اعرفي تنازلات الخلع وحقوقك وما هو المهر المسمى بينكما

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

إذا وصلت الخلافات الزوجية إلى طريق مسدود، وقررت الزوجة الإقدام على رفع دعوى لخلع زوجها، هناك بعض التنازلات التى ستضطر إليها، عقب صدور حكم لصالح الزوجة بالخلع.

تنازلات الخلع
وفى هذا السياق يقول الخبير القانونى بلال جابر محامى الأحوال الشخصية إنه فى حالة خلع الزوجة هناك بعض التنازلات، وهى رد المهر المكتوب في عقد الزواج، بالاضاقة إلى التنازل عن المؤخر ونفقتي المتعة والعدة.
اقرأ أيضا: ميار تطلب الخلع: الشقة كلها كاميرات وبيسجل مكالماتي

حقوق الزوجة في الخلع
وأكد جابر أن قائمة المنقولات من حق الزوجة والشقة أيضا من حق الزوجة، في حالة الحضانة، كما أن حقوق الأولاد من وخلافه، لا تُمس بالخلع.
وأضاف جابر أن هناك بعض الحالات التي يتم كتابة المهر المسمى بينهما، وهذا يعنى أن الزوجين اتفقا على مقدم صداق ومؤخر بينهما معلوم قيمته، ويتم تحديده حسب أقرب الأقربين للزوجة، حيث يتم الاطلاع على قسيمة زواج أخت الزوجة أو ابنة خالتها أو ابنة عمتها، ويتم رؤية مبلغ المهر والمؤخر، ويحدد على هذا الأساس، أو حسب أقوال الشهود الذين حضروا عقد القران؛ ليحدد مؤخر ومقدام الصداق.

المصدر اهل

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق