أخبار عاجلة
مايا دياب تحيي حفلًا غنائيًا في عيد الحب بدبي -

الصحة العالمية: إصابة 600 ألف سيدة بسرطان عنق الرحم سنوياالأربعاء 11/يناير/2023 - 02:08 م عقد المكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لدول شرق المتوسط مؤتمر صحفي لإطلاق الاستراتيجية الإقليمية للتخلص من سرطان عنق الرحم في إقليم شرق المتوسط.

الصحة العالمية: إصابة 600 ألف سيدة بسرطان عنق الرحم سنوياالأربعاء 11/يناير/2023 - 02:08 م عقد المكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لدول شرق المتوسط مؤتمر صحفي لإطلاق الاستراتيجية الإقليمية للتخلص من سرطان عنق الرحم في إقليم شرق المتوسط.
الصحة العالمية: إصابة 600 ألف سيدة بسرطان عنق الرحم سنوياالأربعاء 11/يناير/2023 - 02:08 م
عقد المكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لدول شرق المتوسط مؤتمر صحفي لإطلاق الاستراتيجية الإقليمية للتخلص من سرطان عنق الرحم في إقليم شرق المتوسط.

عقد المكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لدول شرق المتوسط مؤتمر صحفي لإطلاق الاستراتيجية الإقليمية للتخلص من سرطان عنق الرحم في إقليم شرق المتوسط.

منظمة الصحة العالمية

وقالت الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية أن شهر يناير هو شهر التوعية بسرطان عنق الرحم، وتعتبر  منظمة الصحة العالمية شهر يناير التوقيت الأمثل لإطلاق الاستراتيجية الإقليمية للتخلص من سرطان عنق الرحم. 

سرطان عنق الرحم

واكدت ضرورة  التصدِّي لسرطان عنق الرحم حيث يوجد  600000 امرأة تشخَّصُ بسرطان عنق الرحم كل عام في العالم، ومعظم هؤلاء النساء في أوْج سنوات عطائهن، أي بين سن 35 و44 عامًا، مؤكدة  أن نصفهن سيموت دون داعٍ، وفي عام 2018، توفي نحو 11000 امرأة بسبب سرطان عنق الرحم في الإقليم.


أكدت أن  البلدان ذات الدخل المنخفض وذات الدخل المتوسط تعاني من العبء الأكبر لسرطان عنق الرحم، حيث يقع  90% من الحالات والوفيات الجديدة في تلك البلدان في صفوف النساء الضعيفات اللاتي يواجهن صعوبات في الحصول على الرعاية.

ويرتبط سرطان عنق الرحم ارتباطًا واضح بتباين مستويات التنمية البشرية والتفاوُت الاجتماعي واختلاف مستويات المعيشة.

ويتألف إقليم منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط من 22 بلدًا تتوزَّع بين مناطق الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، والقرن الأفريقي، وآسيا الوسطى. ويكشف هذا الإقليم عن بعض أهم أوجه انعدام المساواة الاجتماعية والفوارق الصحية داخل البلدان وفيما بينها في العالم، ويستأثر كذلك ببلدان هي أعلى البلدان من حيث معدلات الإصابة بسرطان عنق الرحم.


وتابعت حديثها انه في عام ، أطلقت منظمة الصحة العالمية مبادرة رائدة للتخلص من سرطان عنق الرحم على مستوى العالم حتى نهاية القرن، وهو التغيير الذي لا سبيل لتحقيقه سوى بتحسين التلقيح ضد فيروس الورم الحليمي البشري، والتحرِّي عنه، وعلاجه، وبالرغم من طموح الاستراتيجية، فهي قابلة للتنفيذ، ومع ذلك، فإن التنوع الاقتصادي والثقافي والديني والجغرافي والاجتماعي السائد في إقليمنا يعني أن العناصر الضرورية التي تحتويها الاستراتيجية العالمية للمنظمة وعملية تنفيذها ينبغي تكييفها والوصول بها إلى المستوى الأمثل إقليميًّا، وهذا هو الأساس الذي تشكلت في ضوئه الاستراتيجية الإقليمية للتخلص من سرطان عنق الرحم، التي يتم اطلاقها.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق فوائد زيت الخروع، لعلاجات التورمات وتكثيف الرموش والحواجبالأربعاء 11/يناير/2023 - 01:53 م فوائد زيت الخروع، تتمثل بالنسبة للكثير من الفتيات في تكثيف وإنبات شعر الرموش والحواجب، ودائما يوصي خبراء التجميل من تعاني من قلة شعر الحواجب أو الرموش باستخدام زيت الخروع.
التالى نهاد أبو القمصان تقاضي ياسمين عز بتهمة التحريض ضد المرأة (صور)الأربعاء 11/يناير/2023 - 02:12 م أعلنت المحامية نهاد أبو القمصان رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة عن مقتضاتهغ الإعلامية ياسمين عز، لما يصدر منها من إهانة صريحة للمرأة المصرية.