الطرق الصوفية بالإسكندرية: نقل ضريح الزرقاني بشكل نهائي إلى ميدان المساجد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال الشيخ محمد صفوت فودة وكيل مشيخة الطرق الصوفية بالإسكندرية: إن نقل ضريح وجثمان سيدي برهان الدين أبو الإخلاص الزرقاني، وشقيقته لميدان المساجد بأبو العباس المرسى بمنطقة الجمرك، جاء بشكل نهائي بعد هدم المسجد الذي كان به الضريح في منطقة كرموز، لاستكمال مشروع محور المحمودية.

وأضاف فودة، في تصريحات خاصة لـ"" أنه يتم حاليا الانتهاء من بناء الضريح الجديد في حديقة ميدان المساجد خلف سيدي المرسي أبو العباس، ومعه شقيقته وسط اهتمام كبير من كافة الأجهزة التنفيذية والأمنية والعمل على سرعة إنهاء الضريح.

وأضاف وكيل مشيخة الطرق الصوفية، أنه سيتم بناء مسجد جديد ضمن الخطة المعدة لتطوير محور المحمودية ولكن لا أعتقد أنه سيتم نقل الجثمان مرة أخرى لمنطقة كرموز.

وكشف الشيخ جابر قاسم، وكيل مشيخة الطرق الصوفية السابق، عن إرسال مذكرة مفصلة لشيخ مشايخ الطرق الصوفية، شرحت فيها كافة تفاصيل الأزمة قبل الهدم، والاتفاق الذي تم مسبقا مع اتباع الطريقة لتخصيص ١٠٠٠ متر لنقل الضريح له ورفضهم لذلك، وكذلك محاولات تعديل المسار للمشروع.

وأضاف قاسم، أن المذكرة تضمنت أيضا تبعية المسجد للأوقاف والجمعية الخاصة به للتضامن الاجتماعي، وشرح مفصل للموقف.

هدم مسجد الزرقاني بالإسكندرية ونقل الضريح لميدان المساجد

وكانت "فيتو" انفردت بهدم مسجد أبو الإخلاص الزرقانى فجر اليوم، ونقل الضريح والجثمان وسط إجراءات أمنية مشددة من الأجهزة الأمنية المختلفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق