أفضل علاج طبيعي يخلصك من الصداع النصفي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
الصداع النصفي من المشكلات الصحية التي تسبب آلاما شديدة، وقلما يجدي معه المسكنات التقليدية، فهو يحتاج إلى مسكنات قوية، مع الجلوس في مكان هاديء، وعدم التعرض للأضواء المباشرة.

3 مشروبات تقضي على الصداع في زمن قياسي

وتشير دكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، إلى أنه ليس هناك سبب محدد وراء الإصابة بالصداع النصفي، وإن كان للوراثة تأثيرا كبيرا، كما أن معظم الأطباء يؤكدون على أنه ناتج عن بعض الاختلالات البيوكيميائية في الدماغ، والتغيرات الهرمونية أثناء سن اليأس، والإجهاد، والتعرض الزائد لبعض المنبهات السمعية والبصرية؛ مثل الأضواء الساطعة أو الضوضاء.

وتؤكد دكتورة مروة أن هناك العديد من الوسائل الطبيعية، التي يمكن من خلالها مواجهة الصداع النصفي والتخلص منه، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

يمكن مبدئيا الجلوس في مكان هادئ ومظلم، ووضع منشفة باردة على الجزء الخلفي من رأسك، مع الضغط مع استمرار على نقاط الألم.

كذلك يمكن أخذ دش طويل ساخن؛ ليساعد على استرخاء العضلات، والحد من شدة آلام الصداع النصفي.

وهناك أطعمة قد تكون محفزة للصداع النصفي، كالشوكولاته والجبن المحتوىة على النترات، والأطعمة الجاهزة مثل الهوت دوج، لذلك فيجب الامتناع عن تناول هذه الأطعمة لمدة أسبوعين، ثم إضافتها مرة أخرى للتأكد من تسببها في إصابتك بالصداع النصفي.

تتسبب المحليات الاصطناعية بإصابة البعض بالصداع النصفي، لذلك فمن الأفضل تجنب المشروبات الغازية.

الجفاف أو قلة السوائل في الجسم من أساسيات مسببات الصداع النصفي، لذلك لابد من الاهتمام بشرب المياه بكثرة.

يمكن استخدام الزيوت العطرية، فهي فعالة للتخلص من الصداع النصفي.


فيمكنك تحضير مزيج من 3 قطرات من زيت اللافندر وزيت اللوز الحلو، مع 3 قطرات من زيت البابونج، و6 قطرات من زيت النعناع، والتدليك برفق في منطقة الصدغين ومؤخرة عنقك.

يمكن صب كوب من خل التفاح على لتر ماء، ووضعه ليغلي، واستنشاق البخار المتصاعد؛ فهذا سيخفف هذا الصداع النصفي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق