أخبار عاجلة

طريقة عمل فتة الشاورما، أحلى وأطعم من الجاهزةالأربعاء 25/يناير/2023 - 04:39 م فتة الشاورما من الأكلات التى تقدم بالشاورما وهى شامية الأصل ولها عشاق كثيرون ومذاقها لا يقاوم، ويسهل تحضيرها.

طريقة عمل فتة الشاورما، فتة الشاورما من الأكلات التى تقدم بالشاورما وهى شامية الأصل ولها عشاق كثيرون ومذاقها لا يقاوم.

وطريقة عمل فتة الشاورما، سهلة فهى عبارة عن أرز بسمتي مع شاورما لحم أو فراخ وخبز محمص وثومية، وهى شهية ولذيذة ويعشقها الكبار والصغار.

وتقدم الشيف نورهان القاضى، طريقة عمل فتة الشاورما.

مكونات عمل فتة الشاورما:

نصف كيلو صدور دجاج مقطعة شرائح

تتبيلة الشاورما

كوب زبادي
2 ملعقة خل أبيض
2 ملعقة عصير ليمون
فلفل أسود
رشة قرفة
رشة جوزة الطيب
بهارات فراخ
بهارات شاورما
بابريكا
بصل بودر
ثوم بودر
3 بصلات كبيرة مفرومة
2 فص ثوم مفروم

لـ فتة الشاورما

2 كوب أرز بسمتي
كاري
كركم
ملح
فلفل
قرفة
قرنفل
ورق لورا

لتقديم الفتة
خبز شامي محمص

لعمل سلطة الثومية
2 ملعقة كبيرة نشا
كوب ماء
كوب زبادي
3 فصوص ثوم
ملح
خل
زيت 

طريقة عمل فتة الشاورما:-

- نحضر صدور الدجاج، ونغسلها جيدا بالماء والخل، ويمكن نقعها لمدة نصف ساعة فى الماء والدقيق والملح، ثم نغسلها بالماء الجارى ونصفيها.

- ثم نضعها فى بولة عميقة ونضيف له البصل والثوم المفرومين وباقى مكونات التتبيلة ونقلبها جيدا.

- ثم نغطيها ونضعها فى الثلاجة ليلة كاملة أو لمدة لا تقل عن 8 ساعات.

- وفى اليوم التالى نبدأ نحضر مكونات الفتة، أولا الأرز، نغسله جيدا وننقعه فى الماء لمدة نصف ساعة.

- ثم نضعه في حلة على النار ونضيف له 4 كوب ماء و2 ملعقة زبد وجميع توابل الأرز ونقلبه جيدا.

- ثم نتركه على النار حتى يتشرب الماء، ثم نقلبه مرة أخيرة، ونغطي الحلة ونهدئ النار ونتركه ينضج لمدة 20 دقيقة، ثم نرفعه من على النار ونتركه جانبا.

طريقة عمل فتة الشاورما، أحلى وأطعم من الجاهزة، فيتو

- بعدها نحضر الثومية، حيث نذوب النشا فى الماء ونضعهم على النار مع التقليب حتى يغلظ قوامهم.

- ثم نضع خليط النشا في الخلاط مع الخل والملح والزبادي، ونضرب جيدا مع اضافة الزيت تدريجيا حتى نحصل على قوام الثومية المناسب، ثم نضعها فى طبق ونتركها جانبا.

- ثم نحضر الخبز الشامى ونقطعه مكعبات ونقليه فى الزيت الغزير حتى يحمر لونه، ثم ننشله على ورق ومطبخ، ونتركه جانبا.

- وأخيرا نحضر الشاورما، حيث نحضر مقلاة غير لاصقة ونضعها على النار ونضع بها الزبد وننتظر حتى تسخن، ثم نضيف الشاورما بالتتبيلة ونترك الشاورما على النار الهادئة مع التقليب لحين لآخر وإضافة الماء كلما احتاجت حتى تمام النضج.

- وبعد نضج الشاورما نتبلها بالملح والفلفل ونقلب ونرفعها من على النار.

- ثم نحضر الفتة، حيث نحضر طبق التقدم، ونضع فى الأسفل القليل من الخبز وعليه القليل من الثومية، ثم نضيف الأرز البسمتي، وعليه الشاورما، وعلى الوجه الخبز والثومية، وتقدم فتة الشاورما ساخنة.

 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى طريقة عمل القرنبيط المقرمش بالتتبيلة الأصليةالثلاثاء 31/يناير/2023 - 05:18 م القرنبيط المقلي أكلة مصرية شعبية شهيرة، يعرف بكنتاكى الغلابة لمذاقه المقرمش الذى لا يقاوم، ويسهل تحضيره.