أخبار عاجلة
مانشستر يونايتد يحسم مستقبل خليفة رونالدو -

علاج حب الشباب بالأعشاب والوصفات الطبيعيةالأربعاء 25/يناير/2023 - 02:47 م علاج حب الشباب، من الأمور التي يبحث عنها كل من يعاني من هذه المشكلة المزعجة، التي يواجهها البعض، ويعد المراهقين هم أكثر الفئات عرضة للإصابة بحب الشباب.

علاج حب الشباب، من الأمور التي يبحث عنها كل من يعاني من هذه المشكلة المزعجة، التي يواجهها البعض، ويعد المراهقين هم أكثر الفئات عرضة للإصابة بحب الشباب، وتحديدا أصحاب البشرة الدهنية، ويعاني من حب الشباب الجنسين، وخاصة خلال فترة المراهقة، مما يصيبهم بالضيق والإحراج، للمظهر غير المحبب الذي يسببه حب الشباب، ولذلك يبحث من يصاب به عن أفضل وأسرع علاج حب الشباب، للتخلص منها.

علاج حب الشباب بالأطعمة

cedc2cb6f2.jpg
حب الشباب بالوجه

وتشير دكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن هناك مجموعة من الأعشاب والخضراوات التي يمكنك تناولها بانتظام، لما لها من تأثير قوي في علاج حب الشباب نهائيا، لاحتوائها على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة التي تكافح الجذور الحرة، وتحد من الالتهابات وتحافظ على صحة الجلد، وتساعد في علاج حب الشباب، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

البقدونس
البقدونس يعد واحدا من أفضل مصادر فيتامين C والكلوروفيل التي تساعدك في البقاء على البشرة شابة وصحية، كما أن البقدونس له تأثير مدر للبول ويساعد في تقليل انتفاخات الجسم.

الريحان
يساعد الريحان في مكافحة حب الشباب، كما أنه أيضا يحارب البكتيريا من الداخل إلى الخارج فضلا عن مكافحته للجذور الحرة التي تؤدي إلى التهاب واحمرار الجلد، وتزيد من التجاعيد وحب الشباب.

النعناع
النعناع له الكثير من الفوائد الصحية للجسم، فهو يساعد الجهاز الهضمي على العمل بكفاءة، كما أنه غني بالكلوروفيل التي تكافح الالتهابات ويقلل من الإجهاد، ويخلص من حب الشباب.

المريمية
تعتد المريمية من الأعشاب التي تساعد في تقليل الالتهابات، كما أنها تحارب البكتيريا التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب.

الكزبرة
تعتبر الكزبرة من الأعشاب التي تخلص الجسم من السموم، وتحارب حب الشباب، كما أنها تساعد في إزالة السموم من الكبد، كما أنها واحدة من أكبر مصادر الكلوروفيل، التي تعزز تخلص الجسم من حب الشباب، وتحارب انخفاض السكر في الدم.

الأوريجانو
من بين أفضل الأعشاب المكافحة لحب الشباب، واضطراب المعدة، والاكتئاب، كما أنه غني بالكلوروفيل، ويساعد على تقليل الالتهاب الذي غالبا ما يؤدي إلى حب الشباب.
النيم
قد لا يعرفه الكثيرون، لكنه يملك قوة لتطهير الجسم، كما أنه يساعد على مكافحة إنتاج البشرة للدهون الزائدة التي تؤدي لظهور حب الشباب، إلى جانب أنه يعزز تطهير خلايا الجلد للمساعدة في التخلص من حب الشباب.

ويمكن الحصول عليه من محال العطارة أو المراكز التجارية الكبرى.

أطعمة تزيد من ظهور حب الشباب

520cc7f661.jpg
اطعمة تزيد حب الشباب

وتستعرض دكتورة مروة أهم الأطعمة التي يجب أن تتجنبها الفتيات المصابات بحب الشباب.

الحلوى

مختلف أنواع الحلوى تمتليء بالمواد الحافظة والألوان الصناعية، وتحتوي على نسبة عالية من السكر، مما يجعلها مسؤولة عن التسبب في ظهور البثور في بشرة المراهقين.

الرقائق المملحة

الرقائق المملحة مليئة بالكربوهيدرات المكررة، التي تسبب الأكسدة وتلف الكولاجين، الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة التالفة، مما ينتج عنه إصابة البشرة بالالتهابات، ويهددها بظهور التجاعيد في سن مبكرة.

المشروبات الغازية

تعتبر المشروبات الغازية من أكثر المشروبات التي تحتوي على السكر، مما يمنع عمل الألياف التي تحافظ على عمل الجهاز الهضمي بكفاءة، كما أنها ضرورية في منع ارتفاع السكر في الدم الذي يسبب تجاعيد الجلد قبل الأوان.

البطاطس المقلية

تؤدي هذه الطريقة في طهي البطاطس إلى تدهور حالة الجلد، وما تحتويه هذه البطاطس من أملاح يؤثر بالسلب على حالة البشرة ويهددها بظهور التجاعيد المبكرة.

البرجر

يعمل تناول البرجر على زيادة مستويات الكوليسترول في الجسم، مما يسرع من عملية الشيخوخة، وظهور التجاعيد وحب الشباب.

اللحوم الحمراء

تحتوي اللحوم الحمراء على كميات عالية من الدهون المشبعة والكوليسترول، مما يلحق الضرر بالتغيرات الهرمونية التي تؤثر على الجلد، وتسبب ظهور علامات التقدم في السن مبكرا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى طريقة عمل القرنبيط المقرمش بالتتبيلة الأصليةالثلاثاء 31/يناير/2023 - 05:18 م القرنبيط المقلي أكلة مصرية شعبية شهيرة، يعرف بكنتاكى الغلابة لمذاقه المقرمش الذى لا يقاوم، ويسهل تحضيره.