اول دولة تحظر السجائر الاكترونية " تقتل المدخنين "

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

بعد تسجيل الولايات المتحدة الامريكية أول حالة وفاة منذ أيام بسبب السجائر الالكترونية ، وانتشار أمراض جديدة فى الرئة بسبب تدخينها ، أعلنت وزارة الصحة الهندية انها تسعى لحظر إنتاج واستيراد السجائر الإلكترونية بشكل كامل في البلاد، نظرا لتشجيع تلك السجائر جيل الشباب على إدمان التدخين، أكثر من أي منتج آخر.

وعلاوة على ما سبق، تعرض السجائر الإلكترونية مستخدميها لأضرار صحية طويلة الأمد، ما يعرض الصحة العامة في أي مجتمع إلى خطر حقيقي.

وتحدثت تقارير محلية عن إدمان أكثر من 106 ملايين شاب هندي على السجائر الإلكترونية، ما يجعل من الظاهرة وباء حقيقيا في المجتمع الهندي، وهو بالتحديد ما دفع الوزارة إلى محاولة إقناع الحكومة بحظر تلك المنتجات.

ولم يصدر حتى اللحظة أي بيان عن الحكومة الهندية يؤيد مطالب وزارة الصحة، التي أكدت وفاة ما يقارب 900 ألف شخص سنويا في الهند، من أمراض مرتبطة بالتبغ ومنتجاته المختلفة.

أما من جهة أخرى، فيؤكد مؤيدو وصانعو السجائر الإلكترونية أنها تساعد "المدخنين التقليديين" في الإقلاع عن التدخين، أو التخفيف منه بالحد الأدنى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق