أربعة استخدامات خاطئة لزيت الزيتون يجب تجنبها فورا من أجل صحتك

النيل الاخباري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

استخدامات خاطئة لزيت الزيتون، في الفترة الأخيرة انتشر استخدام زيت الزيتون بنسبة كبيرة نظرا للفوائد العديدة التي يقوم بها، حيث أنه يحتوي على الكثير من المعادن، والعناصر الغذائية، التي تفيد الجسم، والصحة، والبشرة، والشعر، كما أنه يقوم بمعالجة الكثير من الأمراض، ولكن كما أن لكل شئ فوائد، فإن الاستخدام الخاطئ يجعل لها العديد من الأضرار أيضا، لذلك نعرض لكم اليوم بعض الطرق الخاطئة التي يتم استخدام زيت الزيتون فيها، وبالتالي تعمل على ضرر الجسم أكثر من فائدته.

أنواع زيت الزيتون

وقامت اللجنة الخاصة بالتجارة الدولية الأمريكية بتوجيه بعض النصائح عن شراء زيت الزيتون للتأكد من أنه نوع جيد وليس مغشوش عن طريق التأكد أولا من أنه موجود في زجاجات داكنة اللون، حيث أن زيت الزيتون الأصلي يكون في عبوات داكنة للتأكد من عدم تأثير الضوء عليه.
كما أعلنت أيضا أن أفضل أنواع زيت الزيتون تكون مستوردة من أستراليا وتشيلي، حيث أنها تمتاز بالجودة العالية، والنقاء الجيد ولن تجد أفضل من هذه الأنواع.

استخدام زيت الزيتون في القلي

يوصي خبراء التغذية خبراء التغذية بعدم استخدام زيت الزيتون أثناء القلي، حتى لا يصل لدرجة انتاج الدخان نظرا لأنه عند وصوله لهذه الدرجة فإنه يصبح ضار للقلب، حيث تصل هذه الدرجة إلى 320 درجة مئوية، وهي الدرجة الخاصة بزيت الزيتون البكر الممتاز.
وأعلن أيضا خبراء التغذية أنه عند وصول زيت الزيتون لهذه المرحلة، فإنه يفقد العناصر الغذائية الهامة به مثل اوميجا 3، ومضادات الأكسدة، وللحصول على الفوائد الخاصة بزيت الزيتون يفضل استخدامه في تحضيرات الطهي السريعة، مثل السوتيه أو إضافته آخر خطوه إلى الطعام، مثل السلطات وهكذا.

استخدام زيت الزيتون في الشواء

من الاستخدامات الضارة لزيت الزيتون هو استخدامه في تتبيل اللحوم والاطعمة التي يتم ِشويها، ودهن موقد الشواء به، وعند وصوله إلى درجة الاحتراق تتصاعد الأدخنة، ويتم تغير طعم الوجبات، بالإضافة إلى أضرار الزيت عند وصوله إلى مرحلة الأدخنة، ولذلك ينصح بعدم استخدامه على موقد الشواء، ويمكن استخدام بدائل له لدهن موقد الشواء، مثل الزيوت النباتية، أو زيت بذور العنب، وفي المرحلة الأخيرة بعد طهي الطعام يمكنك إضافة قطرات من زيت الزيتون للحصول على الفوائد الخاصة به.

استخدام زيت الزيتون في بعض انواع المخبوزات

من المعروف أن زيت الزيتون له نكهة قوية، ولكن البعض يستخدمونه في صناعة المخبوزات والمشكلة أنه تظهر نكهته القوية بالمخبوزات، لذلك إذا كنت لا تفضل وجود النكهة القوية له فيمكنك استبداله بالزبدة، و لكن يمكنك استخدامه في تحضير البسكويت الايطالي وكعك المافن.

استخدام زيت الزيتون في العناية بالبشرة المعرضة لظهور حب الشباب

يقوم بعض الأشخاص باستخدام زيت الزيتون للعناية بالبشرة، ولكن ما لا تعرفونه أنه لا يناسب جميع البشرات، حيث أنه في بعض الأوقات يقوم بسد المسام، ويعمل على ظهور الحبوب بالبشرة، لذلك يمكنكم استبداله بزيت دوار الشمس أو زيت الأرغان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النيل الاخباري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النيل الاخباري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق