أهالي قرية بالشرقية يستقبلون الأوقاف بـ"الزغاريد" ( وصور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح

الأوقاف: بدء الدورة التثقيفية للتوعية السكانية السبت المقبل

استقبل المئات من أهالي قرية رزنة التابعة لمركز الزقازيق مساء اليوم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بالزغاريد أثناء افتتاحه مسجد الزعيم أحمد عرابي بعد إحلاله وتجديده بالجهود الذاتية وحال مغادرة موكبه للقرية.

كان وزير الأوقاف افتتح المسجد وسط تشديدات أمنية وشارك في ندوة للرأي بعنوان" وعمارة المساجد" بحضور اللواء سعيد المعطى مستشار محافظ الشرقية والشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف وعدد من نواب البرلمان ولفيف من القيادات الشعبية وبعض الأحزاب.

وقال وزير الأوقاف إن شهدت خلال الأسبوع الحالي افتتاح نحو 300 مسجد بمختلف المحافظات منها ما تم إحلاله وتجديده في سابقة لم تحدث من قبل مشيرا إلى أن المساجد يجب أن تكون في أيد أمنية وأيدى أهل العلم والفتوى.

يذكر أن الزعيم أحمد عرابي أتم حفظ القرآن الكريم بهذا المسجد وتم إعادة بنائه على مساحة 1200 متر مربع بدلا من 400 متر وعلى طراز المسجد النبوي واستغرق 3 أعوام بالجهود الذاتية بتكلفة 15 مليون جنيه وذلك من أجل إحياء ذكرى الزعيم الخالدة والمسجد يعد أكبر مساجد الشرقية.

وكانت قرية هرية رزنة مسقط رأس الزعيم أحمد عرابى شهدت الفترة الماضية حملة التبرعات لاستكمال بناء مسجد "أحمد عرابى الكبير".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق