حضري ورق العنب السوري على الطريقة الحلبية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تعد المأكولات السورية أحد أشهى الأطعمة التي يُفضها الكثير من الأشخاص، لذا لما لا تُقدمي إلى أفراد عائلتك طريقة عمل ورق العنب السوري على الطريقة الحلبية.

المقادير:

1 كيلو ورق عنب
3 كوب أرز بسمتي
1 كوب زيت زيتون
1 حبة بصلة مفرومة
1 ملعقة كبيرة دبس بندورة
1 ملعقة كبيرة دبس رمان
1 ملعقة كبيرة دبس فليفلة
1 باقة بقدونس كاملة مفرومة
3 حبات طماطم مقطعة ناعم
1/2 ملعقة صغيرة قهوة تركي
1/2 ملعقة صغيرة نعناع مُجفف
1/2 ملعقة صغيرة فلفل أسود
1/2 كوب عصير ليمون
ملح "حسب الرغبة"

المقادير:

1/2 كوب عصير ليمون
2 ملعقة كبيرة زيت زيتون
1 ملعقة كبيرة دبس رمان
1 حبة طماطم مقطعة شرائح
ملح "حسب الرغبة"

خطوات التحضير:

- يُغسل ورق العنب وينقع في ماء ساخن ممزوجة بالملح والكمون، ثم تصفية ورق العنب من الماء وتركه جانبًا مفرود.
- يُغسل الأرز وينقع في ماء بارد مع ملعقة صغيرة جدًا من الملح لمدة 20 دقيقة، في طنجرة على النار.
- يوضع زيت الزيتون والبصل على نار متوسطة ويُقلب حتى تذبل، ثم يضاف الأرز بعد تصفيته من الماء بالطنجرة ويقلب باستمرار لمدة 3 دقائق، تضاف في الطنجرة البندورة (الطماطم) ثم يُضاف بعد ذلك كل من (دبس الرمان، دبس الفليفلة، دبس البندورة).
- يُقلب جيدًا حتى تمتزج المكونات ببعضها ثم يضاف عصير الليمون ومن ثم يضاف الملح والنعناع المجفف والفلفل الأسود، ثم تُضاف القهوة على المكونات ويقلب المزيج ثم بعد ذلك يطفئ عنه، ونضع بعدها البقدونس ونقلبه جيدًا وتصبح هكذا الحشوة جاهزة للحشو، نبدأ في لف ورق العنب بالحشو.
- بعد الانتهاء من لف ورق العنب، في طنجرة الطبخ تُوزع شرائح الطماطم في قاعها ثم توزع أصابع ورق العنب بشكل مرتب ودائري ويوضع فوقهم الثقل من الفخار وإن لم يوجد يوضع 3 صحون بديل عنه، بعد انتهاء رص أصابع ورق العنب، في بولة صغيرة نمزج عصير الليمون وزيت الزيتون ودبس الرمان والملح ونقلبهم ثم نضيفهم للطنجرة على ورق العنب.
- بعد ذلك نغمر اليالنجي (ورق العنب) بالماء جيدًا حتى تعلوه بنحو 15 سم أو بمقاس 1/2 إصبع ونتركه لمدة ساعة ونصف، وأخيرًا، يُسكب ورق العنب ويبرد ويزين بشرائح الليمون وحبوب الرمان.. ويقدم ساخن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق