إحالة 3 مسئولين للتحقيق بتهمة تسهيل البناء المخالف بالشرقية (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح
أحال العقيد أحمد الهواري رئيس مركز ومدينة كفر صقر بمحافظة الشرقية رئيس الوحدة المحلية بالقضاة ورئيس ومشرف القسم الهندسي ومسئول تحسين البيئة وشئون البيئة للتحقيق بالشئون القانونية بتهمة التواطوء والسماح بالبناء على أراض زراعية بدون ترخيص.

جاء ذلك أثناء زيارة رئيس المدينة المفاجئة للوحدة المحلية بالقضاة حيث تلاحظ الإهمال الشديد من قبل رئيس الوحدة المحلية بالقضاة في منع التعديات والسماح بالبناء على الأراضي الزراعية مخالفا الأوامر المشددة للدكتور ممدوح غراب محافظ الإقليم ورئيس المدينة بالحفاظ على الرقعة الزراعية والإزالة في المهد لأي تعديات طبقا للقانون 119 لسنة 2008.

كما تلاحظ انتشار القمامة والحيوانات الميتة على الطريق الرئيسي للوحدة والتي تهدد صحة المواطنين وتسىء لمظهر الوحدة المحلية.

يذكر أن الهواري شكل لجنة لفحص ومراجعة الأكشاك المخالفة المقامة على أرض الدولة تمهيدا لتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لها وموقف عقود المحال وأراضي أملاك الدولة والمباني المملوكة لرئاسة المدينة ووحداتها المحلية لتنمية العائد منها برئاسة رئيس المدينة وعضوية كل من نواب رئيس المدينة ومديرى الشئون المالية والشئون القانونية والأملاك ومدير الإيرادات والمكتب الفني ومدير إدارة المواقف.

وقال رئيس المدينة إن أعمال الحصر ستتم من خلال متابعة ومراجعة التعاقدات الخاصة بجميع الأصول التي تمتلكها رئاسة المدينة ووحداتها المحلية والتي سبق إبرامها سواء كانت بنظام الإيجار أو البيع أو حق الانتفاع مثل المواقف العمومية والمحال المؤجرة والأراضي الزراعية وكافة أراضى أملاك الدولة من مباني مملوكة لرئاسة المدينة ووحداتها المحلية.

ضبط 5 مسئولين بالشرقية بتهمة التواطؤ على بناء عقارات بدون ترخيص

وأضاف: سيتم تحديد نسب السداد والالتزام بها مع وضع معايير محددة وموضوعية وثابتة أو موحدة لتقييم الوحدة الإيجارية لكل عقد ويتم العقود بما يساهم في استرجاع حقوق الدولة فورا، على أن يتم إعداد عقود حكومية مميكنة ومحددة لكل نشاط وحفظها بالأملاك والإيرادات والشئون القانونية ورفعها للمحافظة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق