أخبار عاجلة
أسعار الحديد اليوم 9 / 3 / 2021 في مصر -
حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 9-3-2021 في مصر -
أخر تطورات إصابة نجم الأهلي -

روسيا تشارك في أولمبياد طوكيو وبكين تحت إسم «أر أو سي»

روسيا تشارك في أولمبياد طوكيو وبكين تحت إسم «أر أو سي»
روسيا تشارك في أولمبياد طوكيو وبكين تحت إسم «أر أو سي»

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الجمعة، إن الرياضيين الروس سيشاركون في منافسات أولمبياد طوكيو وبكين المقبلتين تحت مسمى "أر.أو.سي" وهو اختصار للجنة الأولمبية الروسية.

ويحظر على روسيا التنافس كدولة لمدة عامين بسبب ممارسات تعاطي المنشطات في البلاد، ولا يمكنها استخدام الرموز الوطنية مثل العلم الروسي وعزف النشيد في الأولمبياد الصيفي التي تقام في طوكيو هذا العام أو في الأولمبياد الشتوية في بكين في فبراير 2022، بالإضافة إلى بطولات العالم والأحداث الكبرى الأخرى.

ولن يتم استخدام الاسم الكامل للجنة الأولمبية الروسية بينما ستظهر الألوان الروسية في علم الفريق، وشعار "أر.أو.سي" مع خطوط باللون الأبيض والأزرق والأحمر فوق الحلقات الأولمبية الخمس.

ولم يتم تحديد بعد الموسيقى التي سيتم عزفها في حفل توزيع الميداليات بالنسبة لروسيا، حيث ستخضع لموافقة المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية.

ولم يسمح لروسيا المشاركة كدولة في دورة الألعاب الشتوية في بيونج تشانج في عام 2018، وشارك الرياضيون كرياضيين أولمبيين من روسيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق موسيماني يفرج عن "كهربا" في هذا الموعد
التالى موعد مباراة ريال مدريد وأتالانتا في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا