هبة هجرس تنفذ توجيهات مايا مرسى فى اجتماع لجنة ذات الإعاقة

هبة هجرس تنفذ توجيهات مايا مرسى فى اجتماع لجنة ذات الإعاقة
هبة هجرس تنفذ توجيهات مايا مرسى فى اجتماع لجنة ذات الإعاقة
عقدت لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس  اجتماعها الدورى برئاسة الدكتورة هبة هجرس عضوة المجلس ومقررة اللجنة عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وتناول الإجتماع متابعة مخرجات أنشطة اللجنة خلال احتفالية ١٦ يوم مناهضة العنف ضد المرأة حيث اتفقت اللجنة على تنفيذ توجيهات  الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس خلال  نشاط حمايتك في قانونك بترجمة البوسترات الي اللغة الانجليزية وتوزيعه على الجهات الدولية وكذلك رفعه على الموقع الالكتروني للمجلس.

كما يتم عمل تدريب توعوي مع محامي مكتب شكاوى المرأة على مستوى محافظات الجمهورية بكيفية التعامل مع شكاوي السيدات ذوات الإعاقة وفقاً لما جاء في قانون الأشخاص ذوي الإعاقة.

كما وضعت اللجنة الخطة المبدئية لتداول مدونة سلوكيات التعامل مع المرأة ذات الإعاقة وهي احد أنشطة اللجنة خلال حملة ١٦يوم لمناهضة العنف ضد المرأة وراجعت اللجنة اعمالها خلال الفترة القادمة لوضع خطة التنفيذ.

يذكر أن الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة شاركت فى فعاليات الجلسة الافتتاحية للدورة 40 للجنة المرأة العربية على المستوى الوزاري برئاسة جمهورية جيبوتي والذى نظمته جامعة الدول العربية "قطاع الشئون الاجتماعية – إدارة المرأة والأسرة والطفولة" ، بهدف مناقشة مخرجات الاجتماع العربى التحضيرى للدورة 65 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة وعرض الاستجابة لاحتياجات المرأة العربية فى ظل جائحة فيروس كوفيد-19 وغيرها من الموضوعات فى مجال متابعة تنفيذ أجندة التنمية المستدامة للمرأة في المنطقة العربية 2030،  وذلك بحضور السفيرة الدكتورة هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد للشئون الاجتماعية بالجامعة ، ووزيرات ووزراء ورؤساء الآليات المعنية بشئون المرأة في المنطقة العربية ومديري المنظمات الأممية المعنية ، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.