أخبار عاجلة

فوائد الكاكاو، الأفضل للأبناء في الامتحانات لزيادة التركيزالأحد 08/يناير/2023 - 01:00 م فوائد الكاكاو، قد لا يدركها الكثيرين، فيعد الكاكاو من النباتات الطبيعية القديمة، فتم اكتشاف اشجار الكاكاو قديما من آلاف السنين، في امريكا الجنوبية.

فوائد الكاكاو، قد لا يدركها الكثيرين، فيعد الكاكاو من النباتات الطبيعية القديمة، فتم اكتشاف أشجار الكاكاو قديما من آلاف السنين، في أمريكا الجنوبية، وتزرع أشجار الكاكاو في الأماكن الاستوائية، ويستخدم الكاكاو في شكل بودرة يصنع منها مشروب الشوكولاتة اللذيذ، كما يصنع من الكاكاو الشوكولاتة نفسها، وفوائد الكاكاو للصحة عديدة، وقد يفاجأ الكثير بفوائد الكاكاو العديدة للجسم، لما يحتوي عليه من فيتامينات ومعادن.

فوائد الكاكاو للصحة

35d35c518e.jpg
الكاكاو،فيتو

ويشير دكتور مايكل موراي أستاذ الطب الطبيعي، إلى أن الكاكاو من المواد الطبيعية المفيدة للجسم بمختلف أجهزته، وفوائد الكاكاو مذهلة، لأنه يحتوي على معادن عديدة مثل؛ المغنيسيوم والحديد والفوسفور والكالسيوم والبوتاسيوم، وفيتامينات هامة مثل؛ (أ،ج،د).

 

ويستعرض دكتور مايكل، في السطور التالية، أهم فوائد الكاكاو:

علاج التهابات الجلد

من فوائد الكاكاو، أنه غني بمضادات الأكسدة مثل "الفلافانول"؛ الذي يساعد على الحد من التهابات الجلد الناجم عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

 

مقاومة التجاعيد

يعمل الكاكاو على تحسين كفاءة عمل الدورة الدموية بالجلد، وتحسين قدرته على الاحتفاظ بالرطوبة، مما يساعد على مقاومة التجاعيد

 

الكاكاو يقوي الذاكرة

يساعدك الكاكاو على التركيز، وتحسين تدفق الدم إلى الدماغ.

 

فوائد الكاكاو للاطفال

469eaadd68.jpg
الكاكاو مشروب، فيتو

يضيف الدكتور مايكل؛ أن فوائد الكاكاو للأطفال بشكل خاص عديدة، ويمكن لكل أم أن تقدم لأطفالها مشروب الكاكاو الدافيء أو المثلج بانتظام، للاستفادة منه، وهو ما يستعرضه في السطور التالية.

مسحوق الكاكاو يحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي قد تساعد في تعزيز مهارات التفكير، عند الأطفال؛ فيمكنك إضافة ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو مع الحليب وتقديمه بشكل يومي لأطفالك، مما يعمل على زيادة معدلات ذكائهم، وزيادة قدراتهم على التركيز.

 

كذلك يمكنك وأطفالك تناول الشوكولاته الداكنة، ولكن عليك التأكد أنها تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو لا تقل عن 70٪ أو أعلى، للتمتع بأقصى نسبة من الكاكاو، والاستفادة من فوائده المذهلة للمخ.

 

فوائد الكاكاو لكبار السن

يؤكد الدكتور مايكل، أن فوائد الكاكاو لكبار السن مذهلة، فهو يعد الحل السحري لتجديد خلايا الدماغ، وتقويتها، وذلك من خلال مشروب الكاكاو اللذيذ، لما يحتويه من مواد طبيعية يستعرضها في السطور التالية:

 

أثبتت العديد من الدراسات الطبية؛ أن تناول مشروب الكاكاو بانتظام يقلل من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والسر في احتوائه على نسبة عالية من "الفلافانولز؛ وهو نوع من "البوليفينول" وهو من مضادات الأكسدة القوية.

 

مادة الفلافانولز؛ لها أهمية خاصة في حماية الجسم من ضد الأضرار التي يسببها لها ارتفاع الكولسترول.

 

تناول مشروب الكاكاو يحمي كبار السن من الإصابة بالسكتات الدماغية والجلظات، لأنه يمنع الإفراط في تراص الصفائح الدموية.

 

الاستهلاك المنتظم لمشروب الكاكاو الدافيء، يعمل على انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تقارب 40٪، ويخفض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 30٪.

أضرار الكاكاو

مادة البوليفينول التي يحتوي عليها الكاكاو؛ تعد من المثبطات القوية لامتصاص الحديد.

وقد تؤثر في كمية نقص امتصاص الحديد التي يعاني منها الأفراد، أي أن كمية النقص هذه تعتمد على الجرعة التي تم تناولها من هذه المادة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى طريقة عمل القرنبيط المقرمش بالتتبيلة الأصليةالثلاثاء 31/يناير/2023 - 05:18 م القرنبيط المقلي أكلة مصرية شعبية شهيرة، يعرف بكنتاكى الغلابة لمذاقه المقرمش الذى لا يقاوم، ويسهل تحضيره.