب الفريقين السابق، والذي انتقل من الإسماعيلي إلى الزمالك ثم بيراميدز.

وأشار الاتحاد المصري لكرة القدم في خطابه للنادي الإسماعيلي إلى أن لجنة الانضباط والأخلاق أصدرت ذلك القرار استنادًا إلى الحكم الصادر من المحكمة الفيدرالية السويسرية في شهر يناير الماضي، برفض الطعن المقدم من الإسماعيلي على حكم التغريم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى شيكابالا وعمر جابر يخضعان لكشف منشطات بعد مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر