فوز طالبين بمسابقة "جينيس أولمبياد 2018" في أمريكا (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح
أعلنت شيرين صبري، المتحدث الإعلامي باسم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، حصول أحمد أسامة محمد مندور، الطالب بالصف الثالث الإعدادي على المركز الثانى وميدالية فضية، ويوسف ياسر مرسي، الطالب بالصف الثالث الثانوي على منحة جزئية لمدة 4 سنوات في جامعة Swago بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال مسابقة "جينيس أولمبياد 2018".

وأضافت أن الطالبين هما اللذان رشحتهما وزارة التربية والتعليم ودعمتهما أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بتذاكر السفر من خلال قطاع العلاقات العلمية ليمثلا في مسابقة "جينيس أولمبياد 2018" التي عقدت بولاية نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من 17 وحتى 22 يونيو .

وتضم المسابقة 2000 مشروع من 78 دولة حول العالم بمشاركة 1400 طالب في جميع مجالات العلوم والهندسة، وتعد من أهم المسابقات العالمية والتي تركز على القضايا البيئية.

وقال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، إنه سيتم وضع برنامج منح خاص ونظام مؤسسي معلن لدعم مشاركة الطلاب المصريين في المعارض والمسابقات الدولية، وذلك في إطار الخطة التنفيذية للأكاديمية لدعم الابتكار والمبتكرين والنوابغ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق