صور الشهداء تزين الكنيسة المرقسية احتفالا بالعام الجديد بالإسكندرية (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح
زينت صور شهداء الحادث الإرهابي أمام الكاتدرائية المرقسية بمنطقة محطة الرمل وسط محافظة الإسكندرية في أبريل 2017، مدخل والبوابات الرئيسية بالكنيسة احتفالا بالعام الجديد 2019.

وحرص الأقباط على الصلاة على أرواح الشهداء السبعة الذين استشهدوا في الحادث الإرهابي، وذلك تزامنا مع احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة بداخل الكنيسة. 

وحرصت الكنيسة على وضع صور للشهداء، والتي حملت أسمائهم وبعض من المتعلقات الخاصة بهم، وسط تزين الكنيسة بشجرة الكريسماس والبابا نويل.

وكان العشرات من الأقباط توافدوا إلى الكنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل وسط محافظة الإسكندرية، مساء أمس الإثنين، لحضور صلاة قداس رأس السنة الميلادية، والمشاركة في الاحتفالات بالكريسماس، والتي تستمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، بحضور القس إبرام اميل وكيل عام البطريركية وآباء الكنيسة، القمص مرقس جبره، والقس شنودة، وهيب، والقس كيرلس فتحي، والقس مكاريوس وهيب. 

وتزينت مداخل ومخارج الكنيسة والطرقات بالورود وأشجار الكريسماس وسط حالة من السعادة والبهجة سيطرت على الجميع بداخل الكنيسة، وحرص الأقباط على التقاط الصور التذكارية والسلفي مع شجرة الكريسماس، وإشعال الشموع احتفالا بالعام الجديد، وسط تشديدات أمنية مكثفة لتسهيل من دخول الأقباط والمحتفلين.

وكثفت قوات الأمن المكلفة بتأمين الكنائس بالمحافظة من انتشارها بالشوارع الرئيسية، وإغلاق الشوارع المحيطة بالكاتدرائية المرقسية، والدفع بالعديد من سيارات الشرطة وإجراء التفتيشات الأمنية من خلال الأكمنة الثابتة والمتحركة، وتواجد رجال الحماية المدنية، للكشف عن وجود أجسام تثير الذعر، ومنع دخول الأشخاص بأي حقائب إلا بعد تفتيشها من خلال البوابات الإلكترونية، ووضع الحواجز الحديدية أمام بوابات الكنيسة وسط انتشار قوات الأمن وسيارات الشرطة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق