أخبار عاجلة
ما هو Zoom IQ وكيف يسهل عليك عقد اجتماعاتك؟ -

سباليتي يكتب رقم تاريخي في الدوري الايطالي بعد تتويج نابوليالجمعة 05/مايو/2023 - 04:45 ص الدوري الإيطالي، دون الإيطالي سباليتي، مدرب نابولي، رقمًا تاريخيًّا باسمه في الكالتشيو بعدما قاد نابولي للتتويج رسميًّا بلقب الأسكوديتو

الدوري الإيطالي، دوَّن الإيطالي سباليتي، مدرب نابولي، رقمًا تاريخيًّا باسمه في الكالتشيو بعدما قاد  نابولي للتتويج رسميًّا بلقب الأسكوديتو، بعد التعادل مع أودينيزي بنتيجة 1-1، خلال اللقاء الذي جمعهما على ملعب الفريولي، في إطار منافسات الجولة 33 من الدوري الإيطالي. 

نابولي كان بحاجة لنقطة واحدة فقط من مواجهة أودينيزي من أجل التتويج رسميًّا، ليحصل عليها ويرفع رصيده إلى 80 نقطة بفارق 16 نقطة كاملة عن المركز الثاني (لاتسيو 64 نقطة).

-إعلانات-

وقالت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، إن سباليتي بعمر 64 عامًا و58 يومًا، أصبح أكبر مدرب يتمكن من الفوز بلقب الأسكوديتو خلال تاريخ البطولة.

يذكر أن نابولي أنهى لعنة دامت 33 عامًا، فشل خلالهم في الفوز باللقب، منذ آخر تتويج للفريق في 1990، عندما قاد دييجو مارادونا الفريق للقب.

ورفع نابولي رصيده إلى 80 نقطة بفارق 16 نقطة كاملة عن المركز الثاني (لاتسيو 64 نقطة)، ليتوج باللقب قبل نهاية المسابقة بـ5 أسابيع.

وتمكن النيجيري فيكتور أوسيمين، مهاجم نابولي، من تسجيل فريقه في شباك أودينيزي، خلال اللقاء الذي جمعهما على ملعب الفريولي، في إطار منافسات الجولة 33 من الدوري الإيطالي. 

وأحرز أوسيمين هدف نابولي في الدقيقة 53، بعدما تابع تسديدة زميله كفاراتسخيليا التي تصدى لها ماركو سيلفيستري، حارس أودينيزي، لترتد منه ويتابعها النجم النيجيري بتسديدة سكنت الشباك.

 

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن أوسيمين بهدفه في أودينيزي، قد عادل رقم الليبيري جورج وياه، نجوم ميلان السابق، كأفضل هداف إفريقي بتاريخ الدوري الإيطالي.

وأضافت الشبكة أن اللاعبين (وياه وأوسيمين) قد سجلا 46 هدفًا لكل منهما، حيث أصبح القناص النيجيري على بُعد هدف واحد من كتابة الرقم باسمه حال نجح في تسجيل هدف آخر.

 

وتعادل نابولي مع نظيره نادي أودينيزي 1-1 في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة 33 من منافسات بطولة الدوري الإيطالي.

 

وحسم نابولي تتويجه بلقب الدوري الإيطالي “الكالتشيو” قبل مبارياته الخمسة الأخيرة بعدما وسع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه لاتسيو صاحب المركز الثاني.

 

أهداف مباراة نابولي وأودينيزي

سجل هدف أودينيزي في الشوط الأول اللاعب ساندي لوفريك في الدقيقة 13، وحاول لاعبو نابولي إدراك التعادل قبل انتهاء الشوط الأول ولكن استطاع دفاع أوديزيني الخروج بشباك نظيفة خلال هذا الشوط.


وطالب لاعبو نابولي بركلة جزاء في الشوط الأول بعد تدخل مدافع أودينيزي على قدم كفاراتسخيليا ولكن الحكم طالب بمواصلة اللعب.

 

وفي الشوط الثاني ضغط نابولي على أودينيزي حتى نجح في فيكتور أوسيمين في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 53.

 

تشكيل نابولي أمام أودينيزي 

أعلن سباليتي المدير الفني لفريق نابولي التشكيل الرسمي لفريقه لمواجهة نظيره أودينيزي في المباراة التي تجمع الفريقين ضمن منافسات الجولة 33 من منافسات بطولة الدوري الإيطالي.

 

وجاء تشكيل نابولي كالتالي:

"ميريت، دي لورنزو، رحماني، مينجاي، أوليفيرا، أنجويسا، لوبوتكا، ندومبيلي، إلماس، أوسيمين، كفاراتسخيليا.

 

وكان فريق نابولي، تعادل يوم الأحد الماضي، مع نظيره ساليرنيتانا 1/1، في إطار لقاءات الجولة 32 من الدوري الإيطالي، ليفشل فريق الجنوب الإيطالي في حسم لقب الكالتشيو في هذه الجولة، ويؤجله للجولة القادمة حال فوزه.

 

سجل ماتياس اوليفيرا هدف نابولي في الدقيقة 62، وتعادل السنغالي بولاي ديا لفريق ساليرنيتانا في الدقيقة 84.

 

ورفع نابولي رصيده إلى 79 نقطة في صدارة الدوري الإيطالي، ورفع ساليرنيتانا رصيده إلى 34 نقطة في المركز الرابع عشر.


مستقبل نجم نابولي

ومن ناحية أخرى اتخذ نابولي قرارا بشأن مستقبل نجمه الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا، والمطلوب في أكثر من ناد، وذلك بحسب تقرير صحفي إيطالي.

 

وقدم كفارا (22 عاما) مستويات رائعة مع نابولي هذا الموسم، وساهم في العديد من الأهداف في مختلف البطولات.

 

وبحسب موقع "فوتبول إيطاليا"، فإن نابولي على استعداد للاستماع إلى عروض كفارا، دون وجود نية للبيع هذا الصيف.

 

وأوضح التقرير أن نابولي منفتح على سماع العروض المقدمة لكفارا، رغم نيته المسبقة رفضها جميعا، لكنه ببساطة يرغب في معرفة كم وصل سعره في السوق.

 

ويقدر نابولي القيمة السوقية لكفارا حاليًّا، ما بين 90 إلى 100 مليون يورو.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والثقافية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز 2023 بعد نهاية مباريات اليوم