طرق سهلة تقى من مرض كساح الأطفال.. تناول اللبن الصناعي أبرزهم

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

طرق سهلة تقى من مرض كساح الأطفال.. تناول اللبن الصناعي ابرز يعتبر مرض كساح الأطفال، هو أحد أمراض ليونة العظام وضعفها لدى الأطفال، ويحدث عادةً بسبب النقص الحاد ولفترة طويلة في فيتامين "د"، وفيما يلي نقوم بجمع أبرز عوامل الخطر التي تزيد من مرض كساح الأطفال.
ويعزز فيتامين د امتصاص الكالسيوم والفوسفور من القناة المعدية المعوية، ويؤدي نقص فيتامين "د" إلى صعوبة الحفاظ على المستويات المناسبة للكالسيوم والفوسفور بالعظام؛ مما قد يؤدي إلى حدوث كساح الأطفال.
طرق الوقاية من مرض كساح الأطفال
يوفر التعرض لأشعة الشمس أفضل مصدر لفيتامين د خلال معظم المواسم، حيث يكفي 10 إلى 15 دقيقة من التعرض لأشعة الشمس في منتصف النهار تقريبًا، ومع ذلك، إذا كانت بشرتك داكنة، أو إذا كنت في فصل الشتاء، أو إذا كنت تعيش في خطوط العرض الشمالية، فقد لا تتمكن من الحصول على ما يكفي من فيتامين (د) من التعرض لأشعة الشمس.
فضلًا عن ذلك، وجود مخاوف من الإصابة بسرطان الجلد، حالة التعرض لاشعة الشمس للبعض، كما يتم تحذير التعرض المباشر للرضع والأطفال الصغار، بشكل خاص، لتجنب الشمس المباشرة أو ارتداء واقٍ من الشمس وملابس واقية دائمًا.
ولمنع الإصابة بالكساح، تأكد من أن طفلك يأكل الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (د) بشكل طبيعي، مثل: الأسماك الدهنية وزيت السمك وصفار البيض، أو الأطعمة المعززة بفيتامين (د)، مثل:
1- لبن الرضع الصناعي
2- الحبوب
3- الخبز
4- الحليب، بخلاف الأطعمة المصنوعة من الحليب، مثل الزبادي والجبن
5- عصير البرتقال
ويمكن التحقق من البطاقات التعريفية لتحديد محتوى فيتامين (د) في الأطعمة، إذا كنت في فترة الحمل، فعليك بسؤال طبيبك عن تناول مكملات فيتامين (د).
ونظرًا لأن الحليب البشري يحتوي على كمية صغيرة فقط من فيتامين (د)، فإنه ينبغي أن يحصل جميع الرضع الذين يعتمدون على الرضاعة الطبيعية بنسبة تصل إلى 400 وحدة من مكمل فيتامين (د) عن طريق الفم يوميًا.
وتوصي الأكاديمية الأمريكية لأطباء الأطفال أن يتناول الرضع الذين يعتمدون على الرضاعة الطبيعية أو أولئك الذين يشربون أقل من 33.8 أوقية (1 لتر) من حليب الرضع يوميًا مكمل فيتامين (د) عن طريق الفم.

المصدر صدى البلد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق