استعراضات "سحر الأحلام" تجذب الجمهور بتجسيدها قضية الهوية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح
يواصل العرض المسرحي "سحر الأحلام"، من إنتاج البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، برئاسة الدكتور عادل عبده، تقديم لياليه الفنية بنجاح وحضور جماهيري كبير، على مسرح البالون بالعجوزة.

وخطفت استعراضات المسرحية، أنظار وانتباه الكثير ممن شاهدوا العرض، نظرا لنجاحها في تجسيد قضيته وقصته، والمتعلقة بصراع الخير والشر والحرب التي تخوضها العديد من الأطراف لطمس الهوية المصرية.

ويقول هشام المقدم مصمم استعراضات عرض "سحر الأحلام" إن المسرحية تطرح قضية هوية من خلال الاستعراضات، التي تعبر عنها قصة حب "حسن المصري" الذي يبحث عن خطيبته المخطوفة من الجن يوم زفافها واحتجزتها في جبل النسيان.

ويوضح "المقدم" أن "حسن" يحارب القوى الشيطانية من أجله خطيبه، ويعيش في دوامة من المشكلات التي لا تنتهي من غربة وذلك من أجل لقمة العيش أيضا، ورغم ذلك يظل شامخا صامدا متمسكا بأحلامه التي سحرها إبطل سحر الجن الذي خطف حبيبته والمراد بها "مصر".

وأشار إلى أن استعراضات المسرحية ليست راقصة فحسب، بل انها تعبيرات حركية تجسد الصراع بين قوى الخير والشر من خلال شخصيات كثيرة يضمها العمل من انس وجن وبعض الموروثات الشعبية، مؤكدا أنها تنوعت ما بين خيالي وصوفي ووطني وفلكولور شعبي وتراثي من أهمها استعراض "كان ياما كان"، "مصر في عيونها الأسئلة"، "أحد أحد".

وعن رسالة وأهداف العرض تابع "المقدم" قائلا: " المسرحية توجه العديد من الرسائل أهمها ضرورة الحفاظ على هويتنا المصرية والتمسك بأحلامنا في مواجهة أعداء الوطن وإجهاض مخططاتهم والتي يجسدها استعراض الامل ومين يقدر في الفصل الأخير لمسرحية".

افتتاح عرض "سحر الأحلام" على مسرح البالون (صور)

"سحر الأحلام " بطولة مجدي فكري، إيناس مكي، نيفين رفعت، عبد العاطي صالح، رضا رمزي، محمد عنتر، أمنية فتحي، ياسر حسن"، أشعار كوثر مصطفى، ألحان أحمد محيي، استعراضات هشام المقدم، ديكور إبراهيم القوى، أزياء جملات عبده، نحت سارة العقيلي، مخرج منفذ سامى المصري، تأليف وإخراج دكتور حسام عطا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق