5 أطعمة تخلصك من وزنك الزائد والشعور المستمر بالجوع

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
من المشكلات التي يواجهها متبعو أنظمة الريجيم المختلفة، للتخلص من الوزن الزائد، هو ذلك الشعور بالجوع، بعد مرور وقت قليل من تناول الوجبات، مما قد يصيب البعض باليأس، فلا يكملون مسيرة التخلص من الوزن الزائد.

4 أسباب غير متوقعة لفشلك في التخلص من وزنك الزائد (فيديو)

وتشير دكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن الشعور المتكرر وشبه الدائم بالجوع، سببه هو إفراز هرمون "الشهية"، والذي يمكن أن يحفز المخ بسهولة، على التفكير في الأطعمة، وعدم مقاومة تناولها.

تضيف دكتورة مروة أنه يمكن مقاومة هذا الشعور الوهمي، من خلال الانتظام في تناول مجموعة من الاطعمة التي تمنحك الشعور بالشبع لفترات طويلة، مما يساعد في الالتزام باتباع نظام غذائي للتخسيس، والتي توضحها في السطور التالية.

التفاح
البكتين الموجود في التفاح يساهم في منع ارتفاع نسبة السكر في الدم، ونتيجة لذلك سوف تنخفض الرغبة في تناول الطعام، وتأثيرها يستمر في الجسم بين ساعة إلى ساعتين على الأكثر.

الفلفل الأحمر
نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأحمر قادر على تسريع عملية حرق السعرات الحرارية، وكذلك منحك الشعور بالشبع لفترة طويلة.

الأفوكادو
من الفواكه الغنية بالدهون الأحادية غير المشبعة، والتي تساعد على منح الجسم الشعور بالامتلاء لفترة طويلة.

البيض
بعض الأبحاث تشير إلى أن بيضة أو اثنين في وجبة الإفطار، تعطي الشعور بالامتلاء لمدة 24 ساعة، والتي يمكن أن تقلل من كمية الأطعمة التي تتناولها خلال النهار.

اللوز
تناول حفنة من اللوز الغني بالمواد المضادة للأكسدة، وفيتامين E والمغنيسيوم يمكن أن تعطي الجسم الشعور بالامتلاء لفترة طويلة، أيضا، يمكن أن يساعد على السيطرة على الوزن، وحرق المزيد من الدهون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق