في العلاقة الزوجية.. 3 سلوكيات سيئة تجنبها تنعم بالسعادة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
الحياة الزوجية مليئة بالتفاصيل الصغيرة، والمواقف المتداخلة، ولابد أن تقوم على أسس متينة وسليمة، حتى يمكن للزوجين أن يواجها معا كل التحديات والضغوط التي يمكنها أن تقابلهما خلال رحلة الحياة.

الخصوصية بين الزوجين لعلاقة سليمة لكن بشروط

وتشير شيرين عاطف خبيرة العلاقات الإنسانية إلى أن هناك بعض السلوكيات التي قد يتورط فيها أحد الزوجين أو كلاهما، والتي قد تهدد الحياة الزوجية بأكملها، وقد تجعل أحد الطرفين ينفر من الآخر، وأحيانا قد تؤدي إلى الطلاق، والتي تحذر منها في السطور التالية، وتشدد على ضرورة تجنبها.

تجنب التجاوز اللفظي
على الرغم من أن التعبير عن نفسك من الأمور الصحية في العلاقة الزوجية، إلا أن التجاوز اللفظي، واستخدام كلمات وجمل جارحة، قد يهدد الحياة الزوجية بأكملها، لأنه مع الوقت سيتلاشى الاحترام، والذي يعد من أركان العلاقة الزوجية السليمة.

تجنب الهجوم والتهور
عند التورط في معركة زوجية، إياك والتهور في رد الفعل، أو في اتخاذ القرارات، التي قد يندم عليها كلاكما.
فلتحاول التفكير بهدوء، والسيطرة على رد فعلك، والاستماع إلى الآخر.

تجنب الافتراضات
ابتعد عن الافتراضات السيئة، والنوايا السيئة مع الطرف الآخر، ولا تحاول سلوكياته وردود أفعاله بشكل يسيء له أو لك، حتى لا تتحول حياتكما إلى جحيم، ودائما توقع النية السليمة، واختلق له الأعذار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق