أخبار عاجلة

فعاليات اليوم الخامس لجناح قومي المرأة في معرض الكتاب بحضور مايا مرسي (صور)الإثنين 30/يناير/2023 - 08:48 م يهتم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، بحماية حقوق المرأة وتمكينها سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

زارت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، اليوم الإثنين، جناح المجلس القومى للمرأة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته الرابعة والخمسين والذي يعقد بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية  بالقاهرة الجديدة، ويقام تحت رعاية  رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، في الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير ٢٠٢٣.

وتفقدت الدكتورة مايا مرسي جناح المجلس القومي للمرأة الذي يشارك به فى المعرض ويضم  مجموعة من إصدارات المجلس خلال السنوات الماضية بجانب تفقدها  إلى جزء مكتب شكاوى المرأة بجانب مجموعة من منتجات السيدات من مختلف المحافظات.

وعبرت الدكتورة مايا مرسي عن إعجابها بما يحتويه جناح المجلس من ركن خاص بمبادرة نوره واصدارات المجلس والجزء الخاص بمكتب الشكاوى، كما ابدت اعجابها الشديد بمنتجات السيدات المعروضة فى جناح المجلس من مختلف المحافظات وجودتها الفائقة مشيرة إلى أهمية  دعم السيدات لتسويق وتطوير منتجاتهن والمشاركة بالمعارض المختلفة وفتح قنوات تسويقية لهن.

a119b31ddc.jpg
الدكتورة مايا مرسي، فيتو

والجدير بالذكر أن   جناح المجلس القومى للمرأة يضم منتجات الحرف اليدوية التي صنعت بأيدي متدربات المجلس ضمن المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية.

وتتضمن الصابون والعرائس والتلي والخوص وحقائب جلدية وحلي من النحاس، وشمل الجناح أيضًا منتجات السيدات من مستحضرات تجميل طبيعية ومنسوجات رسم يدوي بطريقة الرسم على الماء.

وشهد جناح المجلس اليوم  إقبالًا وتفاعلا كبيرا من الزوار من جميع الفئات والأعمار المختلفة.

31a3a4a412.jpg
المجلس القومي للمرأة، فيتو

ويضم جناح المجلس ركنًا خاصًا بمبادرة نورة  التي أطلقها المجلس تحت رعاية السيدة انتصار السيسي،، وتهدف إلى بناء وتعزيز قدرات الفتيات وتمكينهن وبناء مهاراتهن الاجتماعية والصحية والاقتصادية، والوصول إلى الأجيال الجديدة بهدف ضمان إحداث تغيير حول قضايا المرأة في المستقبل، وأهمية الاستثمار في الأجيال الجديدة لأنهم أمل الغد.

 

مشاركة قومي المرأة فى معرض الكتاب 

والجدير بالذكر أن جناح المجلس رقم b1 والمقام في الصالة 3 بالمعرض، منقسم لعدة اقسام  جزء لعرض  إصدارات ومطبوعات المجلس التي أصدرها على مدار الأعوام الماضية والخاصة بمناقشة قضايا المرأة، بالإضافة  لمكتب شكاوى المرأة بالمجلس للتعريف بالخدمات التي يقدمها للمرأة وبالخط المختصر 15115 الذي يتلقى عليه المكتب الاستفسارات والشكاوى الخاصة بالسيدات، والتعريف بسبل دعم المكتب للمرأة في كافة المجالات وجزء لعرض المنتجات اليدوية التي أنتجتها السيدات خلال تدريبات المجلس  للسيدات ضمن المشروع القومي لتنمية الاسرة المصرية والذي  تنفذ في قرى مبادرة "حياة كريمة "، الى جانب منتجات السيدات في البرامج التدريبية الأخرى، كما سيتم تنفيذ ورش تفاعلية للجمهور لتدريب عدد من  السيدات والفتيات من رواد المعرض الراغبات في تعلم حرف مثل الرسم على القماش والسيراميك وصناعة عرائس القفاز.

de03fee8ef.jpg
زيارة مايا مرسي فى جناح قومي المرأة بمعرض الكتاب، فيتو 

وشهد معرض الكتاب في أول أيام دورته الـ 54، حضورا كبيرا من جنسيات ودول مختلفة، حيث سادت حالة من الفرحة والسعادة بين الحضور بانطلاق المحفل الثقافي البارز.

 

معرض القاهرة للكتاب 

وتوافد اليوم زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب في أول أيامه للجمهور، وذلك عبر بوابات مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

معرض الكتاب 2023 

ويشارك في معرض القاهرة للكتاب هذا العام 1047 ناشرًا مصريًّا وعربيًّا وأجنبيًّا، من 53 دولة، من بينها دولٌ جديدة مثل الأرجنتين وكولومبيا والدومينيكان، بالإضافة إلى قرابة 500 فعالية ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى 6 نصائح للتغلب على مخاطر التقلبات الجوية على الأطفالالأحد 31/مارس/2024 - 08:42 م تشهد مصر حاليا حالة من التقلبات الجوية نتيجة فترة تغيير الفصول حيث تنخفض وترتفع درجات الحرارة يوميا مايضعف المناعة للكبار والصغار.