أخبار عاجلة

فوائد الشوفان، يقوي الذاكرة والعظام والأفضل لبشرتكالثلاثاء 24/يناير/2023 - 12:14 م فوائد الشوفان، للجسم عديدة ومذهلة، وعلى الرغم من ذلك لازال الكثيرين يعتقدون أن فوائد الشوفان تتمثل في التخسيس وإنقاص الوزن فقط، في حين أن فوائد الشوفان عديدة

فوائد الشوفان، للجسم عديدة ومذهلة، وعلى الرغم من ذلك لازال الكثيرين يعتقدون أن فوائد الشوفان تتمثل في التخسيس وإنقاص الوزن فقط، في حين أن فوائد الشوفان عديدة، فمن فوائد الشوفان أنه من افضل مواد العناية بالبشرة صيفا وشتاءا، فيمكن استخدام الشوفان ماسك مغذي ومرطب للبشرة صيفا وشتاءا، وفوائد الشوفان لمختلف أجهزة الجسم مذهلة، فهو مقوي للذاكرة وللعظام، ويعالج التوتر والقلق.

 

فوائد الشوفان للبشرة

f2f004f8a2.jpg
الشوفان

وتؤكد خبيرة التجميل "مي محروس"، أن البشرة تحتاج المزيد من الترطيب والعناية، سواء في فصل الشتاء أو الصيف، ولذلك فيمكن أن تساعدنا فوائد الشوفان للبشرة في ذلك، من خلال استخدامه في عمل الماسكات المرطبة والمغذية للبشرة.

 

طريقة ومكونات ماسك الشوفان بالحليب

 

وتقدم خبيرة التجميل في السطور التالية أفضل ماسك طبيعي لنضارة ونعومة بشرتك طوال العام، باستخدام الشوفان بالحليب، ففي الصيف يخلصك من آثار الشمس والحرارة، وفي الشتاء يخلصك من جفاف البشرة مع التعرض المستمر لموجات البرد.

 

مكونات ماسك الشوفان بالحليب

 

 ملعقة كبيرة شوفان 

ملعقة صغيرة لبن حليب

ملعقة صغيرة عسل 

ملعقة صغيرة ماء ورد.

 

طريقة عمل الماسك

 

 اخلطي المكونات جميعها جيدا، ووزعيها جيدا على بشرة وجهك، واتركيها لمدة نصف ساعة.

بعد مرور نصف الساعة، افركي الماسك بأطراف أصابعك.

والآن اشطفي وجهك جيدا بالماء الفاتر، لتنعمي ببشرة نضرة ناعمة، إلى جانب تغذيتها المثالية.

 

فوائد الشوفان للصحة

58d3ee0a21.jpg
فوائد الشوفان

ولا تتوقف فوائد الشوفان عند ترطيب أو تغذية البشرة، فكما تؤكد دكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، أن الشوفان يدعم الجسم بالكثير من الفوائد الصحية، والتي تستعرضها في السطور التالية.


يعزز الذاكرة
يعمل الشوفان على تعزيز عمل الذاكرة، ويحسن الانتباه وقدرات التركيز.

مدر للبول
واحدة من فوائد الشوفان هو أنه يعمل كمدر للبول، وما يتبع ذلك من العديد من الفوائد الصحية، فذلك يقلل من تورم اليدين والقدمين، وهو مفيد أيضا في القضاء على السمنة، والتورم الليمفاوي، والتهاب الأعصاب، والتهابات المسالك البولية، وحصى الكلى.

صحة العظام
يمكن استخدام الشوفان كمشروب يساعد على التئام العظام المكسورة، فهو يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والبروتينات.
يحتوي الشوفان كذلك على عنصر "السيليكا"، وهو المعدن المسئول إلى حد كبير عن صحة العظام والجلد والشعر والأظافر، كما أنه يخفف تشنجات العضلات، ويقوي الأسنان والأطراف العصبية.

علاج التوتر والقلق
واحد من الاستخدامات المهمة للشوفان، هو أنه يخفف من الإجهاد، ويغذي الدماغ، ما يجعله مفيدا في علاج التوتر والقلق، والأرق والعصبية.

 

طريقة عمل بسكوت الشوفان

59cf51b257.jpg
بسكويت الشوفان

وتقدم الشيف آسيا عثمان خبيرة الطهي، طريقة عمل بسكويت الشوفان، وهو بسكويت صحي ومنخفض السعرات الحرارية، يمكن لمتبعي أنظمة الريجيم تناوله دون الخوف من زيادة الوزن، ولمواجهة الشعور بالجوع. 


مقادير عمل بسكوت الشوفان 


3/4 كوب دقيق اسمر
3/4 كوب شوفان مطحون
1/2 كوب سكر بني
60 جرام زبدة لينة
4 ملعقة كبيرة لبن
1/2 ملعقة صغيرة بيكينج صودا
رشة ملح

طريقة عمل بسكوت الشوفان


تخلط المكونات الجافة مع بعض.

تضاف الزبدة الطرية، ثم يمزج الكل بأطراف الأصابع؛ للحصول على خليط رملي.


يضاف الحليب تدريجيا – ملعقة ملعقة – ثم يلم العجين دون عجنه.

يغطى ويترك ليرتاح بالثلاجة، مدة 20 دقيقة كي يسهل فرده وتقطيعه.

يفرد على سطح نظيف بالنشابة، ثم يقطع الى دوائر، باستخدام قطاعة مستديرة.

يرص في صينية الفرن على ورق الخبز، ثم يطهى في فرن متوسط الحرارة مدة 12 دقيقة.

يترك ليبرد، ثم يوضع بوعاء محكم الغلق.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى 6 نصائح للتغلب على مخاطر التقلبات الجوية على الأطفالالأحد 31/مارس/2024 - 08:42 م تشهد مصر حاليا حالة من التقلبات الجوية نتيجة فترة تغيير الفصول حيث تنخفض وترتفع درجات الحرارة يوميا مايضعف المناعة للكبار والصغار.