أخبار عاجلة

تدشين رابطة "إنتي الأهم الرياضية" لتمكين المرأة المصرية

تدشين رابطة "إنتي الأهم الرياضية" لتمكين المرأة المصرية
تدشين رابطة "إنتي الأهم الرياضية" لتمكين المرأة المصرية
أطلقت مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة  فعاليات  تدشين رابطة "أنتي الأهم" الرياضية بمقر مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة.

وعقد أول اجتماع لرابطة "إنتي الأهم الرياضية" بحضور الدكتور عمرو حسن رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة واستاذ مساعد النساء والتوليد والعقم بقصر العيني وعدد من الإعلاميين والرياضيين في مصر. 

وشهد اليوم عرض تصور كامل عن  فكرة الرابطة والأهداف المرجوة منها ومقترح لكافة الخطط والفعاليات المتوقع تنفيذها على مدار العام.

وقالت الدكتورة سحر عبد الحق عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق والمسئول عن ملف الكرة النسائية في مصر ورئيس رابطة انتي الأهم الرياضية إن الرابطة سوف يتم إطلاقها تزامنا مع شهر المرأة العالمي لتكون خطوة إضافية جديدة  في بناء نمط صحي وحياتي لدى كل فتاة وسيدة مصرية وعربية كما نهدف من  خلال أنتى الأهم الرياضية رفع معنويات المرأة المصرية وتنمية قدراتها و لياقتها البدنية من خلال عدد من الفعاليات والأحداث الرياضية التي سيتم  تنفيذها قريبا. 

وأشارت الدكتورة حياة خطاب رئيس اللجنة البارالمبية المصرية وعضو مجلس الشيوخ المصري إلى أنه من الضروري الاهتمام وتسليط الضوء على أمهات الأبطال خاصة من ذوى الهمم  وتكريمهم وتبنى المواهب الرياضية وتشجيعها مؤكدة أن مصر وضواحيها مليئة بالمواهب الرياضية النسائية التي تحتاج إلى تبني وتشجيع ودعم لتظهر للضوء في سماء الرياضة المصرية.

وأعربت الدكتورة سونيا عبد الوهاب رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب و الرياضة عن أهمية خطوات وآلية تنفيذ أنتي الأهم الرياضية موضحة أن نجاح الرابطة من نجاح الخطة و آلية التنفيذ وأضافت  أن  كل ما نسعي لتحقيقه  إعمالًا بتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية فقد وضع ملف المرأة على أجندة أولوياته  وكان  اهتمامه  تاريخي بدور المرأة في كافة المجالات ومنحها حقوقها وتوفير كافة الفرص لها وذلك بما يتضمن تسليط الضوء على جهود المرأة المصرية في الرياضة بكافة أنواعها. 

وأكدت الدكتورة ميرفت حسنين رئيس لجنة المراه باللجنة الاولمبية وعضو المكتب التنفيذى الإفريقي للمبارزة ضرورة توجيه الاهتمام لفتيات الصعيد والقرى والنجوع لتمكين المرأة في جميع  أنحاء مصر  رياضيا.

وجدير بالذكر أن رابطة أنتى الأهم الرياضية  سوف تقوم  بإطلاق عدد من الفعاليات الرياضية  في مصر على أن تتوسع لتشمل الوطن العربي ليكون منبعها ونقطة انطلاقها من جمهورية مصر العربية
 
وتتكون الرابطة من مجموعة من الكوادر النسائية الفعالة والناجحة في الرياضة المصرية وهن دكتورة سحر عبد الحق عضو مجلس إداره إتحاد الكرة السابق والمسئول عن ملف الكرة النسائية في مصر و رئيس رابطة انتي الأهم الرياضية ، الدكتورة حياة خطاب النائبة بمجلس الشيوخ المصري ورئيس اللجنة البارالمبية المصرية والدكتورة سونيا دنيا رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، و مرفت حسنين رئيس لجنة المرأة باللجنة الأولمبية المصرية   والدكتورة إيمان حسن نائب الاتحاد الرياضي بوزارة التربية والتعليم، الدكتورة رحاب الفخراني مسئول الاتفاقات الأجنبية والعلاقات الخارجية بالمجلس القومي للسكان عضو الرابطة ومسئول العلاقات العامة والخارجية بالرابطة والدكتور عمرو حسن رئيس مجلس امناء مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة واستاذ مساعد النساء و التوليد و العقم بقصر العيني.

ومن المقرر أن تطلق الرابطة عدد من الفعاليات الفترة المقبلة للمرأة الرياضية المصرية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية واللجنة البارالمبية المصرية من أجل تمكين الفتيات رياضيًا ودعم الأبطال بأولمبياد طوكيو وصناعة وتبني الأبطال الرياضيين، وتشكيل روابط تشجيعية نسائية للسيدات في كل الأندية المصرية وإقامة معسكرات رياضية نسائية لنشر ثقافة ممارسة الرياضة النسائية في كافة المحافظات بالإضافة إلى تشجيع وتبني البطلات الرياضيات متحدي الإعاقة في مصر  بالتعاون مع اللجنة البارالمبية المصرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق متنوعة وشبابية.. 10 صور تكشف عن أناقة لطيفة في عيد ميلادها
التالى للزوجات في زمن كورونا.. أفكار بسيطة للاحتفال بـ الفلانتين في البيت