أخبار عاجلة
هدف مباراة إيفرتون ووست هام (1- 0)... فيديو -

اسعار كحك العيد اسعار كحك العبد

عروض نت ‏12 دقيقة مضت عروض حلوانى العبد, عروض عيد الفطر, عروض مصر

شاركها

اسعار كحك العيد اسعار كحك العبد 2021

عروض نت تقدم لكم اسعار كحك العيد 2021 , نستعرض معكم اسعار كحك العيد 2021 بالملبن و اسعار كحك العيد السادة و اسعار كحك العيد بالفسدق والبندق والعجوة وغيرها من البسكويتات والانواع نستعرضها معكم

كحك العيد 2021

كعك العيد، أو الكحك في مصر، هو الكعك الذي يصنعه المصريون في عيد الفطر. تعود هذه العادة إلى العهد المصري القديم حيث كان يُعَد الكعك على أشكال دائرية وتُقَدَّم في الأعياد أو عند زيارة الموتى والقبور.كما يعد كعك العيد من مظاهر الفرح والاحتفال عند المصريين. يطلق عليه أيضا كعك العيد في بلدان أخرى (كالجزائر)

اسعار كحك العيد 2021

  • اسعار كحك العيد سادة
  • اسعار كحك العيد ملبن
  • اسعار كحك العيد عين جمل
  • أسعار علب كحك العيد

 

اسعار كحك العيد 2021

 

اسعار كحك العيد فى العبد 2021

نستعرض معكم اسعار علب كحك العيد

اسعار كحك العبد 2021

اى حكاية تخلص بكحكاية

اسعار كحك العيد 2021 اسعار كحك العبد 2021

اسعار كحك العيد 2021 اسعار كحك العبد 2021

اسعار كحك عيد الفطر 2021

يعود الكحك المعاصر إلى الدولة الطولونية، فكانت تصنع في قوالب منقوشة عليها عبارة «كل واشكر». ولكن الكحك من اصل مصر قديمة: وجد علماء الآثار طريقة وصور الكحك منقوشة على جدران المعابد في الأقصر ومنف وفي القبر في هرم خوفو في الجيزة. آمن المصريون القديمون انّ الكحك لديه هدف ديني وكذلك كان مختوم علي الكحك في هذه العصر رمز الإله رع.وكان الوزير «أبو بمر المادرالي» مهتماً بصناعة الكعك في العيد، فكان يحشوه بالذهب. وفي العصر الفاطمي، كان الخليفة الفاطمي يخصص 20 ألف دينار لصناعة كعك العيد، فكانت بداية صناعته في شهر رجب إلى العيد.

كحك العيد من مظاهر احتفالات كل المصريين بأعيادهم مسلمين و مسيحيين. و بيذكر المؤرخين ان مصر كان فيها أكتر من 53 نوع من الحلويات فى العصور الوسطى،و ده عدد كبير ما كانش فى أى بلد أياميها.

قبل العيد الصغير بكذا يوم المصريين كانو بيعملو الكحك ، و فى يوم العيد كانو بيتبادلو اطباق الكحك مع جيرانهم و معارفهم زى دلوقتى. لكن ، برضه زى دلوقتى ، كان فيه ناس بيفضلو يشترو الكحك جاهز و كانت محلات اليهود بيعملوه و يبيعوه للى يحب يشترى جاهز.

فى عيد النيروز (عيد راس السنه القبطيه فى اول شهر توت) كان المصريين بيعملوا كمان الهريسة ولقمة القاضى ويتبادلوها زي كحك العيد اللى جنب عمله له وظيفه اجتماعيه مهمه. عمل الكحك عاده مصريه قديمه كانت موجوده فى مصر قبل دخول المسيحيه و الاسلام و أعيادهم بسنين طويله.

يتميز موقع عروض نت  بعرض احدث و اقوى العروض فى اشهر و اكبر الهايبر ماركت فى مصر و جميع العروض يتم عرضها فى فى صفحة واحدة فقط بدون التنقل من صفحة الى اخرى لسهولة متابعة و تصفح و مشاهدة العروض على زائرى الموقع الكرام

كما يمكن للزوار الكرام متابعة العروض فى مختلف الهايبر ماركت من عروض مصر :-

ويمكنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيسبوك من هنا

شاركها

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عروض نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عروض نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.