أخبار عاجلة

أمريكا توقف استخدام عقار أسترازينيكا المضاد لكورونا، والسبب صادمالجمعة 27/يناير/2023 - 02:14 ص ذكرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في بيان أمس الخميس أن العقار، الذي يعتمد على الأجسام المضادة والذي طورته شركة أسترازينيكا،

أمريكا توقف استخدام عقار أسترازينيكا المضاد لكورونا، والسبب صادمالجمعة 27/يناير/2023 - 02:14 ص ذكرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في بيان أمس الخميس أن العقار، الذي يعتمد على الأجسام المضادة والذي طورته شركة أسترازينيكا،
أمريكا توقف استخدام عقار أسترازينيكا المضاد لكورونا، والسبب صادمالجمعة 27/يناير/2023 - 02:14 ص
ذكرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في بيان أمس الخميس أن العقار، الذي يعتمد على الأجسام المضادة والذي طورته شركة أسترازينيكا،

ذكرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في بيان أمس الخميس أن العقار، الذي يعتمد على الأجسام المضادة والذي طورته شركة أسترازينيكا، لم يعد مصرحًا باستخدامه في البلاد، وأنه من غير المحتمل أن يكون فعالًا ضد سلالات الفيروس الجديدة السائدة الآن في شتى أنحاء البلاد، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء.

 

العدوى بكوفيد- 19

وتم التصريح باستخدام عقار "إيفوشيلد"، الذي أنتجته أسترازينيكا في ديسمبر كي يمنع حالات العدوى بكوفيد- 19 بين الأشخاص المعرضين لخطر كبير، لكنه صار أقل تأثيرا أمام تحورات الفيروس.

 

الولايات المتحدة

وفي هذه المرحلة، تستجيب أقل من 10% من السلالات المنتشرة حاليًّا في الولايات المتحدة للعلاج بعقار "إيفوشيلد"، حسبما أفاد البيان.

 

حالات كوفيد- 19

وحذرت الوكالة في وقت سابق من الشهر الجاري من أن "إيفوشيلد" من غير المحتمل أن يتصدى لسلالة "إكس بي بي.5.1" التي تنتشر بسرعة، وتسببت في نحو نصف حالات كوفيد- 19 في البلاد، إلا أن العقار ما زال مطروحًا في السوق إلى الآن.

 

الحرب الروسية الأوكرانية، حذر مسؤول الكرملين من أن روسيا تعتبر استخدام أسلحة اليورانيوم المنضب في الدبابات الجديدة التي سيرسلها  للناتو إلى أوكرانيا بمثابة قنابل نووية قذرة.

 

وذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية، أن رئيس الوفد الروسي في منتدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، كونستانتين جافريلوف، زعم أن أوكرانيا يمكنها تسليح دباباتها الألمانية ليوبارد 2 بقذائف "اليورانيوم الخارقة للدروع".

 

وتستخدم الذخيرة المعروفة باسم "الرصاصة الفضية" أو اليورانيوم المنضب، التي استخدمتها الولايات المتحدة في حرب الخليج وأثناء قصف الحلفاء في كوسوفو ويوغوسلافيا، لاختراق الفولاذ السميك لدبابات العدو.

 

ويعتبر اليورانيوم المنضب أقل نشاطًا إشعاعيًّا من النظائر المستخدمة في القنابل النووية، ولكن بعد أشهر من انتهاء عملية الحلفاء في يوغوسلافيا، تم تشخيص إصابة الجنود الإيطاليين بسرطان الدم المرتبط بالرصاصة الفضية.

 

وعند اصطدامها بخزان أو مخبأ، فإنها تتفكك، حيث يتحول ما يصل إلى 40 في المائة من اليورانيوم، الذي لا يزال مشعًا، إلى مسحوق ناعم.

 

ويشار إلى أن اليورانيوم المنضب هو أحد أسلحة الدمار الشامل، برغم أنه لم يحظ بشهرة الأسلحة الكيميائية والبيولوجية والنووية المعروفة. وله قدرة تدميرية هائلة على البيئة بكل ما فيها من إنسان ونبات وحيوان، وقد استخدمته الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي وكانت له نتائج كارثية.

 

ونقدم لكم من خلال موقع" فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياض ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى طرق تنشيط الكولاجين في البشرة، أهم الأطعمة التي تدعمهالخميس 29/فبراير/2024 - 07:47 م طرق تنشيط الكولاجين في البشرة، تعتمد على عدة توجهات، منها ما هو طبيعي، ومنها ما هو طبي، وجميع الطرق فعالة وهامة