استخدم الطب البديل وعالج حساسية الجلد بالنعناع والصبار

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علاج حساسية الجلد يعتمد بشكل كبير على العلاج المنزلي ووسائل الطب البديل والالتزام بها، خاصة عند ظهور احمرار الجلد، والطفح الجلدي، والحرقان، والتغيرات في لون الجلد والتورم، فكلها أعراض تشير إلى حساسية الجلد.

ويمكن أن تؤثر الحساسية على أي جزء من الجسم، ولعل مستحضرات التجميل وبعض الأطعمة مثل المكسرات والمحار هي أكثر الأسباب شيوعا لحساسية الجلد، في حين أن طبيب الأمراض الجلدية سيصف الأدوية المضادة للجراثيم والكريمات لعلاج الحساسية، إلا أنه هناك الكثير من العلاجات الطبيعية البسيطة لمعالجتها في المنزل، وهنا نقدم لك أساليب الطب البديل لعلاج حساسية الجلد، وذلك وفقا لما ذكره موقع " indiatimes".

حساسية الجلد 2
حساسية الجلد 

 

علاج حساسية الجلد بزيت الزيتون

زيت الزيتون هو مرطب طبيعي غني بفيتامين E ومضادات الأكسدة، التي تعزز الشفاء وتجدد الجلد، فعليك بخلط بعض العسل في وعاء من زيت الزيتون ووضعهذا الخليط على الطفح الجلدي مباشرة لمنع الحكة.

زيت الزيتون
زيت الزيتون

 

علاج حساسية الجلد بالصبار

الصبار له صفات مضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم للفطريات التي تساعد فى صحة البشرة، لذلك وضعه يعزز الشفاء ويقلل من إحمرار الطفح الجلدي، خاصة عند استخراج الصبار الطازج من أوراق النبات ووضعه على المنطقة المصابة مباشرة ثم تركه لمدة 30 دقيقة ثم غسله باستخدام الماء العادي.

وكرر هذا فى اليوم ثلاث مرات للتخلص من الحساسية الجلدية تمامًا.

 

علاج حساسية الجلد بالثلج

الحكة والتورم هما أكثر الأعراض غير المريحة لحساسية الجلد، وأفضل طريقة للتعامل مع هذه الأعراض هو وضع كمادات ضغط بارد على المنطقة المصابة، فضع مكعبات الثلج 3-4 في كيس بلاستيكي على جلدك، وكرر هذه الطريقة من 3-4 مرات في اليوم لتسهيل الشفاء السريع.

زيت النعناع
زيت النعناع
  علاج حساسية الجلد بالنعناع

يمكن استخدام أوراق النعناع للحد من التورم وتهدئة الحرقان، وأفضل طريقة لاستخدامه هو سحق أوراق جديدة لصنع معجون ووضعه على جلدك، ثم تركه لمدة 30 دقيقة وشطفه.

 

علاج حساسية الجلد بالليمون

يمتلئ الليمون بفيتامين C وله خصائص التبييض كذلك، مما يجعله واحدًا من أفضل العلاجات الطبيعية لمشاكل الجلد، فببساطة ضع عصير الليمون على المنطقة المصابة واتركها تجف ثم اغسل وجهك بالماء، قد يحترق في البداية، ولكن الليمون سوف يشفي الحكة بسرعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق