اخبار امتحانات الثانوية العامة اليوم | طالب واقعة المروحة يستكمل امتحان التربية الدينية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح

اخبار امتحانات الثانوية العامة اليوم

اخبار امتحانات الثانوية العامة اليوم يترقبها أولياء الأمور مع بدء ماراثون الامتحانات، وكشف محمد الأمين رئيس مجلس مركز ومدينة طلخا في محافظة الدقهلية عن تحسن الحالة الصحية للطالب محمود أحمد عبد الهادي المصاب في الفم إثر سقوط مروحة عليه داخل اللجنة.

اخبار امتحانات الثانوية العامة اليوم
وقال رئيس مدينة طلخا إن الطالب حالته مستقرة وعاد لاستكمال امتحان مادة التربية الدينية.

وكان الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية قرر اليوم، تأجيل امتحان اللغة العربية للطالب محمود أحمد عبد الهادي بمدرسة طرة الثانوية بنين التابعة لمركز طلخا وذلك بعد سقوط مروحة سقف بلجنة الامتحان عليه مما تسبب في جرح قطعي بالفم بطول 2 سم وتم نقله إلى مستشفى شربين المركزي وإجراء الإسعافات الطبية اللازمة له على الفور وإجراء خياطة في الشفة العليا.

اخبار امتحانات الثانوية العامة اليوم
كما قرر محافظ الدقهلية السماح للطالب بتأجيل المادة التالية في جدول الامتحانات في حالة عدم استطاعته تأدية الامتحان فيها، وقال شاروبيم إن تأجيل مواد الطالب للدور الثاني سيكون بنفس درجة المادة وليس بدرجات النجاح وتعامل هذه المواد معاملة مواد امتحانات الدور الأول في التصحيح.

جاء ذلك فور علم محافظ الدقهلية بالواقعة والذي توجه في الحال للاطمئنان على الطالب في المستشفى، وأكد شاروبيم أن الدولة تبذل كل الجهود الممكنة لتلبية احتياجات ومطالب الطلاب وتيسير عملية إجراء الامتحانات للطلاب بما يضمن نزاهتها وحياديتها والشفافية بين جميع الطلاب.

وتمنى محافظ الدقهلية الشفاء العاجل للطالب والتوفيق في أداء امتحاناته، وشدد على توفير كافة أوجه الرعاية والعناية له حتى يستعيد حالته الصحية ويستكمل أداء امتحاناته كما تمنى التوفيق لجميع الطلاب.

وبعد اطمئنان شاروبيم على الطالب تفقد المستشفى للاطمئنان على مستوى أداء الخدمة فيها والاطلاع على مدى توفير الرعاية الطبية اللائقة للمرضى.

وأدى طلاب الثانوية العامة اليوم امتحان مادة اللغة العربية ويؤدون حاليا امتحان التربية الدينية، وذلك لشعبتى المرحلة الثانوية بفرعيها الأدبي والعلمي.

ويؤدي الامتحانات 669،749 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية منهم 264،653 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية و118،071 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (رياضيات) و268،938 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (علوم).

كما يؤدي الامتحانات 373 طالبا وطالبة (STEM) في 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 طالبا وطالبة (مكفوفين) في 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طلاب وطالبة، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40 طالبا وطالبة، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالبا حتى تاريخه.

وبلغ عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، كما بلغت لجان الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير مقسمة على 4 قطاعات كالتالي: 704 لجان سير بقطاع القاهرة، و377 لجنة سير بقطاع الإسكندرية، و389 لجنة سير بقطاع المنصورة، و347 لجنة سير بقطاع أسيوط.

كما بلغت مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 76 مركزًا، فيما بلغ عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية 25 لجنة، وبلغ عدد المشاركين في لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية 156،371 مشاركا، وبلغ عدد الاستراحات المجهزة للمعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات 896 استراحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق